صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رمضان ورشيد وإلغاء اتفاق الهلال

4٬931

قلم في الساحه

مامون أبوشيبة

رمضان ورشيد وإلغاء اتفاق الهلال

 

* إذا سارت قضية لاعبي المريخ رمضان عجب ومحمد الرشيد بتوقيع اللاعبين لعقدين مع كل من الهلال وناديهما الحالي المريخ بالمجريات الحالية.. سينتهي الأمر بمشكلة (الدبل كونتراكت).. فتكون هناك قضية نزاع بين ناديين..
* وعندما يصل النزاع للجنة التعاقدات وشئون اللاعبين باتحاد الكرة.. سيتم استدعاء اللاعبين لمعرفة أسباب التوقيع على اتفاق مع الهلال ثم التوقيع على اتفاق التجديد لناديهما الحالي المريخ..
* رمضان عجب والرشيد تراجعا عن الاتفاق مع الهلال وقررا الاستمرار مع المريخ برغبتهما وإذا أفادا لجنة الاتحاد بذلك سيكون المريخ قد كسب اللاعبين..
* إذا اقتنعت اللجنة بظروف وملابسات توقيع اللاعبين لاتفاق مع الهلال وهما لا يرغبان في الانتقال للهلال.. مع عدم وجود سوابق للاعبين وكونهما لاعبين أساسيين بالمنتخب الوطني ستوقع عليهما عقوبة خفيفة لا تمنعهما من المشاركة مع المنتخب في مباراة غانا يوم 12 نوفمبر..
* ولكن إذا تعاملت اللجنة بسياسة الاتحاد العام في الانحياز للهلال واستهداف المريخ مثل لجان المسابقات والاستئنافات والانضباط.. هنا لن تكون هناك مراعاة لخلو سجل اللاعبين من المخالفات ولا لكونهما لاعبين أساسيين في المنتخب الوطني لتصل عقوبة الإيقاف إلى 4 أو 6 أشهر!!
* القانون يعطي اللاعب الحق في فسخ عقده مع النادي من طرف واحد من دون عقوبات شريطة أن تكون هناك أسباب رياضية مقنعة لفسخ العقد من طرف واحد..
* الرأي عندي أن يقوم كل من اللاعبين رمضان والرشيد بمخاطبة الهلال ولجنة التعاقدات وشئون اللاعبين بالاتحاد لإلغاء اتفاقهما مع الهلال.. مع توضيح الأسباب..
* الأسباب هي التعامل غير الأخلاقي من جانب الهلال معهما.. وذلك بإعلان الهلال عبر مواقع الأسافير يوم مباراة القمة تعاقده مع اللاعبين مع نشر صورة جزء من عقد اللاعب رمضان على العامة..
* حدث هذا واللاعبان يرتديان شعار المريخ ويتأهبان لمواجهة الهلال في الملعب على بطولة الدوري الممتاز..
* وهذا التصرف غير الأخلاقي من جانب الهلال معهما عرض اللاعبين لحرج شديد مع ناديهما المريخ مع الضرر النفسي وهما يتأهبان لخوض المباراة الحاسمة على بطولة الدوري بين المريخ والهلال!!
* عملية الهلال غير الأخلاقية وتوقيت نشر اتفاق الهلال مع اللاعبين في يوم مباراة القمة على الاسافير غرضه التأثير على اللاعبين واحداث هزة لفريقهما المريخ حتى يكسب الهلال مباراة القمة ويتوج ببطولة الدوري!! كما أن الأمر يهدد سلامة اللاعبين وهما في معسكر المريخ مع وجود الجماهير التي تتابع الفريق..
* يجب توضيح هذه الأسباب من قبل اللاعبين بخطاب ضاف للجنة شئون اللاعبين مع طلب فسخ الاتفاق ىمع الهلال من جانب واحد.. والتأكيد على أنهما لا يقبلان الانضمام لنادي لا يتعامل معهما أخلاقياً ولا يحترمهما ولا يحترم سرية الاتفاقات الخاصة المكتوبة ويعرض سلامتهما للخطر بالتسريب الإعلامي للاتفاقات عبر الأسافير..
* الكرة سنكون هنا في ملعب لجنة شئون اللاعبين والتعاقدات.. لتقتنع بالأسباب الأخلاقية والنفسية والأمنية التي أوردها اللاعبان في خطابيهما مع إعلان إلغاء الاتفاق مع الهلال..
* يقيني اذا وقف الفيفا على أبعاد هذه القضية والتصرف غير الأخلاقي لنادي الهلال يوم مباراة القمة مع لاعبي منافسه على لقب الدوري المريخ.. حتماً ستوقع عقوبات على نادي الهلال.. وستؤيد طلب اللاعبين رمضان والرشيد بإلغاء الاتفاق مع الهلال من طرف واحد ومن دون أي عقوبات..

زمن إضافي

* هذه القضية يمكن أن تكون سبباً في تعديل لائحة انتقالات اللاعبين المادة (25) الفقرة (8) التي تمنح اللاعب حرية التعاقد مع نادي جديد حال انتهاء عقده أو تبقي 3 شهور على نهاية عقده..
* والتعديل يكون كالآتي: إذا كان النادي الجديد الذي يرغب اللاعب في التعاقد معه خلال فترة السماح منافساً لنادي اللاعب في الملعب وفي اتحاد واحد، فلا يجوز للاعب التفاوض والتعاقد مع النادي الخصم إلا بعد انتهاء التنافس.. حتى لا يتم استغلال الفقرة 8 في التأثير غير الأخلاقي على لاعبي الأندية المنافسة وقبل انتهاء التنافس على الملعب..
* أكرر على إدارة المريخ عدم الاسنهانة بالجانب غير الأخلاقي في قضية لاعبيه مع الهلال.. فتصعيد هذا الجانب سيمنح لاعبي المريخ سبباً لفسخ الاتفاق مع الهلال.. وبالتالي لا يتعرضان لأي عقوبات مالية أو ايقاف.. خاصة انهما من لاعبي المنتخب الوطني الاساسيين فهنا يتم تقديم المصلحة العامة ومحاربة التصرفات غير الأخلاقية للأندية بغرض كسب البطولات..

قد يعجبك أيضا
15 تعليقات
  1. الكاهلي يقول

    دا فهمك ياسماعين خلاص اقنعتنا واقنعت الفيفا ياخي خليك واعي الناس تشهد والكمرا تشهد مين بتاع الف والدوران صاحبكم اقتنع وعرف الناس ديل وقعوا واعترفوا للإدارة لاكن الناس القتيلين الكرة دي فهلوة وعنترة ديل انتم وبعض الصحفيين دخلت ا الاولاد في حتة ضيقة جدا احلكم الحل بلال والله ناس الهلال ديل دقوسات لعيبة بطلعوا من التمهيدي حا اعملو شنو للهلال واسع انتم عندكم فريق الهزم الهلال اغايتو جنس اغايتو جهل لا أقدم والآخر اذهبوا وانتم أغبياء

  2. ود خليل يقول

    و الله ..
    الهلال زاتو ما يتشرف برجال ما عندهم كلمة .
    عجب و الرشيد يعترفو اول اتفاقهم مع الهلال بعد داك يقولو نحنا نطينا من كلامنا .
    في هذه الحالة يجب علي ادارة الهلال بالتنازل عن احقيته باللاعبين بعد يقولو توووووووووووووبة

  3. ابو عمار يقول

    بقيت تهضرب هضربه شديده يا عمك كده اقرا كلامك ده تاتي بفهم وشوفو ممكن يقنع منو غيرك مسكين حالتك صعبه وخياااالي شديد. الله يشفيك

  4. Abdou يقول

    يا ابوشيبه .. ضحكتني لمن كدت ابكي
    الله يطول عمرك

  5. Hajjam يقول

    وانت عرفت الاخلاق متين ياخصيم التحكيم؟ كمان الليلة عاوز تعمل لينا فيها ابو القوانين وتفتي في قوانين الاتحاد وتعديلها؟ من انت ومن خولك لفعل ذلك؟؟ والله البركة في الجقلبة والجهجهة الدخلتوا فيها دي والحمد لله وقعتوا في شر اعمالكم. يمهل ولا يهمل. الهلال لم يستعن بالجيش ولا الدعم السريع لارغامهم علي التوقيع بل ذهبوا بارجلهم طائعين غير مكرهين. من كلامك ده ناويين علي تزوير جديد يضاف لسجلات كاهنكم اليخماو السوداء. زمنكم ده كلو تتخطفوا في لاعبي الهلال عن اليمين وعلي الشمال كما يتخطفهم الطير هسه الحكاية بقت ليكم حارة؟؟ قولوا الرووووووب.ياعدو التحكيم.

  6. Ahmed Alfadni يقول

    المشكله استاذي الفاضل اذا اقتنعنا بمبرراتك يبقي لسه في مشكلة الدبل كونتراكت زي ما قلت
    يعني المفروض اول يفسخو العقود مع الهلال وتاني يوقعو للمريخ

  7. شطة يقول

    قصتك قصة يا ابو شنب . تفسر القانون على مقاسك .

  8. المعلم يقول

    قوول واااااااااااااي 😂😂😂😂😂

  9. جالون شل يقول

    اين كانت الاخلاق فى قصية شكاك وتسجيل اسامة ام دوم افريقيا قبل تسجيله محليا واين كانت عند تسجيل العجب والزين بحرمان كوبر.من الصعود للممتاز.لتسجيلهم بالمادة واين كانت فى قضية جنينة وكلام عماد عبدالله واين كانت فى كسبكم نقاط ٥ فرق بدعم من اتحاد اللقيمات بعد خسارتها ميدانيا ثم اين كانت عند تسجيل كلتشى ولفريقه مباراة نهائى ممتاز و خطف السمانى وحرمانه من اداء مباراة نهائى الكاس دا عندكم.ليس بتواطؤ ولكنها تنفيذ للتعليمات بخط الكورال لرسم.السينارو و خارطة طريق يشتغل عليها دلاقين الاتحاد العام الذين كشفهم سوداكال بالاسم قال ايه اخلاق ياسبحان الله الدلاقين يتحدثون عن الاخلاق بس الربكة حاصلة فهل الموضوع دا اتحاد وطنى ام فيفا من عاقب احسن لاعب ومنعه من الفريق القومى فلن يعز عليه معاقبة من هم دونه عند الخطأ .!!!!!!!!

  10. Abubakar يقول

    هاي دا كلام يا عمو ابو شيبة

  11. صلاح يقول

    أفكار شيطانية ملعونة لا تخرج إلا من العقول المرخرخة الشيطانية بتاعة كتاب الإعلام السالب المزوراتية، ومع ذلك الواحد من إنه يكذب ويحرض على الكذب والتلفيق وتزوير الوقائع، بس ده ما شئ مستغرب من الناس الزوروا البصمة وخلوا اللاعب داك يتراجع عن قسمه على المصحف الشريف، والأهم من ده كلو إنهم كانوا عايشين على نهب أموال الشعب وإهدارها على المواسير الغليدة والطبالين والعطالة في الحفرة العميقة !!
    لكن يا عمك سيناريو الفيلم الهندي ده وإنت الظاهر عليك بتاع سينمات قديم، كان تضيف ليهو إنو سوبطة إحتجزهم في مكتبه وأرغمهم على توقيع العقد بعد أن وضع مسدس كاتم صوت في كدوية كل لاعب !!
    غايتو البكاء والجعير والسكليبة في العجوز حلوة حلا 😂😂😂

  12. Hajjam يقول

    ماقصرت ياابوصلاح في ردم عمك ابودليبة خصيم الحكام. ولو عندو احساس مفروض يحتجب الي مالانهاية. لكن الدلاقين احاسيسهم متحجرة والكذب والتزوير وتغبيش الحقيقة عندهم حلال حسب فتوي كبير الكهنة اليخماو بطل الفساد.

  13. ود قاسم يقول

    يمه ٠٠ يمه ٠٠ ألحقيني ٠٠
    هذا هو مضمون مقالك يا ابو شيبه وأنتم هكذا دائماً تستبقون الأحداث وتريدون أن تستعطفوا الرأي العام ومعه الإتحاد العام وسوابقكم لا حصر لها في مثل هذا المنحى وأنتم أصلاً أصحاب النكاسب من داخل المكاتب
    بس المرة دي مش تصرخوا وتستنجدوا
    المره دي مافيش يمه أرحميني
    والسستم لا يكذب والتواريخ لا تكذب والتوقيعات لا تكذب فنحن الهلالاب لسنا من قبيلة بصم ؟ لا مابصم
    نخن أصحاب المثل والإحترام القوانين وإلا لما حزتم على البطولات حينما طلبنا تحقيق العدالة ووقفنا معها وأكلتم أنتم الجيفة على حساب القانون
    والآن نحن كذلك كما السابق
    القانون وبس وكمان عبر الفيفا وليس الإتحاد الذي تريدون إستمالته إليك ٠
    وبكره قريب ونشوف مين اللي يتلاعب بالقوانين

  14. ود قاسم يقول

    يمه .. يمه ألحقيني ٠٠٠
    هذا هو مضمون مقالك ي ابو شيبه
    وهكذا أنتم منذ القدم ٠٠
    منذ زمن الطيب مختار وناس اللقيمات و من سينسى لكم قضية لاعب أم دوم وبكري وقضية بصم ؟ لا ما بصم ما بصم ٠ والبطولات المحمولة من داخل المكاتب والجلكسيات الما خمج والدولارات التي تم تسليمها خارج البلاد وقبل أن تدخلوا للميدان ٠
    إن كنا قد سكتنا في السابق فالآن لا ثم لا ٠٠
    السيستم لن يكذب والتواريخ والعقودات لن تكذب ومافيش يمه أرحميني ٠
    بيننا القانون وعبر الفيفا كمان .
    لو كنتم صادقين طالبوا بحقوقكم والحشاش يملأ شبكتو ٠٠ وإن غداً لناظره قريب ٠

  15. Hajjam يقول

    وللاخ ابوشيبة ولمن لف لفه اقول : اولا يا عزيزي الفاضل الهلال قام بنشر توقيع رمضان ومحمد الرشيد بعد مباراة القمة وليس قبلها كما قلت ، وهل يعلم الاخ مامون ان عجب والرشيد هما من جاء بقدميهما للهلال ولم يذهب لهما الهلال ، طلبا التسجيل في الهلال وقالوا لاعضاء لجنة التطبيع حضرنا لنحقق رغبتنا في الانتقال للهلال واستجابت لجنة التطبيع لرغبتهما وظل الامر طئ الكتمان ، لكن الاستفزازات المتكررة من الاعلام السالب المريخي دفع لجنة التطبيع لنشر التوقيع والبصمة للاعبين ، فاين الجانب الاخلاقي الذي لم يحترمه الهلال ؟
    وهل عندما قام المريخ بالاتفاق مع كليتشي لم يكن يتمتع باخلاق يا عزيزي ؟
    واين كانت اخلاق المريخ وهو يقوم بخطف بكرى المدينة والتعاقد معه رغم انه قبض من الهلال ووقع على ذلك ؟
    واين اخلاق المريخ وهو يقوم بخطف لاعبي الهلال (عجب والرشيد) بعد ان وقعا عقودا مع الهلال ؟؟
    وهل ما حدث بعد مبارة القمة يعد نوعا من الاخلاق المريخية ؟
    عزيزي ابوشيبة دعك من الاخلاق لان المريخ لا علاقة له بالاخلاق ولا اللعب النظيف وما حادثة لاعب مريخ الفاشر ببعيدة .
    وليست حادثة لاعب الاسماعيلي التي نقلتها الفضائيات العربية ببعيدة .
    اخيرا جدا ..!
    عليكم الحديث في أي شئ عزيزي ابوشيبة ، الا الاخلاق لانكم انتم من ارسيتم ادبها وتعاملتم بها وباتت سلوكا عندكم .
    نواصل
    اذهبوا فانتم الطلقاء
    منقووووول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد