صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ده المريخ.. ياهو ده المريخ

1٬536
وكفى
إسماعيل حسن
ده المريخ.. ياهو ده المريخ
▪️رغم التحكيم الظالم القذر في مباراتي الذهاب والإياب..
▪️رغم الظروف القاسية التي واجهته قبل المباراة الأولى وقبل الثانية..
▪️رغم الإصابات… والغيابات… وإرهاق السفر والعودة؛ تعادل كبير البلد، حبيب البلد، زعيم الأندية السودانية لا حدها، المريخ العظيم، يوم الأحد الماضي مع فريق الجزارين الكنغولي في أرضه بهدف لكل…
▪️ثم جاء وهزمه شر هزيمة في ملعب الهلال عصر أمس، بهدفين زي السم، لا فيهما شق، لا فيهما طق.. وتأهل عن جدارة واستحقاق، إلى الدور الأول لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال..
▪️وياهو ده المريخ الذي عرفناه… وعشقناه… وأحببناه… وشجعناه بقلوبنا.. وعقولنا.. و”تنفسناه” شهيقاً وزفيرا…
▪️ياهو ده المريخ الذي عوّدنا على مرّ العصور والحقب، أن يهزم التحكيم.. والتنجيم.. والألوف… والظروف..
▪️التحية لنجومه نجماً نجماً.. من منجد المنجد، إلى تيري يا “تيارة”..
▪️التحية لنجومه في التشكيلة… ونجومه في الدكة… ونجومه في الكشف…
▪️والتحية لجهازه الفني بقيادة قوميز… والضو قدم الخير بحق وحقيقة..
▪️أما مباراة أمس، فالحق يقال عانى المريخ في شوطها الأول ما عانى…… وعذرناه….
▪️عذرناه لأن الخصم لم يلعب معه مباراة في كرة القدم…. إنما لعبها (مصارعة.. ودفسي.. ورفسي.. وضرب تحت الحزام)..
▪️وكما فعل في مباراة الذهاب، وأخرج صلاح تايجر وأمير الحسن مصابين… فعل في مباراة أمس، وأخرج التكت والتش والصيني وأمير كمال مصابين أيضاُ..
▪️وكان واضحاُ أنه يتعمد هذا العنف لتعطيل مفاتيحنا، وإعاقة أهم نجومنا أملاً في اصطيادنا بسهولة.. ولكن هيهات هيهات.. ما درى المسكين أن في كنبة المريخ الكثير من النجوم الذين لا يقلون مهارة وموهبة عن الأساسيين.. كالمهندس وجدي.. و”الساهل الممتنع” آرنود.. والهادي الرزين التاج يعقوب.. والحمش تمبش..
▪️أما التحكيم.. الله لا طراه… لو يذكر القراء، فإنني كنت قد حذّرت المريخ من قذارته في مقالة قبل يومين، وقلت بالحرف الواحد؛ إن الفريق الذي يشتري حكماً في مباراة بأرضه، لن يتورع عن شرائه في مباراة خارج أرضه..
▪️ولعل أداء الحكم ومساعديه أمس، يؤكد على واحد من إثنين.. إما أنه مدفوع القيمة.. أو أنه غاضب لأننا لم نعرض عليه حفنة من الدولارات، كما تفعل الكثير من الأندية مع كثير من الحكام..
▪️منح الصيني والسماني بطاقات غريبة عجيبة بعد أخطاء ارتكبت ضدهما.. وتعامى عن فاولات خطيرة ارتكبها لاعبو اوتوهو وكانت تستحق البطاقات الحمراء… خاصة الفاول العنيف مع التش، والفاول المشابه مع سيف تيري وهو في الأرض..
▪️عموماً تباً لهما الإثنين… الحكم وفريق الجزارين.. والحمد لله أدّبناهما معاً، أدبة جد…
▪️أخيراً وليس آخراً……..
▪️أكّدت مباراة أمس على أن المريخ ما عاد يتأثر بغياب نجم أو إثنين أو حتى أربعة… وده مكسب كبير..
▪️وأثبتت أنه بحاجة ماسة لمدرب لياقة من العيار الثقيل… ودي ما حاجة صعبة..
▪️ولفتت النظر إلى ضرورة إنشاء وحدة طبية متكاملة تكون مسؤولة عن ملف الإصابات… والكلام ليكم إخوتي الدكتور جار النبي.. والدكتور سامي نور الدائم.. والدكتور شهاب الفاتح.. والدكتور محمد النعيم.. وبقية “دكاترة” المريخ الأجلاء..
▪️ولعلها مناسبة لنتساءل، لماذا خاطر المدرب أمس بإشراك أمير الحسن قبل أن يكتمل شفاؤه من الإصابة التي تعرض لها في الكونغو؟؟
▪️ختاماً……… لن نخص لاعباً بالإشادة حتى لا نظلم الباقين.. خاصة وأنهم جميعاً كانوا نجوما متألقة… وأسودا ضارية… وبسالة… وجسارة… وحماساً… وإصراراً… وقوة… وعزيمة… وغيرة على الشعار..
▪️تاني.. وتالت.. وعاشر.. وألف… لكم التحية أبنائي أسود المريخ.. ولنا عودة بإذن الله..
*مريخ الرجال*
▪️مريخ الرجال.. لعبك حقيقة بطولي
يا فخر البلد.. حقيت كلامي وقولي
فرسان الرهان.. منضومه عقد اللولي
مبروك  يا اب زرد.. دمرت للكنغولي
▪️ تكجم من طرف
أسد المحاص الجاسر
يا طايل القمم.. ما كنت عمرك قاصر
نسراً من قديم.. تكفت يمين ومياسر
نفخر بي الفهد.. نمر النمور الكاسر
▪️تيري الما بهاب في الدنيا أي دفاع
سهما في الصميم.. قوة وفنون و إبداع
يا رمح الزعيم.. إياك طويل الباع
سيفنا المنطلق.. لي خصمو هم و صداع
▪️مريخ النجوم.. الكورتو ديمه مهندسة
مارق للدواس.. ما عندو أبداً دسدسة
رغم الكم مصاب.. الحرقة في زمن القسا
ما خيبت ظن… يكفينا وجدي الهندسة..
▪️شكراً شاعر المريخ فاروق أب حُوّه.. كفيت وأوفيت..
▪️وكفى.
قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. صلاح يقول

    يا عمك سمعة إنت قايلنا مخمومين مع الجماعة بالمخدر ولا شنو ؟ لعيبتك المتفلتين غير البلنجات والشلاليت ما عندهم حاجة !! يعني إنت عاوز يكرموهم علي سلوكهم الشين ده ؟ وبعدين كان على التحكيم مفروض تختشي علي دمك، كلنا شفنا الحاصل وعيونا ما عميانة، والحكم جاملكم في حالات كتييييرة، بس أسكت وخليها بالنية، لأنو مواسيركم دي الدفرة زاتها شكلها تاني ما بتنفع معاهم مدام تيم حمام زي ده عمل ليكم الهلاكبلا 😆😆😆دي عاوزة ليها عزومة زي عزومة شية الضان العزمك عليها تاجر سوق ليبيا إنت ورمضان عجب ومحمد الرشيد 😆😆😆

  2. Hajjam يقول

    وشكرا لهلال الوطنية الذي سمح لكم باستخدام استاده وكفاكم عناء السفر للابيض.

  3. احمد التجاني يقول

    ههههه تحكيم شنو يا راجل , دة لو الحكم كان تمام لطرد العتالي الصيني بدون تردد ولو انطرد الصيني وطرده كان مستحق كان اكلتوا هواء. مدربكم كان صادق لما قال “لم نكن جيدين” لذلك استغرب والله وانت تتكلم عن نجوم المريخ اللي شكلهم فازوا على ريال مدريد مش حمام ميت.

  4. صلاح يقول

    يا هجام يا أخوي شكرا ياتها؟ المرخرخين ديل مافيهم حسنة وينكروك في ثانية، ديل من النوعية البتديهو صحن الأكل ياكل فيهو يرجع ليك فيهو سم !!
    بكرة تعال شوف صحفهم الصدئة وأعمدتهم القميئة حا يكتبوا فيها شنو، والهلالاب عارفين الكلام ده، بس قدر الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد إنو يكون زعيم البلد وكبيرها، ومن واجبة رعاية كل الأندية الأصغر منه، بما فيها المرخرخ طبعا، كيف لا وهو كما زكرت نادي الوطنية وكبير البلد !!

  5. صلاح ابراهيم محمد يقول

    المثل يقول ،،الفائق يهمز أمه، هذا المثل ينطبق علي هذين العاطلين هجام وشبيهه صلاح اللذين …..لهم ، تجدهما تحت اي عمودين لأعمدة كتاب المريخ الأشاوس وليتهما يستوعبان ما يتم طرحه، عبارات مكررة وكلمات تجدها في كل تعليق مما يدل علي تواضعهما وعدم فهمهما لما يدور وكذلك المثل خالف تذكر

  6. Hajjam يقول

    مثلك زي ثقافتك ياصلاح ابراهيم وكل اناء بمافيه ينضح. هل الفائقين هم صلاح وهجام فقط. الاتري المعلقين من الدلاقين العطالي االحايمين ٢٤ ساعة خلف اعمدة الهلال. ؟؟ تعليقاتنا هي مجرد ردود علي المتفلتين منكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد