صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رفقا بالطبال.. يا سوداكال..!!

1٬590

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

رفقا بالطبال.. يا سوداكال..!!

* يفرض علينا الوضع المائل حاليا السعى وبقوة لتبديل مقولة (نحن في المريخ اخوة.. نعشق النجم ونهوى) الى (نحن في المريخ “سماسرة” نهوى “العمولات والمتاجرة”).. خاصة وان ما نتابعه يجسد عمليا حب الذات تحت ستار فضفاض هو مصلحة الكيان..!
* لم اتمكن من اكمال قراءة ولا حتى عمود واحد من اياهم، لا لشئ سوى لانها تشابهت ووصلت الى حد التطابق.. بجانب ذلك فان عباراتها بعيدة كل البعد عن الواقع الجميل، والروح السمحة للرياضة عموما، وكرة القدم على وجه الخصوص..!
* جسدت العبارات القليلة التي قرأتها كل تفاصيل الحقد سواء على آخر رئيس شرعي لنادي المريخ او رئيس اتحاد الكرة البروف كمال شداد.. كلمات كانت للاسف تنضح كراهية وتخر تعصبا اسودا عكس حجم ما يحمله بعض المرضى في صدورهم..!
* المؤسف ان كل ذلك الغل والكراهية والحقد لو كان بقصد الغيرة والحرص على مصلحة الكيان لما تعجبنا ولما تألمنا لكن ما لمسناه ان علاقة ذلك الكره مباشرة بالخلافات الشخصية الخاصة التي يتوارى اصحابها خلف الكيان..!
* ولانهم جبناء لا يملكون الشجاعة، تابعناهم يحشدون الغلابى من محبي الاحمر ويجبرونهم – بحجة الحرص عل مصلحة الكيان – على الاحتشاد امام المكتب التنفيذي، ثم اقناعهم بضرورة النحول للاعتصام داخل مباني الاتحاد بحجة ان شداد هو المقصود..!
* هل يا ترى قابلكم جبن اكثر من الذي نراه ونتابعه يحدث مؤخرا على مسرح مريخ آخر الزمان..؟ الاجابة بالطبع لا، لان ما يحدث هو النتيجة الطبيعية لتراكمات قديمة عنوانها الاول تمدد الارزقية بسبب ضعف وهوان الادارات..!
* لا ننكر ان الارزقية واتباعهم من فرقة الكورال والصفاقة وتمومة الجرتق، قد استغلوا هوان وضعف وجهل وتواضع ادارات مجلس الرجل الواحد، فسرحوا ومرحوا وتمددوا..!!!! *********** ان الشئ المؤسف والمحزن والذي يعلمه كل المريخاب الاصلاء، وعدد مقدر من الدخلاء، يتمثل في ان الارزقية ما كان لهم ان يقفوا موقفهم الشاذ الحالي لو ان مصالحهم الشخصية الخاصة مؤمنة ومستمرة بالطريقة التي كانت عليها ايام مجلس الرجل الواحد..
* بمعنى لو ان اي طبال وجد فرصته الخاصة بالسمسرة سواء في التعاقدات مع اللاعبين المحترفين الاجانب او الوطنيين، بجانب سريان مصلحة الكوميشينات في معسكرات المريخ الخارجية والرحلات لاداء المباريات القارية، صدقوني لاختلف رد الفعل وتحول من يدعون الشهامة الان الى حملان وديعة..
* لقد قالها لي احد قادة مجلس المريخ الشرعي عقب اول ظهور لمعارضة الارزقية مشيرا لي باللفظ (لو عندنا قروش او امكانية تتيح لنا فرصة منح الارزقية فرصة السمسرة لضمنا مساندتهم لنا)..
* نقول ذلك ونعلم تمام العلم انها الحقيقة المرة التي فرضت نفسها على نادي المريخ منذ ايام الرئيس الطوالي صاحب الجبب الكبير والذي استن سنة سيئة تربى عليها عدد مقدر من الانتهازيين والحرامية الذين لا علاقة لهم البتة بمصلحة الكيان..
* الشاهد هنا ان سوداكال ورغم ما قيل عن سلبياته وتحاوزاته وعشوائيته وسوء ادارته وقبادته للمريخ الى الدرك الاسفل الا ان بامكانه ان يبدل هذا الوائع الى الضد تماما فقط اذا نظر الى حال الكبان بعين الاعتبار..
* نقول ذلك بالاستناد على القاعدة التي كان كل طبال يصف فيها (فشل) مجلس الرئيس الطوالي بالنجاح الباهر، وكم من مرات تابعنا الطبال وزمرته وهم يتغزلون في حكمته وفطنته ونزاهته ومقدراته الادارية الخرافية التي لا مثيل لها..
* نعلم ان البكاء الحالي على حال المريخ لا يخرج عن كونه نحيب مر، يعبر اصحابه على حسرتهم من ضياع آمالهم وتراجع وضعيتهم وانحسار مصالحهم القديمة التي كانت تدر عليهم مليارات الدولارات بالعمليات التي تتم من الكوميشينات..!!!!!!!!! ******************** وهنا اعتقد ان الحل السحري الذي يجب على سوداكال اتباعه يتمثل بالشروع في قتل الفتنة من رأسها، وعزل قائدها، بالسماح له باستعادة وضعيته القديمة، ولو بالوعود الوهمية ومطالبته بتقديم تقرير مبدئي عن التسجيل والشطب، واقتراح مكان لمعسكر مريخي خارجي، ومنحه فرصة الجلوس مع النابي..!!
* صدقني يا سوداكال والذي رفع السماء وخلق الارض والانسان ستجد نتيجة سحرية وبسرعة خرافية ويبدل الطبال موقفه خاصة وانه اشتهر بالتحول بذات الطريقة التي يبدل بها سكرتيراته، اقصد سياراته، لا ملابسه.. وسنتابعه وهو يصدر الاوامر للاتحاد المزعوم بالتراجع الى حد ايام حكم الرئيس الطبال.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..
*تخريمة اولى:* لم نتعجب من تحول المطبلاتية الحمر اعتبارا من امس لممارسة الشماتة في الهلال بعد تعادله مع الوادي نيالا.. ولا مانع مع الزج بلجنة الحكام في ادعاء مجاملة الازرق..!!
*تخريمة ثانية:* ضحكت وانا اتابع تيري (الذي طالب بمليون دولار) وهو يجري مهرولا فرحا بالهدف المييت الذي سجله في مرمى اهلي (القرن)، اقصد الخرطوم..!!
*تخريمة ثالثة:* يا سوداكال.. افسح المجال للطبال، (يبل ريقو بشوية دنانير) لانو طول شديد من شغل السمسرة، وانتظر النتيجة اللي ح تكون ايجابية للحد البعيد..!!
*حاجة اخيرة:* اقتربنا من كشف تفاصيل المؤامرة الدنيئة التي تمت باتفاق جبان بين الارزقية واشباه النجوم، شوية صبر بس..!!
*همسة:* نجوم الورق هم الاكثر سعادة من هذا الوضع فخسارتهم سواء بالتآمر او غيره تعتبر مكسبا..!!

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. صلاح ابراهيم محمد يقول

    صدقني والله أنت أبلد كاتب مر علي في حياتي ، خصصت مقالك كله ضد الدكتور مزمل أبو القاسم وليس لديك الشجاعة الكافية لذكر إسمه صراحة عرفنا أنه يحمل دكتوراة ماهي مؤهلاتك العلمية ؟ كل الظروف التي يمر بها المريخ القاصي والداني يعلم أنها من صنع رئيس النادي وليست من وراء دكتور مزمل وأنا أعلم صفة دكتور بتهرد فشفاشك. كل هذه الإخفاقات التي حصلت بالنادي لم تنطق ببنت شفة عن من وراءها وكأن وراءها هارد فشفاشك دكتور مزمل ، انت رجل جبان واتحدى لو تكتب بسلبية عن ذوي نعمتك

  2. محمد سعيد يقول

    سلم لي للدكتور مزمل ابو القاسم
    ….وكفي….

  3. Fahmi يقول

    من العجب العجاب ان ترى كتاب الظناطير يكتبون فى شأن الزعيم انه الحقد والحسد

  4. yassir يقول

    انت حاقد وحاسد على الدكتور مزمل لانو طردك شر طردة من صحيفته لأنه مثل لامثالك … وحاقد وحاسد على رئيس رؤساء المريخ الوالي الغالي لأنو انجح رئيس مر على المريخ على الاطلاق ..
    انت زول وسخاااااااااان من جواك ياريت جماهير المريخ العظيم يقتلعوك كما أنهم سيقتلعون كل فاسد ودجال من مجتمع المريخ الجميل …
    نسأل الله أن يحفظ المريخ من هؤلاء الفسدة الخونة الكهنة المدسوسين انه ولي ذلك والقادر عليه …
    تخريمة :
    تبا لك ولامثالك ايها الحاقد اللئيم

  5. عبد المهيمن يقول

    مزمل بيخدم المريخ أكثر من أعي عضو إدارة في مجلس سوداكال البتتغزل فيه و كأنه ليس سبب مباشر لانتكاسة المريخ و من خلفه يقبع رئيس الاتحاد شداد الذي يدمر في المريخ و يرسل مخاطبات للفيفا كذبا لاستمرار سوداكال أفشل رئيس حكم المريخ منذ تأسيسه ، مزمل جاب كأس للمريخ سرقه شداد و عصابته و لقنهم دروس في محكمة كأس ، السؤال : ماذا قدمت أنت للمريخ ؟! قطعا لا شئ

  6. الكاهلى يقول

    نسال الله ان يعلمكم الفهم طالما انتم ظناطير تسمعوا كلام فرقة الكورال الى متى تتوهموا بالكلام المعسول خلوا عندكم راى واصحاب مصلحة الكورال بكتبوا لمصالحهم اتنم مع شنو صفاقة ارجعوا شوية وشوفوا تاريخ هولائى الكورال بتعرفوا الحقيقة كلكم عاملين فيها رايحين مين الى زكى سوداكال مش هو الحبيب طوالى والله انتم مجرد صفاقة وبس الان كبير الكورال قال دا كل من شداد وكلنا بنعرف شداد كويس خلا صلاح ادريس استغيل عشان امسك الاتحاد نيستوا ولا اذكركم شداد لايعرف هلال ولا مريخ الكورال هم الى جابو سوداكال اتقوا الله

  7. جاغوم يقول

    الكلب ينبح والجمل ماشي
    مزمل ينام ملء جفونه عن شواردها ويسهر اشباه الصحفيين جراها ويختصموا بل وينفقعوا

  8. حمزة يقول

    ان كنت تعرف شيء عن كرة القدم فتحدث فيها اما مزمز ومامون والوالى.. هذا الوجع باق فيك إلى يوم القيامة فلا تتعب نفسك بالعلاج بهذا الكلام …. انا كنت وصفت لك وذلك بأن تعود لقصة التحرش الجنسي اياها فهي تليق بك جدا….والقراء لايعرفون…. ولكن انت تعرف لماذا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد