صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رواية “قطع الزلط”.. 1 من 2

2٬028

افياء

أيمن كبوش

رواية “قطع الزلط”.. 1 من 2

 

# في بلد “الوجع الراقد”.. و”الحواديت” التي لا تنقطع والمواجد، دعونا نخرج من أحداث امس الحزين، لكي ندخل إلى “حدوتة” أخرى لم تسقط بعد، من أرشيف التسجيل.. الكثيرون مازالوا يرددون مع الفنان الراحل الدكتور عثمان مصطفي رائعته التي يقول أحد مقاطعها: “لما تحكي ذكرياتنا.. حقو تحكيها بأمانة، كيف بدت.. وكيف انتهت.. واتبددت قبل اوانا”.. تذكرت هذه الاهزوجة الناطقة قبل يومين بعد أن تبخر الحلم الذي انتظرناه في مسلسل “قطع الزلط” بطولة مهاجم المريخ سيف تيري، الذي كان قريبا من التوجه من العرضة جنوب إلى شمالها حيث الجوهرة الزرقاء، بذات الإرادة التي كان يمتلكها الحارس المتميز على عبد الله ابوعشرين.. ولكن…
# “على كيفنا” نتجاوز بعض التفاصيل، في رواية “قطع الزلط”.. ونبدأ كفاحا من تلك الزيارة التي قام بها سيف تيري، رفقة الوسيط المقرب، إلى منزل الطاهر يونس في كافوري، يومها هاتف الطاهر لا يستجيب، وكذلك فعل باب المنزل، فيتم الاتصال بالفاضل التوم الذي كان قد سبق الطاهر يونس بالجلوس مع اللاعب وذلك بتفويض مباشر من السيد هشام السوباط رئيس لجنة التطبيع، حيث أفاد بأنه جاهز لتمويل الصفقة إذا سارت بالشكل الذي رسمه لها.. أجرى الفاضل التوم اتصالا سريعا بالطاهر لكي يرد على هاتف سيف تيري وكان قد تعلل بأنه خارج المنزل وعندما التقى سيف تيري ومرافقه طلب منهما أن يؤكد للفاضل أنه لم يكن موجودا في المنزل، ثم أضاف أنه يريد أن ينجز الصفقة بمفرده بلا أي مشاركة من أحد، ثم أضاف ايضا أن هذه العملية سيقوم بتمويلها السيد تركي آل الشيخ وليس هشام السوباط..
# قدم الطاهر يونس عرض الهلال بقيمة 800 الف دولار لمدة ثلاث مواسم، وافق تيري على العرض وتمت مباركة الخطوة على وعد باتصال في الساعة الحادية عشر مساء من مندوب تركي آل الشيخ الذي سيقوم بعملية تحويل المبلغ.
# لم يتصل مندوب تركي في تلك الليلة بسيف تري، بينما ضج الفضاء بانباء اكتمال الصفقة لصالح الهلال.. لم يحدث أي شيء حتى نهار اليوم التالي، تلقى سيف تيري الذي كان متواجدا في مول عفراء اتصالا من الطاهر يونس الذي أكد مجددا بأن مندوب تركي آل الشيخ سوف يتصل اليوم لإكمال عملية الانتقال.. وطلب من سيف تيري الحضور إلى منزله بكافوري للاتفاق على متبقي التفاصيل.
# بالفعل تحرك تيري ومرافقه في المساء إلى كافوري وكانت المفاجأة في وجود حشد غريب أمام منزل الطاهر يونس، كان هناك ما لا يقل عن عشرة سيارات ترابط أمام المنزل، وعندما سُئل الطاهر يونس عن هذا الحشد قال بسرعة: إنهم شباب الألتراس، يريدون أن يطمئنوا على اكتمال الصفقة.
# بعد الاتفاق مع الطاهر يونس، تلقى سيف تيري ومرافقه الذي كان يقوم بدور الوساطة، مكالمة مندوب تركي آل الشيخ الذي رفع الصفقة، بدون أدنى مقدمات، إلى مليون دولار، ولكنه اشترط أن يحصل هو على مبلغ مائة ألف دولار كعمولة… قال إن هذا هو شرطه الوحيد لإتمام العملية في ذات الساعة، لم يحدث جديد إلى أن غادر تيري البلاد متوجها إلى الكونغو وبعدها جرت مياه كثيرة تحت جسر العملية التي أوضاعها الطاهر يونس، ولكن كيف؟! هذا ما سنعرفه بعد أن طلب والد سيف تيري مقابلة الطاهر يونس في منزله..!!
# احيط هشام السوباط، رئيس لجنة التطبيع علما بما قام به الطاهر يونس، فذكر الفاضل التوم بالاتفاق وقال أنه لن يدفع جنيها واحدا في هذه الصفقة لأن المسار الذي تم الاتفاق عليه كان مسارا واضحا ليس فيه الطاهر يونس، ولا مندوب تركي آل الشيخ، المصري بلال نظير.. فمن الذي اقحم الطاهر وبلال في الصفقة؟!
# لم يحصل السوباط على أي إجابة حتى اللحظة.. بينما أعلن الفاضل التوم انسحابه علنا قبل أن يحسم تيري أمره مع المريخ وأبلغ الوسيط بذلك، لأن السوباط اشترط عدم وجود الطاهر يونس في عملية التفاوض.. ولكن…. غدا نواصل.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. جلابي الدوحة - قطر يقول

    ميسي ما عملو ليه كده ده ارهاب عديل كده مخابرات ودسديس وتخفي وعمولات وضربات وال الشيخ وووووووالخ
    علي شنو ده كله عليكم الله بصراحه تااامه تيري ده يستاهل كل ده ؟؟؟؟ طبعا هي مناكفه وسمسرة اكثر منها لاعب لاكوره
    تيري لاعب مزاجي كعادة اللعيبه السودانين مباراه في القمه وعشره نوم زي غيره ناس الغربال ورمضان وارشيد وابو عاقله ونزار كلهم وتيرة واحده ما يستاهلو ربع الالف خلي ملاين الدولارات ولو فيهم فايده كان وصلنا كاس افريقيا ما كان بقينا الطيش
    استحو وخلو في ضمير الاتفقد نهائي
    ترفعون سعر لاعب للسمسرة وتقولو ضربنا المريخ في مقتل وااله تمنيت ان يذهب تيري وغيره للهلال ببلاش
    كرهتونا ياخ راجعو المباريات وشوفو هل في لاعب سوداني يستاهل ربع ربع المبلغ ده
    سماسرة حاقدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد