صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حراك مريخي ضعيف

1٬345
قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة
حراك مريخي ضعيف
* رغم قانونية جمعية المريخ يوم 27 مارس والتي عقدت بقرار من مجلس الإدارة.. ورغم حضور ممثلين لاتحاد الكرة وسكرتير اللجنة الأولمبية إلا إنه وللأسف الشديد انهزم الجميع أمام ديكتاتورية شداد وعميله المتسلط سوداكال..
* شداد مارس ديكتاتوريته وواصل مخالفة النظام الأساسي للاتحاد بتدخله السافر في شئون المريخ بل ألغى دور اللجنة الخماسية المكلفة من مجلس إدارة الاتحاد لمعالجة الأزمة الإدارية بالمريخ..
* وسوداكال رغم انتهاء دورته في اكتوبر من العام الفائت ورغم انتهاء فترة التمديد للمجلس المحددة بستة أشهر بنهاية شهر مارس.. ورغم انتهاء مهلة الفيفا لتنفيذ خارطة طريق للمريخ بنهاية الربع الأول من العام الحالي.. رغم كل هذا لا زال سوداكال يقوم بمهام الرئيس كرئيس منتخب بالرجالة والقوة والبلطجة.. والسبب الديكتاتور شداد الذي يفرض سيطرته بالقوة ودون النظر لأي لائحة أو قانون.. ليبقي على سوداكال رئيساً بالقوة حتى اليوم رغم انتهاء فترة التمديد للمجلس ورغم انتهاء مهلة خارطة الطريق التي وضعها الفيفا وحدد لنهايتها شهر مارس الفائت..
* هل يعقل أن يمارس شداد وعميله سوداكال الطغيان والمشي فوق القوانين بالقوة والرجالة والبلطجة.. بينما أصحاب الحق والقانون في المريخ يقفون متفرجين لا حول لهم ولا قوة؟
* هل يعقل أن يغيب ويزدري شخصان القانون لتنفيذ أجندتها الشخصية وقهر الملايين من أهل المريخ بل قهر كل مؤسسات الدولة؟
* يا عالم كفاية ذل وهوان أمام هذين المتسلطين.. اقرعوا أمامها طبول الحرب.. والبداية تكون بحراك مريخي واسع في كل الأرجاء وعلى كل الجبهات للضغط على الديكتاتور وعميله المتسلط ومحاصرتهما من كل الاتجاهات.. بتصعيد القضية بقوة على المستوى الرسمي والشعبي والدولي..
* بجانب الحراك الجماهيري بالاحتجاجات والاعتصامات نريد حراكاً قوياً من قبل كبار المريخ ورموزه وأقطابه لمقابلة المسئولين في الدولة وتقديم شكوى قانونية ضد شداد لمخالفته النظام الأساسي للاتحاد بتدخله السافر في شئون الأندية الأعضاء وعدم احترامه لمجلس إدارته ورفضه لسلطة اللجنة الأولمبية والتحكيم الرياضي علماً إن المريخ نادٍي أولمبي متعدد المناشط وليس نادي لكرة القدم وحدها..
* وشكوي أخرى ضد سوداكال لتجاوزه للمؤسسية في عمل النادي بتغييب سلطة الأغلبية في مجلسه وانفراده بالقرارات لوحده.. واستخدامه للقوة المسلحة والبلطجة في مواجهة جماهير وأعضاء نادي المريخ..
* حراك الكبار والرموز ضد الديكتاتور وعميله المتسلط يتم على عدة جهات.. يبدأ بتكوين وفد ثلاثيني يحمل الشكوتين أو مذكرة ضافية تشرح كل تفاصيل الوضع في المريخ وجرائم الديكتاتور وعميله المتسلط في حق المريخ ومخالفتهما للوائح والقوانين وتسببهما في الإعتداء على أعضاء جمعية المريخ والتداعيات الأمنية الخطرة التي يمكن أن تترتب على ذلك.. ويتجه الوفد إلى:
* أولاً المكتب التنفيذي للاتحاد السوداني.. رغم ادعاء الاتحاد إنهم أرسلوا للفيفا مخرجات جمعية 27 مارس.. فليس هناك ثقة في اللجنة المكلفة التي ظلت تمارس التسويف والمماطلة منذ العام الفائت وترتضي تدخل الديكتاتور في شئونها وشئون المريخ..
* ثانياً يتجه الوفد لوالي ولاية الخرطوم..
* ثالثاً يتجه الوفد لوزير الرياضة..
* رابعاً يتجه الوفد لوزير الداخلية ومدير شرطة الولاية..
* وخامساً يتجه الوفد للقصر الجمهوري لمقابلة السيد رئيس مجلس الوزراء..
* ويتجه الوفد للأجهزة الإعلامية والقنوات التلفزيونية الوطنية والأجنبية.. فلابد أن يكون هناك حراك واسع على كل الجبهات ليعرف كل مواطن سوداني جرائم الديكتاتور وعميله المتسلط في المريخ.. لتتم محاصرتهما عبر الرأي العام..
* يمكن لكبار الرموز والأقطاب الاجتماع لتحديد حجم الوفد ومن يمثل فيه.. فمثلاً يمكن أن يضم الوفد:
١ محمد الياس محجوب
٢ الفريق منصور
٣ الفريق فاروق
٤ فتحي إبراهيم عيسي
٥ عبد المنعم النذير
٦ ضقل
٧ الكندو
٨ اسد
٩ أحمد مختار
١٠ عمر محمد عبدالله
١١ دكتور عمر محمود
١٢ دكتور القوني
١٣ محمد عبدالله مازدا
١٤ المحامي حيدر التوم
١٥ مولانا أزهري وداعة الله
١٦ إسماعيل حسن
١٧ سعدية عبد السلام
١٨ شمس الدين الامين
١٩ دكتور مزمل
٢٠ سكرتير الأولمبية.. شاهد
٢١ معتز الشاعر.. شاهد
٢٢ محمد حلفا.. شاهد
٢٣ ممثلون لاتحاد الجماهير
* نكررر لابد أن يتم حراك واسع لأهل الحق والشرعية في المريخ لمحاصرة عبث وفوضى الديكتاتور والمتسلط..
* وهذا الخنوع والانكسار والانهزام أمام شداد وسوداكال الخارجين عن القانون غير معقول وغير مقبول وسيؤدي إلى دمار وفناء المريخ.. أفلا تعقلون..
قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    الدنيا رمضان ياعمك بطل سب الناس واتهامهم بالباطل.

  2. Adil يقول

    الله كريم ورمضان كريم من نوع هذه المقالات التى هى السبب المباشر فى تدهور الكره السودانية … وفد شنو وحراك شنو عندك جمعيه عموميه نظام اساسي ولوائح واتحاد محلي ودولي وبعد ده كلو عايز ترجع النادي لزمن نفس الناس ديل او جزء كبير منهم يمشو لليسع بحل وغير المجلس ودي سبب عدم قبولكم لشداد انا اسف دكتور شداد الذى فقط اوقف مثل هذه التدخلات

  3. سلمون يقول

    اقترح تكوين وفد من الشرطة او الامن العام لاعتقال ه المدعو مأمون ابوشيبة لانه يدعو الي زعزعة الامن والاستقرار وشغل الحكومة عن مهامها الاساسية

    1. جمال نصر الدين يقول

      هههههه انت جبت الزيت وحات الله الشايب ده كاره حتي نفسو…مامعقول ياخ

  4. ابو مؤيد يقول

    وفي حالة لم يتم استقبال هذا الوفد محليا اقترح عليكم أن يذهب هذا الوفد الي بلاد الحبشة فإن بها ملكا لا يظلم عنده أحدا . .الا وهو النجاشي ملك الحبشة . .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد