صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تأهل أقرب للإعجاز

2٬846

قلم في الساحة

مامون أبوشيبة

 

تأهل أقرب للإعجاز

 

* تأهل المريخ للدور الأول من دوري الأبطال الأفريقي يعتبر اعجازا قياساً بالظروف والعوارض والصعوبات والمتاريس التي تحاصر المريخ من كل جانب.. حتى من مجلس إدارة النادي والذي يتحمل مسئولية الكثير من الصعاب والمعضلات التي تواجه فريق الكرة.

* الإعداد يكاد لا يذكر.. حتى على المستوى الداخلي.. أما الإعداد الخارجي وخوض التجارب مع الأندية الأجنبية فيأتي تحت درجة الصفر..

* الجهاز الفني كالعادة حديث العهد ولم يشاهد اللاعبين والفريق إلا من خلال مباراة إعدادية مع الأمل.. وعدم استقرار التدريب سببه خداع المدربين والتعامل السيئ معهم والتحايل في منحهم استحقاقاتهم الزهيدة..

* الاخفاق في التعاقد مع محترفين مرموقين يحدثون الفارق.. والاتجاه فقط لاستجلاب المغمورين زهيدي السعر.. والذين لا يصل بعضهم للبلاد ولا يشاهدهم أحد في المريخ بل لا يسمع بهم البعض إلا من خلال مطالباتهم بحقوقهم عبر الفيفا وتعريض النادي لخطر عقوبات الفيفا..

* عدم المحافظة على اللاعبين الأساسيين وعناصر الخبرة وتركهم لقمة سائقة أمام النادي المنافس.. والذي أحدث هزة كبيرة في المريخ بخطف حارس مرماه الأول.. وتعطيل استفادة النادي من جهود النجمين المؤثرين رمضان عجب ومحمد الرشيد وكذلك عدم الاستفادة من الدولي بخيت خميس..

* تدمير قلعة المريخ وتحويلها إلى خرابات على مدى عام كامل.. لتتحول تدريبات فريق الكرة إلى الحواري وملاعب الأحياء..

* سكوت الإدارة أمام كل المتاريس والعوائق والمؤامرات من قبل لجان الاتحاد الزرقاء ورئيسه الذي ينضح حقداً على المريخ ويستميت جهداً حتى لا يتحقق الاستقرار الإداري في المريخ..

* التناحر الإداري داخل المجلس.. الذي يعيق التفاف الجميع حول فريق الكرة.. ويغيب التهيئة النفسية الجيدة للاعبين..

* أمام اوتوهو الكنغولي وبسبب التقصير والتفريط الإداري فقد المريخ جهود حارسه الأول أبوعشرين ونجمي الخبرة رمضان عجب ومحمد الرشيد ورمانة الفريق بكري المدينة إضافة إلى الدولي بخيت خميس..

* وأبت العوارض إلا أن تفقد الفريق عدداً من عناصره الأساسية في مباراة الكنغولي مبكراً.. التش.. التكت.., عماد الصيني.. أمير كمال.. حتى اضطررنا إلي تنبيه الجماهير عبر القروبات إلى أن هناك شيء غير طبيعي يحدث للمريخ وطالبنا بالاستعانة بآيات الحفظ والاستعاذة..

* بحمد الله نجح الفريق في تجاوز كل العوارض والمطبات والمتاريس التي تعيقه وتمكن من التأهل للدور الأول..

* ستكون المرحلة القادمة في غاية الصعوبة بداية بمواجهة أحد كبار القارة الأفريقية.. وفقدان العديد من اللاعبين بسبب عصابات مشجعي الأزرق في قمة الهرم الرياضي.. وبسبب الإصابات بالجملة وسط اللاعبين..

* كشف الإصابات يضم الآن صلاح نمر وأمير كمال وحمزة داود والتش والتكت..

* أخطر الإصابات وأكثرها ازعاجاً إصابة النجم الموهوب وصانع الألعاب الاول أحمد حامد التش على مستوى الركبة..

* نسأل الله أن يحفظ التش ويجنبه كل شر وألا تعطل إصابته نشاطه مع الفريق.. ونتمنى من الجميع أن يدعون له بالشفاء العاجل..

 

زمن إضافي

 

* نحرص دائماً على كشف العيوب والسلبيات ولا نميل للتطبيل المفرط للاعبين.. ونستعين دائما بالدروس والتجارب السابقة للتذكير وكشف الأخطاء حتى لا تتكرر..

* البعض يصفنا بالمتشائمين ويريدنا أن نضحكهم ونفرحهم ولا يطيقون حكمة (اسمع كلام الببكيك ولا تسمع كلام البضحكك)!

* الغريب إن هؤلاء الذين لا يطيقون كتابات التنبيه والتحذير والتذكير.. يكيلون السباب للإعلام المريخي إذا أخفق الفريق وخسر ويقولون إن الإعلام خدع اللاعبين بالتطبيل الزائد!!

* هؤلاء لا يريدون الاستفادة من الدروس القاسية السابقة مثل درس مباراة شبيبة القبائل عندما تقدم المريخ 3 صفر فاحتفل الجميع بالتأهل ونام اللاعبون على خدر الثلاثية ففرطوا في العشر دقائق الأخيرة ليتمكن الخصم من هز شباكنا بهدفين ويطيحنا من المنافسة..

* هؤلاء الفرحانين الذين يحتفلون بانتصار الفريق قبل أن تنتهي المباراة هم أكبر عارض والسبب في (النحس) الذي يلازم الفريق..

* في مباراة الذهاب بالكنغو.. احتفلت القروبات بالفوز بهدف التش.. وتم تبادل التهاني واطلاق الزغروتات.. ليأتي الخبر اليقين بأن المباراة انتهت بالتعادل!!

* شكراً للأخ حافظ المعيسي الذي بذل جهداً كبيراً في قناة المريخ حتى تمكنت القناة من بث مباراة المريخ واوتوهو ونتمنى أم تستمر هذه الجهود حتى ترتقي القناة إلى المستوى العالمي في البث.

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    لاحول ولاقوة الابالله. لازلت تواصل في كيل الشتائم والسباب للقامة شداد الذي ليس له يد في خرابكم ودماركم الذي فعلتموه بايديكم وبافواهكم. لاتوجد لجان زرقاء في الاتحاد وانما توجد اذرع وايادي اليخماو الحمراء الخبيثة الذين ينشطون في التزوير وتعطيل سيد البلد سيد الاسم الاصلي وليس فريق لصوص الالقاب. بعدين اختشوا منو البسحر ليكم لعيبتكم المرضانين ديل. الاصابات ناتجة من تهورهم وانفعالاتهم نتيجة الشحن الزائد وبعدين مسك البطن والوقيع ده شفناه ايام غارزيتو وكان ناتج من الصنف الفرنساوي اظن لسه عندكم منو باقي!!واذا كنتم تعتقدون ان الهلال عمل ليكم عمل كما نشرتم للمغيبين والمخدرين امشوا شوفوا ليكم محل تاني العبوا فيهو و تكون ريحتونا والله وصدق المثل الشعبي الحسنة في المنعول زي الشراية في القندول وماتستاهلوا يعملوا فيكم حسنة وغلطانة لجنة التطبيع.

  2. عبدالملك يقول

    يا هجام الصنف الفرنسي خاص بالهلال وكل الدنيا عارفه الفايتمينات المستوردة لنادي واحد في سوق العيش هو الهلال فلا تلف وتدور…وبعدين انت مين حتى تقوم بتقديم صك براءة شداد الحاقد واتحاد المدعوم الأزرق قريبا الحقيقة ستظهر يمهل ولا يهمل ولا تبالغوا في الطغيان والفرح الأجوف غدا يذهب الزبد جفاء ويبقى على الأرض ما ينفع الناس.

  3. صلاح يقول

    الردحي والنبحي والجعير يا عمو أبو دليبة عندك حلو حلاة 😆😆😆
    متعودين على شغل الدجل والشعوذة من يومكم، وكل ما تقلب معاكم تجروا للسحر والعياذ بالله !!
    المفروض لجنة تطبيع الهلال تمنعكم من أداء مبارياتكم في الجوهرة عشان تتأدبوا !!
    لكن لو جيت للنصيحة، عارض غيرك إنت مافي والله، إنت وباقي الجوقة بزعامة الكاهن الأعظم أليخماو حا تدمروا المرخرخ وتودوهوا الدرجة الرابعة !!

  4. Hajjam يقول

    وانت مين حتي تجرم العالم القامة بروف شداد ياابو المستعار المزدوج؟؟؟؟. هذه تعاليم فرعون الدلاقين اليخماو التي رضعتم منها فان كنتم لاترون الا مايري فنحن لسنا كذلك ونسال الله لكم الشفاء. اصناف فرنسية في الملعب واصناف يخماوية للمغيبين!!!

  5. Hajjam يقول

    غايتو تسجيلات الهلال السنة دي هردت فشفاش اليخماو واتباعه. نحن لسنا مستعجلين فلاتستعجلوا ايها الدلاقين. ان شاء الله بطيخة سادومبا ودقيق الفيني الذين تستهترون بهم سيكونوا غصة في حلوقكم باذن الله. تجربتنا مع المحترفين الناجحين ايام صلاح ادريس انهم يحتاجون لزمن للانسجام ونحن لسنا مستعجلين عليهم فلا تستعجلوا والزموا الصبر.

  6. madani يقول

    ابو دليبه لسه شغال ردحى شداد وما شداد انتو مشكلتكم مع سودكال بتاعكم ده مالكم مع دكتور شداد بعدين العصابه الجوه الاتحاد دى عصابه مريخاب انت نسيت انهم قامو بتسجيل رمضان عجب ومحمد الرشيد رغم علمهم انهم مسجلين للهلال.. انتو ما تستاهلوا الهلال يفتح ليكم الاستاد كلو كلو نشوفكم كان حتعملوا شنو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد