صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حسم جمال سالم.. وهيبة المريخ..!!

24

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* واصل الحارس اليوغندي الاصل والسوداني الجنسية جمال سالم رحلة الاستهتار التي بدأها مع المريخ منذ العام الاول لانضمامه الى الكشوفات.. وكالعادة لم يتكرم (سيادته) بالعودة الى الخرطوم في الوقت الذي حدده له المجلس بل مارس ذات اسلوب (الدلع)..

* وبالعودة الى (هرولة) اليوغندي الى الخرطوم قبل فترة (حوالي عشرة ايام) نجد انه جاء من بلاده (على وجه السرعة) لاستلام حقوقه المتأخرة.. وعليه فان استجاتبه للطلب السابق ومماطلته الحالية في العودة ما هي الا اشارة عملية لاستهوانه بالمريخ ورجاله..

* جمال سالم وللاسف تعود على المعاملة الناعمة من جانب لجان التسيير خاصة التي ترأسها الوالي.. ولانه ظل يأمن العقاب فقد كان من الطبيعي ان نتابعه وهو يصر على ارتكاب الاخطاء ويتأخر في العودة قبل بداية كل اعداد يسبق انطلاقة المواسم التنافسية..

* المؤسف ان الاسلوب الاستهتاري الذي يتعامل به جل الاجانب وفي مقدمتهم جمال سالم لم ينتعش أو يتفشى الاَ في ايام تولي الوالي رئاسة النادي وبطريقة وصلت الى ان يقوم اي محترف باستفزاز كل القادة والمحبين دون ان يجد الحسم أو العقاب المناسب..

* المنطق يفرض على مجلس المريخ حسم كل ما له علاقة بالفوضى وفي كل الجوانب بداية من استهتار الاجانب وتمارض الوطنيين وذلك في سبيل اعادة هيبة النادي التي ضاعت للاسف بالتعامل الانبهاري البعيد عن الاحترافية الذي ظل اساساً لقادة التسيير..

* اي نعم الحقائق تؤكد ان جمال سالم لم ينضم الى الكشوفات الحمراء قادماً من الهلال لكنه ورغم ذلك ظل محل اهتمام قادة التسيير فصار يتمرد بصورة علنية ويرفض اللعب مشترطاَ استلام حقوقه المالية ولعل ما حدث في بطولة العرب بالاسكندرية ليس ببعيد..

* حتى ولو سلمنا جدلاً ان تمارض جمال او تمرده قد حدث في مرات سابقة نتيجة لانه لم يتسلم حقوقه سواء راتبه او بقية مستحقاته المالية المرتبطة بمقدم العقد الذي وقعه او التأخر في دفع المكافآت فماذا يا ترى سيكون عذر اللاعب في غيابه هذه المرة..؟!

* لقد استمرأ (سي جمال) التعامل بالاسلوب الاستهتاري الحالي مستنداً على ضعف المجالس التي تعاقبت على قيادة النادي وبطريقة اوحت الى المتابعين والاجانب ان المريخ يظل على الدوام هو الحلقة الأضعف والاهون مع العلم ان العكس هو الصحيح..

* اي نعم ان الاسلوب الطبيعي الذي من المفترض ان يحكم التعامل بين النادي واللاعب المحترف يجب ان يبنى على اساس منفعة مشتركة تحكمها الحقوق والواجبات التي تكون ملزمة ومن حق اي طرف السعي بالطرق القانونية لأجل الحصول على منفعته..

* الشاهد ان جمال سالم او اي محترف آخر واذا وجد نفسه مظلوماً من ادارة النادي التي وقعت معه على عقد الاحتراف يملك الحق في التقدم بشكوى عاجلة الى الاتحاد العام والفيفا كمان ولا ولن يلومه احد او يعاتبه على تلك الخطوة التي يكلفها له القانون..

* وفي ذات الوقت يكون على النادي اتخاذ ما يراه مناسبا من قرارات وعقوبات سواء بالايقاف او الخصم من الراتب والمكافآت اذا ما اخل المحترف باحد بنود العقد على شاكلة ما حدث من الحارس اليوغندي المتمرد والذي ظل يكرر مثل هذه التجاوزات..

* لقد توقعنا ان يحسم مجلس ادارة نادي المريخ التجاوز الكبير والصارخ الذي أتى به جمال سالم والمتمثل في رفضه المشاركة في لقاء الهلال السعودي بالبطولة العربية التي اقيمت مؤخراً بالاسكندرية المصرية لكن للاسف لم يتجرأ احد على معاتبته حتى..

* حتى ايام الوالي ظل اللاعب يكرر التأخر في العودة من بلاده على موسيقى تصويرية للمصلحجية تشير الى انه ظل يتدرب في بلاده مع التأكيد ان الحجوزات هي التي حرمته من العودة في الوقت المحدد.. ولكن اظن ان وقت الهرجلة قد انتهى ولابد من الحسم.

* تخريمة أولى: على قادة المريخ ان يقتنعوا بحقيقة واحدة تتمثل في ضرورة شروعهم في فرض هيبة النادي التي تبددت وتبخرت بفعل السياسة الناعمة وضعف قدرات الادارة التي كان يتعامل بها التسييرون ودون ان يشعروا اوردوا الاحمر مورد الهلاك..

* تخريمة ثانية: تمرد سالم ليس الاول من نوعه لاننا سبق وان تابعنا ذات هذا السيناريو يحدث من عدد كبير للاجانب بقيادة (أب قلباً ميت) كلتشي واب قلباً ميت 2 تراوري مع الاشارة الى ان هذا الثنائي كان يستند في تمارضه على انهما جاءا من الهلال.

* تخريمة ثالثة: صدقوني ان السلبيات التي ورثها المجلس الحالي تفرض عليه التعامل بجدية وذلك في سبيل فرض هيبة النادي التي تبخرت وصارت تحتاج الى عمل كبير ومتواصل لدرء آثار سلبيات الماضي السحيق البائس الحزين.. ولنا عودة باذن الله.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد