صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس هئية البراعم والناشئين يكشف عن اتجاه لتنظيم سيكافا للناشئين

29

رئيس هيئة قطاع البراعم الناشئين حبيب الله

أعرب الدكتور حبيب الله المحفوظ رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب بولاية الخرطوم عن سعادته الكبيرة للنجاح المنقطع النظير الذي حققته بطولة شرق ووسط إفريقيا سيكافا للأندية التي تستضيفها البلاد في ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان مبدياً إعجابه بالإهتمام الجماهيري للبطولة التي وصلت لمراحلها الختامية كما أشاد بوالي ولاية شمال دارفور الأستاذ عثمان محمد يوسف كبر ووالي ولاية جنوب كردفان مولانا أحمد هارون على المجهودات الكبيرة التي بذلوها من أجل توفير الأجواء المميزة للبطولة التي حققت أهدافها بالكامل.
وأكد رئيس الهيئة بأن مسابقة سيكافا حققت رسائل في عدد من الجوانب السياسية والأمنية والإقتصادية والإجتماعية والرياضية والثقافية كما ساعدت على رتق النسيج الإجتماعي في الولايتين اللتان عانتا سابقا من ويلات الحرب من أعداء السودان.
  وأشار الدكتور المحفوظ  بان البطولة لفت أنظار وسائل الإعلام العالمية  لما يحدث على أرض الواقع في الولايتين وأن ما يشاع عن السودان مجرد إفتراءات من أعداء الوطن ولهم نوايا سيئة ضد الوطن ويعملون على  نشر ثقافة البندقية ولكن البطولة نجحت في نشر ثقافة (الكورة).
وكشف حبيب الله عن إتجاه لتنظيم بطولة شرق ووسط إفريقيا لمنتخبات البراعم والناشئين والشباب في السودان تحت مسمى (سيكافا البشير) وأكد بأن الهيئة ستكثف من الإتصالات في هذا الجانب بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة الحالية المقامة في السودان في كافة الجوانب وقال النجاح الكبير للبطولة حاليا دفعنا للتخطيط لإقامة بطولة خاصة بالناشئين تحت مسمى سيكافا البشير وأعتقد أن ذلك سيصب في مصحلة السودان بصورة كبيرة خصوصاً للنجاحات التي قد تحققها المسابقة على كافة المستويات.
وعن المستويات التي قدمتها الأندية السودانية حتى الآن قال رئيس مجلس هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب بولاية الخرطوم (المستوى الفنية للأندية كان جيدا وحزنا للقرعة التي أوقعت فريقا المريخ الفاشر والأهلي شندي في مواجهة سودانية خالصة) وأضاف تأهل المريخ للمربع الذهبي يعني بأنه أصبح الممثل الوحيد للوطن في البطولة لذلك ينبغي على الجميع الوقوف خلفه حتى يحصل على لقب المسابقة.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد