صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

راجين شنو يا عامر

1٬657

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

راجين شنو يا عامر

 

* عقب اجتماع لجنة الحوكمة بالفيفا مع ممثلي الاتحاد السوداني ومجلس المريخ المنتهية ولايته حدثت تطورات جديدة في نادي المريخ يفترض أن تصل إلى لجنة الحوكمة أولاً بأول..
* الخلاف الحاد في مجلس المريخ وانقسامه إلى مجموعتين (أربعة أشخاص في كل مجموعة).. وتبادل المجموعتين لقرارات العزل ضد بعضهما البعض، يفترض أن يكون قد وصل للجنة الحوكمة في الاجتماع الثلاثي السابق..
* ولكن التطور الجديد تمثل في في مخاطبة مجموعة الكندو للجنة الانتخابات التي تم تكوينها في جمعية النظام الأساسي غير الشرعية..
* مجموعة الكندو أعلنت رسمياً عجزها عن إدارة النادي وطالبت لجنة الانتخابات (غير الشرعية) بتكوين لجنة تسيير للنادي..
* خطاب مجموعة الكندو للجنة الانتخابات تم نشره على الأسافير ومن الممكن للجنة الثلاثية في اتحاد الكرة نسخه وترجمته وارساله للجنة الحوكمة في الفيفا كتطور جديد في قضية المريخ مع اخطار لجنة الحوكمة بعدم شرعية لجنة الانتخابات..
* وأيضاً يتم اخطار لجنة الحوكمة بأن لجنة الانتخابات غير الشرعية اختارت معظم الشخصيات التي رشحتها القواعد المريخية للجنة التطبيع المفترض تكوينها عبر اتحاد الكرة..
* وأن هذه الشخصيات رفضت ترشيحها عبر لجنة الانتخابات غير الشرعية، لأنها تستند على النظام الأساسي الجديد غير المجاز من قبل اللجنة القانونية بالاتحاد السوداني.. بينما هذه الشخصيات على استعداد لقبول ترشيحها للجنة التطبيع عبر الاتحاد السوداني.
* على لجنة عامر أن تشرح للجنة الحوكمة إن نصف مجلس المريخ المنتهية ولايته أعلن عجزه عن إدارة النادي وأن النصف الآخر المكون من أربعة أشخاص فقط لا زال متمسكاً بإدارة النادي وقام بعزل النصف الآخر الذي لجأ للجنة الانتخابات غير الشرعية..
* يجب أن تقف لجنة الحوكمة على كل تفاصيل ما يحدث في نادي المريخ حتى تتخذ القرار الصحيح تجاه نادي المريخ وهو السماح للاتحاد بتكوين لجنة تطبيع لنادي المريخ..
* يقيني إذا كانت لجنة الحوكمة متواجدة في السودان وتتابع عن كثب كل ما يحدث في نادي المريخ لقررت فوراً السماح للاتحاد السوداني بتكوين لجنة التطبيع المرشحة من القواعد المريخية العريضة..
* على لجنة عامر التحرك بجدية وتوصيل كل ما يحدث في نادي المريخ للجنة الحوكمة بالفيفا أولاً بأول.. حتى لا تتخذ لجنة الحوكمة قراراً خاطئاً يصدم القواعد المريخية العريضة..
* لا زلنا ننصح سوداكال بأن يحكم صوت العقل ويعلن اندماجه مع الأسرة المريخية العريضة.. ويقبل العمل في لجنة التطبيع كنائب رئيس.. حتى يدخل قلوب جماهير المريخ..
* لجنة التطبيع فترتها محدودة.. ووجود سوداكال كرئيس بالإنابة يمكنه من ترأس اجتماعات اللجنة لأن القنصل حازم يتواجد خارج البلاد..
* إذا قرر سوداكال الاندماج في مجتمع المريخ وأخلص في خدمة النادي خلال تواجده في لجنة التطبيع من الممكن أن يترشح في الجمعية العمومية كرئيس أو نائب رئيس حسب الاتفاق مع أهل المريخ..
* هدف القواعد المريخية من تكوين لجنة التطبيع هو إعادة صياغة النظام الأساسي.. ثم فتح باب العضوية على مصراعيه ليكتسب الآلاف عضوية المريخ.. على أن تشارك كل العضوية الجديدة في الانتخابات وفي جمعية إجازة النظام الأساسي بعد إعادة صياغته..
* يجب أن يعدل النظام الأساسي ليسمح للعضو الجديد المشاركة في الانتخابات بعد شهرين فقط من تاريخ اكتسابه للعضوية.. وليس عام كامل كما جاء في النظام الأساسي غير المجاز والذي يهدف لحرمان أي عضوية جديدة من المشاركة في الانتخابات!
زمن إضافي
* يفصل المريخ أسبوعان فقط من موعد مباراة الذهاب مع انيمبا النيجيري بأمدرمان.
* الفترة قصيرة جداً ولا بأس أن يغادر الفريق إلى معسكر خارجي لمدة عشرة أيام يؤدي خلاله ثلاث مباريات إعدادية..
* يمكن أن يكون المعسكر في ضواحي القاهرة تحاشياً للزحام وعدوى الكورونا.. ومعسكر القاهرة تعيقه فقط برودة الطقس بتقدم فصل الشتاء..
* ثقتنا كبيرة في الجهاز الطبي بالمريخ الذي نجح في رعاية اللاعبين خلال الثلاثة مواسم التي نال فيها الفريق لقب الممتاز ولكن وللمزيد من الاهتمام يمكن للاعبين المصابين مرافقة البعثة والخضوع للعلاج هناك عند الاختصاصي أحمد عبدالعزيز..
* أكثر شيء يقلقنا في هذه الإصابات تعرض ثلاثة من لاعبي قلب الدفاع للإصابة.. نمر وحمزة وأمير.. ليبقى تمبش فقط وأي بديل آخر سيكون مولفاً..
* ومن المقلق أيضاً تعرض التش لإصابة كبيرة في الركبة.. ونسأل الله أن تأتي الصور سليمة..
* إذا تقرر سفر التش للعلاج بالخارج فلتكن وجهته إلى قطر.. وقد علمت من الأخ عبدالله القاضي إن الاتحاد السوداني إذا خاطب الاتحاد القطري لعلاج التش بوصفه لاعباً بالمنتخب السوداني.. فسيتم علاجه بالمجان تقريباً في أرقى المستشفيات المتخصصة بالدوحة.. وستتابع رابطة المريخ بقطر عن كثب..
* تبقي أسبوعان فقط لمباراة انيمبا يتطلب تركيزاً شديداً في الإعداد.. مع تعجيل علاج المصابين.. والله الموفق

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ونحن نقترح على اللجنة رفع إسم عمو أبو دليبة كرئيس للجنة التسيير التي يتم تكوينها لقيادة المرخرخ في الفترة المقبلة عشان نشوف الجقلبة والسكليبة علي أصولها عند عمو أبو دليبة 😆😆😆
    بالمناسبة، لجنة عامر دي زاتها شكلها مكونة من هلالاب مندسين يريدوا تحطيم المرخرخ، وإحتمال شداد الحاقد هو البديهم التعليمات ومعطل عملها…… عليك الله يا عمو أبو دليبة إبليسك ما قال ليك كلام زي ده، ولا حتي شوية وسوسة ؟
    ممتع ممتع والله ياعمو أبو دليبة 😂😂😂

  2. صالح ابراهيم محمد يقول

    عمك ما عندو حتي عضوية

  3. Hajjam يقول

    والله سبقتني عليها ياابو صلاح. كنت عاوز اقول اكيد عامر ده هلالابي ازرق الهوي ولجان المريخ كلها فيها هلالاب مندسين كتاااااار. غايتو خصيم الحكام ده يوم بيدخل التجاني الماحي من كثرة هلاوييسه. الظاهر صنف اليخماو برضو مؤثر عليه. 😅😅😅

  4. madani يقول

    ابو دليبه عايز يشيلوا ليهو اداره منتخبه الرئيسها سودكال ويعينو بدلها لجنه تسير او تطبيع. بالله شوف الزول ده …. دكتور شداد رفض لانو ده كلام غير قانونى. بعدين يا ابو دليبه انتا شابكننا قنصل حاتم هو أول شى زول قاعد بره البلد وسمعنا قالوا ما بفدر يرجع السودان كيف عايزو يبقى رئيس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد