صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سوء سلوك وليد الشعلة والصمت التام

68

قلم في الساحة

مأمون أبو شيبة
سوء سلوك وليد الشعلة والصمت التام

 

 

 

 

 

* في مباراة الهلال وأهلي عطبرة الأخيرة وخلال الجزء الأول من الحصة الأولى عندما كانت النتيجة بدون أهداف..
* ..وإثر هجمة للهلال وارتداد الكرة لجهة التماس، واثناء رجوع اللاعبين من داخل منطقة جزاء الأهلي من دون كرة وجد مهاجم الهلال وليد الشعلة نفسه في مواجهة مدافع من الأهلي وفجأة قام وليد بنطح المدافع على جبهته ليسقط المدافع ويأتي الحكم ويدخل الإسعاف ولاعبو الأهلي يشيرون لمساعد الحكم الذي كانت الحالة أمام بصره ولكنه ضرب الطناش وعمل فيها ما شايف!!

* تم اخراج المدافع المعتدى عليه ولم يتم طرد وليد الشعلة واستمر اللعب كأن شيئاً لم يكن.. وبعد دقائق سجل وليد الشعلة الهدف الأول للهلال ليكون الأهلي قد تعرض للظلم فوليد ما كان يفترض أن يواصل اللعب بعد اعتدائه بدون كرة على مدافع الأهلي..

* حكم المباراة ربما لم يشاهد حالة الإعتداء لأنه كان يتابع الكرة والحالة حدثت من وراء ظهره ولكن من المؤكد إن مساعد الحكم الأول شاهد الحالة ولكنه سكت وعمل ما شايف!!

* أثناء اسعاف المدافع المعتدى عليه أعادت قناة الملاعب لقطة إعتداء الشعلة على المدافع عدة مرات وكانت الحالة واضحة وضوح الشمس!!

* من المؤكد إن مشجعي الهلال في لجنة المسابقات والانضباط قد تابعوا المباراة من التلفزيون وشاهدوا سوء سلوك الشعلة ومن المؤكد إنهم حيعملوا فيها رايحين أو يدفنون رؤوسهم فى الرمال ولن يتم استدعاء الشعلة لمحاسبته لأنه يلعب للفريق الذي يشجعونه..

* مشجعو الهلال في لجان الاتحاد حاقرين ببكري المدينة وبس ويقيمون القيامة وينصبون المشانق عندما يتعلق الأمر ببكري المدينة.. أما إذا تعلق الأمر بلاعب في الهلال يصابون بالعمى ويعملوا فيها رايحين.. تباً لهؤلاء الظالمين..

* أسود أمام بكري المدينة ونعام وبعام أمام سوء سلوك لاعبي الهلال!!

* لا يمكن أن يتذرعوا بأن تقرير حكم ومراقب مباراة الهلال وأهلي عطبرة لم ترد فيه أي إشارة لسوء سلوك اللاعب وليد الشعلة فالقانون يجيز اثبات الوقائع بالفيديو..

* من قبل وعندما كان الحارس الأوغندي جمال سالم يحرس مرمى المريخ في لقاء القمة وكان المريخ خاسراً والمباراة في دقائقها الأخيرة.. ولاعبو الهلال يتعمدون إضاعة الوقت..

* استلم جمال سالم الكرة وجرى بها مستعجلاً كي يرسلها طويلة لهجوم المريخ.. ولكن مهاجم الهلال كاريكا تعمد اعتراضه حتى لا يرسل الكرة ولكن جمال سالم وهو ممسكاً بالكرة وضعها على صدر كاريكا المعترض ليزيحه عن طريقه.. وهنا تعمد كاريكا السقوط وادعاء الإعتداء عليه ليتوقف اللعب ويضيع الزمن..
* كان كاريكاً منذراً لتعمده تأخير تنفيذ الركلة الركنية بغرض إضاعة الزمن .. وكان يفترض منحه الإنذار الثاني بعد تعمده اعتراض طريق الحارس جمال سالم لإضاعة الوقت ولكن الحكم لم يطرده.. وقد خرج المريخ خاسراً..

* عقب المباراة تفاجأ الجميع بقرار من لجنة الفاتح باني باستدعاء الحارس جمال سالم بتهمة اعتدائه على كاريكا بعد رصد الحالة من خلال البث التلفزيوني!!

* بالله شوفوا يستدعون لاعب المريخ الذي لم يسيء السلوك.. ويتركون لاعب الهلال الذي أساء السلوك وكان يستحق انذاراً ثانياً لاعتراضه لحارس المريخ الذي كان يهم بارسال الكرة لداخل الملعب!!

* نذكر يومها وحهنا هجوماً شديداً على لجنة مشجعي الهلال في الاتحاد بسبب سياسات الكيل بمكيالين ما بين لاعبي المريخ والهلال..

* وتصادف بعدها أن جاءت حالة إعتداء لاعب الهلال عبداللطيف بويا على الحكم صديق الطريفي في عطبرة عندما ضربه بقبضتي يديه على صدره أكثر من مرة حتى ترنح الحكم للخلف.. وجبن الحكم في اخراج البطاقة الحمراء لبويا ولا حتى الصفراء.. تصوروا..!!

* شن الإعلام المريخي هجوماً عنيفاً على حالة سوء سلوك بويا وعدم اتخاذ قرار ضده وتم تداول لقطة الاعتداء في وسائل التواصل..

* حالة بويا الكبيرة أحرجت لجنة المسابقات التي كانت قد قررت استدعاء جمال سالم من خلال الرصد من التلفزيون، فاضطرت لاستدعاء بويا في حالة الإعتداء على الحكم وتحويله للانضباط..

* وكانت المفاجأة الداوية في إيقاف بويا شهرين فقط رغم الاعتداء على الحكم.. وحتى فترة الإيقاف القصيرة تزامنت مع توقف مباريات الدوري!!

* أما بكري المدينة الذي لم يعتدي على الحكم فأوقفوه لعام ونصف العام.. شفتوا الترصد والعفن والاستهبال والكيل بمكيالين؟

* السؤال الآن هل سيكونون رجالاً ويستدعون لاعب الهلال الشعلة بعد اعتدائه بدون كرة على مدافع الأهلي عطبرة أم سيمارسون الجبن ويدفنون رؤوسهم في الرمال كالنعام..؟!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد