صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سحب النقاط بقلة الأدب

2٬397

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

سحب النقاط بقلة الأدب

 

* اندهشت بشدة لما ظل يتردد عقب مباراة المريخ وهلال الساحل بأن المريخ سيخسر نقاط المباراة..
* قال جهلاء القوم إن المريخ لم يشرك لاعباً تحت سن 20 بعد طرد اللاعب عبدالكريم عبدالرحمن لأن اللائحة تلزم اشراك لاعب تحت 20 سنة طوال زمن المباراة!!
* وقال العبط والسبهللية إن المريخ أشرك أربعة لاعبين أجانب في المباراة مخالفاً لائحة مشاركة الأجانب الجديدة التي تلزم باشراك ثلاثة فقط!!
* هذا الجهل والعبط سببه لجان الاتحاد العام الزرقاء التي عودت الناس على تجريم المريخ بالمشي فوق القوانين والتلاعب بها.. وبالفهلوة والضحك على العقول..
* فرض ديكتاتور الاتحاد مادة عبيطة وتافهة تلزم أي نادي باشراك لاعبين تحت 23 سنة و20 سنة طوال زمن المباراة وإذا تم استبدال أحدهما يجب أن يستبدل بلاعب من نفس الفئة السنية..
* عادة يدون النادي في كشف المباراة لاعبين اثنين تحت 23 ومثلهما تحت 20 ليلعب أثنان من الفئتين ويجلس الآخران كاحتياطي..
* ويظهر غباء وتفاهة المادة إذا أصيب أحد اللاعبين السنيين ولنفرض هو اللاعب تحت 20 ثم شارك بديله من نفس الفئة وتعرض أبضاً للإصابة وفشل في مواصلة اللعب وخرج وهنا سيلعب الفريق ناقصاً لأنه لا يملك لاعباً ثالثاً في الاحتياطي تحت 20 سنة..
* العبط والجهلاء أو الخبثاء يطالبون هنا باعتبار الفريق مهزوماً لأنه فشل في ايجاد بديل ثالث تحت 20 سنة وأكمل المباراة ناقصاً من دون لاعب تحت 20 سنة.. فهل هؤلاء العبط مدركون لما يقولون أم الأمر لا يعدو كونه (قلة أدب) وضحك على العقول؟!
* قيل إن هلال كادوقلي تعرض لمثل هذا الموقف وكان في كشفه لاعب واحد فقط تحت السن شارك كحارس مرمى وتعرض للإصابة ولم يكن هناك لاعب من نفس الفئة ليحل
محله.. فاضطر الفريق لاكمال المباراة ناقصاً.. واعتبر مهزوماً!!
*لا أعلم الحيثيات التي جعلت هلال كادوقلي يعتبر مهزوماً هل لأنه لم يوفر بديل تحت 20 سنة أم لأنه أخرج لاعب مشارك واستبدله بحارس مرمى كبير ليحل محل المصاب تحت 20 سنة على أن يلعب الفريق ناقصاً؟!.. فهذه غلوتية أو لغز يصعب حله مع هذا الاتحاد المتخلف والمخرف..
* حتى إذا أحضر فريق ثلاثة لاعبين تحت 20 سنة شارك أحدهم وجلس أثنان في الاحتياطي واصيب اللاعب المشارك وتم استبداله باحد الاحتياطيين ثم اصيب البديل وخرج وحل محله الثالث وأيضاً أصيب أو تم طرده وخرج ولعب فريقه ناقصاً فهل سيعتبر فريقه مهزوماً أيها العبط؟!
* هل تريدون أيها الهبنقات من كل فريق احضار خمسة لاعبين تحت 20 سنة وخمسة تحت 23 سنة حتى يضمن الفريق اكمال المباراة بلاعبين سنيين فلا يعتبر مهزوما؟!
* المريخ أشرك اللاعب الجزولي تحت 20 سنة وبعد أن تعرض للاجهاد تم استبداله قبل نهاية المباراة بالاحتياطي عبدالكريم والذي كان يعيش ضغطا نفسياً رهيباً لفشله في تقديم شيء في كل المباريات التي شارك فيها كمهاجم ولم يسجل أي هدف فأفتت الجماهير بفشله وطالبت بعدم اشراكه.. وعندما شارك أمام الساحلي بعد أن فقد الفريق تقدمه بهدف النيجيري العكسي.. وفي الزمن القاتل سجل عبدالكريم هدف الانقاذ للمريخ وبسبب الضغط النفسي الشديد الذي كان يعيشه ولدرجة كاد أن ينهي مشواره كلاعب لوصمه بالفاشل، خلع اللاعب فانلته وهذا رد فعل نفسي طبيعي.. فنال الإنذار الوجوبي..
* وبعد دقائق وجوار خط التماس واثر لعبة تماس احتسبت للساحلي ركل عبدالكريم الكرة بهدوء بما يعتبر تأخيراً للعب فسارع الحكم المتجهم بمنحه الإنذار الثاني والكرت الأحمر..
* الحكم دمه تقيل وربما نيته سيئة تجاه المريخ فلم يراع صغر سن اللاعب وقلة تجربته باللعب مع الكبار كما يعلم إنه منذر فلم يتعامل معه بأسلوب تربوي لذا طرده بوجه عابس وناشف.. فإذا كان الحكم حصيفا وحكيما وليس في قلبه قسوة ويعرف كيف يمارس الدور التربوي داخل الملعب مع صغار اللاعبين لوجه انذاراً شفهياً للاعب الناشيء والقول له هذه آخر مرة وإلا ستخرج.. علما إن جنحة عبدالكريم بركل الكرة لمسافة قصيرة وبهدوء تحدث يومياً في الملاعب ويمررها الحكام لأنها غير مؤثرة في التاخير..
* هناك حكام كبار يقومون بالدور التربوي حتى مع كبار اللاعبين فتجدهم يعملون على فض أي مشاحنة بين لاعبين فيأمر الحكم اللاعبين بالوقوف أمامه وانذارهما شفهياً ويطلب منهما التصافي.. أما الحكم صاحب الدم البقري والذي ينظر لجميع اللاعبين كأنهم مجرمين تجده (يلبد) أمام أي مشاحنة مترصداً اللاعبين المتشاحنين ثم طردهما معاً مما يقود المباراة للتوتر وقد تفلت من سيطرته.. أو يتعرض للاعتداء إذا أكثر من حالات الطرد تجاه فريق بعينه ثم احتسب ضده ركلة جزاء..
* بعد طرد الحكم المتحجر القلب للاعب الناشيء عبدالكريم أكمل المريخ المباراة ناقصاً كما أن المطرود كان بديلا للاعب الجزولي تحت 20 وبالتالي لم يكن في مقدور المريخ اخراج لاعب كبير وادخال لاعب سني آخر ليعوض خروج المطرود..
* ولنفرض إن المريخ اعتبر مهزوماً لأنه أكمل المباراة ناقصاً من دون لاعب تحت 20 أفلا يمكن أن يتربص الحكام بالفرق ويتعمدون طرد اللاعب السني حتى يفشل فريقه في تعويضه ويعتبر مهزوما؟!
* وأفلا يمكن لأي عنقالة وبلطجية في فريق استهداف لاعب الخصم تحت سن 20 لاصابته وكذلك تعمد إصابة بديله إن وجد أو استفزازه وجره للطرد ليصبح فريقه بدون بديل كي يخسر النقاط؟!
* بالنسبة للأجانب أعتقد إن اللائحة أشارت إلى اشراك ثلاثة داخل الملعب بمعنى إذا أراد الفريق ادخال لاعب أجنبي آخر فعليه اخراج أحد الثلاثة الأجانب ليظل العدد داخل الملعب ثلاثة أجانب.. الجقلبة والعنطزة في شنو يا حاقدين؟!
* اقسم بالله العظيم إذا كنت مسئولاً في المريخ وتمت إدانة الفريق واعتباره مهزوَما لعدم اشراك لاعب تحت 20 بعد طرد عبدالكريم لأعلنت سحب الفريق من كافة منافسات الاتحاد وبلا رجعة..
* الحديث واللغط الكثير الذي دار أمس حول حكاية عبدالكريم واحتمال خسارة النقاط لا اعتبره جهلا وعبطاً فحسب بل قلة أدب في المفاهيم!!

قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. محمد الفاتح يقول

    ابوشيبة العمل الصحفى الطويل لاكثر من 30 عام لم تضف اليه شئ نفس العقلية عقلية المشجع المتعصب طيله فترته لم اقرأ له نقد ايجابى وعمود من الممكن يستفاد منه واحد من كوارث الصحافة الرباضية

  2. صلاح يقول

    ركل الكرة بهدوء يعني ملسها مليس ولا ضربها بحنية يا عمو أبو دليبة ؟ دي ركلة ذي لكزة المتفلت بجري المدينة للحكم 😆😆😆
    شغل تفتي على مزاجك وتحكم بالأمور من زاوية مشجع مرخرخ متعصب، ولو كان اللاعب بلعب في فريق منافس، خصوصا سيدك سيد البلد الهلال كان قلت اللاعب ركل الكرة بقوة حتي وصلت إلي مستشفى التجاني الماحي، وكان حكمت بوجوب طرد اللاعب ولو كان عمره ٣ سنين !!
    الغريبة الليلة مافي كلام عن عميل الطاغية المخرب سوداكال، الحاصل شنو ولعل المانع خير ؟ خفت من المحكمة يا راجل 😂😂😂 فلاحتك بس في لجان الإتحاد الزرق، عافي منك يا سدوكل أرهبت الجماعة !!

  3. سامر بابكر يقول

    انتظر الراجيك يا بلوله…. انت ناطي زي الدربكين لكل واحد من صحافة الزعيم لا موضوع ولا رؤية فقط مرخرخ اليخامو دلافين كمونية وفشفاش يا المدعو صلاح…رسل لي رسائل قال انا في الجزائر بين فيني واب ضفاير يجينا الكوتش ساير هرشني طال عمرو هرشني وبريدو… يا خيبتك يا فتحية مش ادره تشكمي جوزك المفتري يا صعيفة الشخصية قومي اتنيلي بنيله يختي آل وطنية آل هه.فشر.

  4. ابو عمار يقول

    قلت لي شنو يا عمو كوميديا الحكم قاسي القلب كان يقول شنو للاعبكم الرفس الكوره بحنيه يعني كان يديهو حلاوه عشان صغير

  5. madani يقول

    اذا جبت اى مشجع من المساطب الجانبيه ممكن يكتب احسن منك

  6. ابوسنان يقول

    الرشاشات دا مشكلتهم انت مالكم ومال اسيادكم يااااصفراب حكام زرق وماعندهم غير اقل اديهم على سيد البلد وسيدهم

  7. Hilal2021 يقول

    حاج مأمون أبو شيبة شايفو بعزف طوااااالي على وتر الانسحاب والتجميد ههههههه

    بعد شراب الفيتا المنعش خايف من حلاوة سيمبا ولا شنو ههههههه

    انسحاب نهي وإن شاء الله من سيمبا تاكلي أكتر من الفيتا

    💙💪💙

  8. نبيل يقول

    ركل الاعب الكرة بهدو ياولد انت كلنا شاهدنا المبارة وشاهدنا لقطة بهدو حقتك دي تعمد اللاعب المافاهم ركل الكورة مضيعه لزمن ليس الا

    متي كان المريخ يحتاج لتضيع الزمن عيلك الله اعكس الحاله وخت الهلال محل المريخ في هذه المبارة وحدث الذي حدث

  9. Hajjam يقول

    سامر بابكر يقول منذ 20 ساعة
    انتظر الراجيك يا بلوله…. انت ناطي زي الدربكين لكل واحد من صحافة الزعيم
    ☝️☝️☝️
    الجمل ما بشوف عوجة رقبتو ياابا المستعار اليخماوي المندلاوي. انت ناطي وتعلق علي اي خبر يخص الهلال وتتهم الاخرين بذلك الفعل. لاتنه عن خلق وتات بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم.
    قوم علي حيلك ياعاطل وبطل اللغة الهابطة الركيكة فتحية وجوزك واشكمي. حيرتنا يوم مركب مكنة شامي ويوم مركب مكنة مصري. اسم فتحية مسجل للدلقون المرخرخ عندما اعلنتم ما بنطير برانا وبنطيركم معانا وكنتم ناويين تفتحوا للفريق المنافس عشان الهلال يطير ولكن خاب فالكم بعد الثلاثية الحارقة. وكل الاسماء القبيحة التي اطلقت عليكم ترموها في سيد البلد وتنسلوا كما حصل في الجزائر عندما اطلقوا عليكم زناطير وكل الاسماء التي نطلقها علي الهلال تسطوا عليها وتسرقوها. منكم لله يادلاقين.

  10. صلاح ابراهيم محمد يقول

    المشكلة يا أستاذ أصبحت الكرة في السودان تدار بطفيليين اغتنموا حراما وتربعوا علي القمة دون أن يكون لهم فهم بأبجديات كرة القدم وأتحدي أي من الإداريين في القمة ات يكون ملما بلوائح وقوانين الاتحاد فلا غرابة أن تمر كل أوامر شداد دون أن تجد معارضة وحتي الأندية تسير بنفس فهم هؤلاء . تخيل لو رفضت كل الأندية هذا القرارالجائر ورفضت أن تنزل الملعب ماذا سيفعل العجوز ؟ صدقني كان حيلحس كوعه. أي دكتوراة يحملها هذا العجوز المهبب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد