صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سلوك الجبلية ولا أسلوب عصام

1٬836

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

سلوك الجبلية ولا أسلوب عصام

× تنمر الفنان عصام محمد نور على الفنانة عائشة الجبل داخل أستديوهات قناة الهلال الفضائية، قبل تسجيل حلقة من برنامج يلا نغني الذي اعتادت القناة الزرقاء تقديمه كل رمضان، ومن تقديم الفنانة شاكيرا شاكر الرائعة.

×حسب الرواية التي تحصلنا عليها أن الفنان عصام لم يبدئ أية اعتراض للقناة على مشاركته لعائشة الجبل كما يفعل البعض عندما يكون لهم رأي فيمن سيكون رفقة له.

× ولكن عصام محمد نور فاجأ الكل وهو يمسك بالمايك ويهاجم الفنانة وسط زملاءها وزميلاتها، بلا أية مراعاة لشعورها وشعور الحضور، مما يؤكد أن هذا الرجل غير سوي بل به شيء من انفصام وعلة بكل تأكيد ويقين.

× الأخلاق والسلوك السوداني يمنعان أي شخص التطاول وإحراج الناس كل الناس، دعك من شخص نجم وله محبين ومعجبين مهما كان رأيك قيه ، وأهل السودان عرفوا بالحياء والاحترام حتى درجة الخجل التام في مثل هذه المواقف والملمات.

×حتى من باب الرجولة والشهامة لا يقبل العرف السوداني أن تختلق معركة مع أنسى وتطاول عليها، ليقول الناس أنك قد قلت وقد فعلت،وهذا يشير بجلاء أن عصام محمد نور لا يمتلك أي شيء من الحكمة ولا الفكر.

× نحب جدا عصام محمد نور كفنان ونشيد به كونه يختار العناء النبيل والجميل، وكونه استطاع أن يقلد الكاشف ومعظم الرواد، ولكن قطعا تصرفه هذا قد أظهر لنا جانبا قبيحا وكريها فيه ما كنا نريد أن نعرفه أبدا أبدا.

×الرأي عندي هو، أن عصام محمد نور كان يريد أن يقتل الجبلية معنويا، وبالمقابل يخلق لذاته مكانة وهيلمانة، ولكن انقلب السحر على الساحر، فالعقلاء جلهم تعاطفوا مع عشة الجبل، واستنكروا بشدة ما تلفظ به هذا الرجل الذي فارقة الاعتصام والوقار وذاك الاحترام.

× الفن هو إبداع وسلوك راق وشعور، قبل أن يكون غناء وطرب ومكسب مالي، فمن هذه الزاوية يكون عصام قد سقط وفشل تماما، وتأبط أسلوبا سيئا لا يقبله عاقل، وهذا الأسلوب نعتبره أسلوبا كريها وأفضل منه سلوك عشة الجبل وطريقتها في الغناء وإن كان هابطا وساقطا كما يعتقد عصام.

× عصام محمد نور اغترف ذنبا كبيرا وأسس لخط غير حميد، على أقل تقدير يعتبر نوع من العنف اللفظي المحبط، أو التهجم غير المبرر وكذلك هو نوع من أنواع الغيرة الفنية التي تحدث بين الفنانين المتنافسين.

× كنت أظن أن عصام رجلا عاقلا ورزين، وما نعرفه أنه رجل ذو خلق ودين، وهذه الصفات لا تشبه هذا العنف والتطرف، لأن كسر الخاطر وإحراج الناس يرفضه الشرع الإسلامي ولا يقره حتى في أساليب الدعوة إلى الله.

× خلاصة القول هو،نقول لعصام يتوجب عليك الاعتذار الصريح لعشاق فنك ولزملائك وللشعب السوداني قبل أن تعتذر لعاشة الجبل، لأن الحلم والتوجيه بالتي هي أحسن هي من أخلاق السلف و المحسنين والسودانيين فلا تشذ ولا تكابر.

ذهبيــــــــــــــات

× قدم المريخ العظيم مباراة ممتازة أمام مريخ الفاشر وخرج منتصرا.

× يهمنا جدا في هذا اللقاء الظهور المميز للأجانب وكذلك الحارس ود المصطفى.

× أجمل ما عمله المدرب لي كلارك هو ثقته في الحارس الثالث محمد المصطفى.

× محمد مصطفى ثبت أنه حارس جيد وممتاز وأفضل من منجد مليون مرة.

× كان الفنان محمد وردي لا يجامل في رأيه في الفنانين والشعراء والملحنين.

× ولكنه لم نسمع أنه أحرج زميلا له دون سبب أو أنه تهجم على فنان في حلقة أو ندوة.

× كان بمقدور عصام إن كان صادقا في قوله، كان يخرج ويعتذر للقناة دون أن يعلم به شخص.

× لو كان عصام قال ما قال ردا لسؤال لما رفضنا قوله ولكن أن يتهجم بلا سبب فهنا الإشكال.

× عاشه الجبل رضي عصام أو أبى استطاعت أن تفرض ذاتها على الوسط الفني.

×صحيح قد تستطيع الشخص فيما يرتديه وفيما يقوله، ولكن لن تستطيع لوم شخص فيما يأكله وفيما يحس به.

× لو أقام عصام محمد نور حفلة بجوار عشة الجبل لما زاره زائر.

×عاشة الجل يتقاطر لها العشاق المحبون من كل فج ليحضروا حفلاتها.

× ما دفع عصام لفعلته تلك نعتقد أنها الغيرة والبغر القاتل.

الذهبيــــة الأخيــــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نأمل أن يقدم المريخ الأفضل أمام سيمبا.

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. ابو سامر (عبدالكريم صالح ) يقول

    كان بإمكانه تقديم النصح لها على إنفراد . لكان أنجع وكسب إحترامها ولكن على الملأ لم نسمع من قبل بإنتقاد فنان سوداني لاي من زملائه امام الملأ .

  2. مروان عبدالله العوض يقول

    هل تري عصام او عشة الجبل غير انهم صعاليك
    واي حياة تتحدث عنه واي شهامة سودانية تقول عنها
    ياخي كل الوسط الفنبي الان لايشبه الشعب السوداني الذي يعشق الفن الراقي والذوق الرفيع والاخلاق الجميلة
    هل تري في الوسط الغني اليوم من هذه الصفات من شي ؟
    الا رحم الله الذوق السوداني ورفع عنا مهازل ومساوي من يصفون انفسهم بالفنانين والمبدعون وازال عنما هذه المهازل والفضائئئئئئئئئئح الغذرة

  3. محمد الفاتح يقول

    فعلا اخطأ الفنان عصام محمد نور مهما اختلفنا مع الفنانة عشة الجبل لكن يجب احترام الانسان وعدم جرح شعوره عليه الاعتزار

  4. majdi يقول

    ههههه صحيح فاقد الشي لا يعطيه والله انت الغير سوى كل يوم تشتم وتسئ فى الناس شمال ويمين صغير وكبير بأبشع الألفاظ وجاي تتكلم فى نقاش بين عصام وفنانه انت اصلا ما حاضرو ولا عارف الحاصل فيه .. . قال شنو عصام ماعندو حكمه وغير سوى سبحاان الله اقسم بالله ايها الفاشل عصام يوزنك كلك علي بعضك عقل ورجاحه وحكمه

  5. الديبة يقول

    شاكيرا شاكر دي جبتها من وين ؟
    إسمها تريزا شاكر

  6. عباس يقول

    دكتور مهدي دي مادكتوراه بتاعت صحافه ساكت شايفك استشهدت بالسلف الصالح خليك في اصيفرك ده واعلم لوفي زول نشر باطل بين الناس يرد عليه في العلن ديل بغنوا للملابس الداخليه وفي وصلات غنائيه فيها ايحاءات جنسيه طبعا ده انت ما علقت عليه .3عصام محق في رد فعله ولايلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد