صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خطاب شداد التاريخي اسقط الوية الفوضى وعدم الانضباط وأعاد الهيبة والإحترام للإتحاد

50

الشارع الرياضي

محمد احمد دسوقي

الإتحاد صاحب الحق في تنظيم الممتاز.. والأندية ليست نقابة ومن يرفض المشاركة سيعاقب بنص اللائحة
هدف اللائحة بطولة قوية..منع التلاعب ..إيقاف التسول ومكارم أطربت الجميع
• في منتجع الامين البرير الفخيم المطل على شاطئ النيل شريان الحياة ومصدر الخير والنماء اقام إتحاد الكرة حفل قرعة الدوري الممتاز وسط حضور كبير من الرياضيين والاعلاميين يتقدمه وزير الشباب والرياضة الولائي اليسع صديق ومعتمد امدرمان مجدب عبد العزيز وحكيم الهلال طه علي البشير والفريق المدهش عبدالرحمن سر الختم والذين كان في استقبالهم رئيس الاتحاد دكتور شداد ونواب الرئيس وعدد كبير من الأعضاء.
• ارتجل الدكتور كمال شداد كلمة قوية هز بها اركان الصالة و إدارات الأندية الرافضة للمشاركة في دوري المجموعات حيث اكد انه لاتراجع عن لائحة الممتاز التي اجيزت لمصلحة كرة القدم التي لامجاملة فيها او مهادنة وكل من يرفض اللعب سنطبق عليه القانون وسنطلب من الاندية توقيع اقرارات بالالتزام باللائحة التي ستوضع موضع التنفيذ على كل من يرفضها.
• وقال ان الاتحاد هو الذي ينظم البطولة كما هو معمول به في كل انحاء العالم وليس الأندية التي هي تحت اللائحة ولاتملك الحق في ان تتحول إلى نقابة تفرض على الاتحاد مايفعله.
• واشار شداد الي ان الاندية التي ترفض اللعب تعلم ان المنافسة بشكلها القديم فيها الكثير من السلبيات التي تحتاج للمعالجة كالتواطؤ الذي يفقد البطولة قيمها واخلاقياتها كما ان المنافسة ضعيفة ومضطربة ولا تليق بلعبة عمرها أكثر من مائة عام إضافة الى ان الأندية تحولت الى متسولة لانها ليس لها موارد ونحن لن نسمح لانفسنا بادارة منافسة بهذا التدني الفني والمادي والاخلاقي.
• واكد شداد انه لن يكون هناك أي تأجيل او الغاء للمباريات المبرمجة من اجل اداء مباريات ودية او احتفالية او رحلات خارجية او اعداد للبطولات الافريقية لان المشاركة المنتظمة في الممتاز هي خير اعداد للأندية.
• وقال ان تكلفة ترحيل الاندية في الممتاز بلغت اكثر من 19 مليار جنيه معظمها من التسول من رجال الاعمال والولاة والمعتمدين ولذلك سيتحمل الاتحاد تكلفة الترحيل للمحافظة علي كرامة الاندية وحفظ ماء وجهها.
• وشدد دكتور شداد علي ان الدوري بالنظام الجديد متاح لمن يريد المشاركة والنادي الذي لا يوافق على اللعب لن يشارك في أي بطولة خارجية او مباريات ودية وأكد ان الأندية ليس لها حق الاعتراض على تلفزة أي مباراة لان موضوع البث والرعاية هو امر خاص بالاتحاد ..والنادي الذي يعترض على التلفزة ستلغي مباراته ويعتبر مهزوما.
• أن اقل مايوصف به هذا الخطاب القوي الذي اعاد للاتحاد والقانون هيبته واحترامه انه خطاب تاريخي لايصدر الا من رجل شجاع وقوي جاء من أجل اصلاح حال الكرة بمعالجة المشاكل والاخطاء والسلبيات بكل صراحة ووضوح ولن ترهبه التكتلات والتحالفات او تجعله يتراجع عن تطبيق لائحة الممتاز لانه لايسعى لكسب الاصوات لاعادة انتخابه او لمجاملة اندية يتعاطف معها او تربطه بقياداتها علاقات اخوة وصداقة فجميع الاندية امامهم سواسيا ولا يفرق بينها إلا بإلتزامها للقانون.
• لقد اسقط شداد بهذا الخطاب القوي رايات الفوضي وعدم الانضباط ورفع ألوية التطبيق العادل للقانون والالتزام باللوائح وقيم واخلاقيات اللعب النظيف والتنافس الشريف من أجل بطولة قوية تسهم في تطوير الكرة ويكون الفوز فيها عن جدارة واستحقاق وليس بالاساليب الفاسدة التي افرغت الممتاز من كل أهدافه وقيمه وحولت مبارياته الى سلعة تباع وتشترى بابخس الاثمان.
• بهذا الخطاب التاريخي أكد شداد انه الرجل الذي كانت الكرة تبحث عنه خلال العشر ينوات الماضية لاعادة مجدها ومستواها ومكانتها بشجاعته وقدرته على المواجهة والمصادمة من اجل لعبة لامجال فيها للتسول أو التلاعب أو المجاملة في تطبيق القانون الذي هو عنده فوق الجميع بحاكميته وعدالته.
• شارك بالحديث وزير الشباب والرياضة اليسع صديق ومعتمد ام درمان مجدي عبد العزيز واشادا بحديث شداد المنطقي والموضوعي واكدا دعمهما لتنفيذ اللائحة وتحقيق الانضباط وإقامة دوري قوي يسهم في الارتقاء باللعبة ويفرز منتخباً قادراً على رفع اسم السودان في المنافسات الخارجية.
• كان الباشمهندس باني نائب الرئيس ورئيس اللجنة المنظمة قد القي كلمة اوضح فيها ان سلبيات ومشاكل الممتاز هي التي دفعت الاتحاد لاجازة اللائحة واعتماد نظام المجموعات ؛اضافة لقرار الكاف بانهاء الموسم في نوفمبر والذي يفرض عليهم انهاء البطولة قبل الموعد المحدد.
• قدمت الفنانة مكارم بشير الصاعدة بسرعة الصاروخ باقة من الأغنيات الجميلة التي تجاوب معها الحاضرين فإيقظت في الشيوخ روح الشباب ودفعتهم للرقص والتبشير وحلقت بالجميع في سموات الفن الأصيل ، غنت مكارم فابدعت واجادت فأطربت الاشجار المطلة على النيل وغردت العصافير ابتهاجاً بهذا الغناء الجميل.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد