صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دكتور عامر الكلام دخل الحوش

1٬262

لهيب النار

 هاشم الطيب

دكتور عامر الكلام دخل الحوش

 

 المعني هو سيادة اللواء شرطة حقوقي عامر عبد الرحمن النائب لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم ..

* والكلام الذى دخل الحوش المقصود به لفت النظر ما جرى وظل يجرى تحت جسر جاهز التحكيم والكثير من الشأن التحكيمي الذى أزكم الأنوف وعم الغاشي والداني وأصبح أمره لا يطاق والسكوت عنه سيرمي الحكم السوداني في سلة الذكريات وجدودنا زمان وصونا علي التحكيم د. عامر !!

* لا أظنك يا سيادة اللواء تجهل أن أصعب الأمور في لعبة كرة القدم هي صناعة الحكم اللاعب يمكن من رابطة أركويت الصعود للدورى الممتاز وربما الي الفرق الوطنية كما كان الخال عند دخول الشاب عقيد من الرابطة للهلال ثم قفز الي كاس العالم للشباب وليس هو بالظاهرة الوحيدة وفيهم الديسكو وخالدون وعاكف ووو ..

* وصول حكمنا الدولي       للمونديال روسيا لم يجئ صدفة أو بالواسطة بل عبر جهد سنوات طوال مرت في صناعة هذا الحكم ليصبح رمزاً وعلماً من أعلام السودان ..

* ما قادني لكتابة هذه الرسالة ذلك الظلم الذى وقع علي حكماً كان وما زال رمزاً من رموز التحكيم بين أبناء جيله حكماً كنا نمني النفس لو فتحت له الأبواب أن يكون من ضمن حكام مونديال 2022 ولكن إمتدت إليه أيادى أعداء النجاح وقتلت فيه وفي كل عشاق كرة القدم ذلك الطموح !!

* بإسلوب تراجيدى قبيح لم يجيد صناعه السيناريوهات المناسبة عندما أبعدوا اسم الحكم المتميز الشاب أمين الهادى من كشف الترشُح للكشف الدولي كما ذكروا بأن التقارير  الفنية التي كُتبت عن أمين هي السبب في استبعاده من الترشيحات وتضاربت أقوال اللجنة الثلاثية فيهم من يقول أنهم لم يطالعوا التقارير ومنهم من يؤكد الإستبعاد تم لحاجات تانيه حامياني !!

* لو كان هنالك سلوكيات خاطئة خارج الملعب  كما يردد البعض من الحكم يجب توضيحها وطرد أعض بالنواجز علي كلمة طرده من هذا الجهاز وليس إبعاده من هذه الترشيحات العرجاء !

* سعادة اللواء دكتور حقوقي عامر بما أنك الرجل الثاني في قيادة منظومة الكرة السودانية يجب فتح ملف ترشيحات الحكام لنيل الشارة الدولية للعامين اليابقين وهذا العام وكشف الحقائق للوسط الرياضي تأكيداً لمبدأ العدالة وإزالة الغُبن الواقع علي عشاق هذه المهنة الطاردة ..

* عزيزى د.  عامر هل تم عرض ملف مستقبل التحكيم في السودان عليكم ؟ لا أظن وبحكم أنني أعشق هذا الجهاز وأظنك تعلم عني ذلك قمت بدراسة عن هذا المستقبل ووجدته كالح الظلام وينبأ بأن السودان خلال العشر سنوات القادمات سيبحث ويستورد حكام من خارج البلاد لإدارة المباريات !!

* ربما تساءل البعض عن هذه النظرة التشاؤمية إنها ليست كذلك وعليكم النظر والتأمل في عددية حكام الدرجات الدنيا والتكدس في الدرجة الأولي والقومية وهنالك إنحادات يدير مبارياتها حكام تقاعدوا منذ سنوات طوال لإنعدام وعزوف الشباب لدخول معترك هذا المجال !! والبيسأل ما بيتوه سعادتك ..

* كفانا مسخرة ةغتغته أمين الهادى يا هؤلاء هو الحكم المتميز في بلاد السودان وعليكم تصفية حساباتكم بعيداً عن هذا الجهاز الذى لا يحتمل !!

قبل الختام :

الفيفا يغرم والإيقاف لرئيس الكاف أحمد أحمد خمس سنوات !

الغربال وصول كرته وأصبح رسمياً لاعباً للهلال !!

الراحل المهندس رئيس الوزراء وزير الخارجية محمد أحمد المحجوب قال لو أردت قتل موضوع أكثر من تكوين اللجان وكنا نظنه كلام والسلام لكن ما نسمعه ونشاهده في قضية تلاعب عدد من اللاعبين في التنقلات الشتوية يزكم الأنوف ولا يحتاج لكثرة هذه التأجيلات المتكررة كل يوم وأسرار السودان قاعدة في السهله ولا تحتاج لتنقيب وجلوس وفض المجالس !! أرحمونا ياناس وحنوا علينا .. 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد