صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سوداكال وشداد يلعبان بالنار

939

قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة

سوداكال وشداد يلعبان بالنار

* شاهدت الفيديو الذي نقل الملاسنات الحادة في المكتب التنفيذي للمريخ بين ممثلي اتحاد جماهير المريخ وأشخاص منظمين يرتدون بدل سوداء جاءوا لمناصرة سوداكال ضد اتحاد الجماهير..
* حقيقة لقد تأسفت بشدة لما حدث خاصة بعد البيان الجهوي الذي طالعناه عبر الأسافير وفيه تهديد صريح لجماهير المريخ التي تعارض سوداكال.. والتهديد يعني العنف المسلح تجاه جماهير المريخ..
* إذا كان هذا البيان صادر بالفعل من أناس يعنون ما يقولون فهذه كارثة وفتنة يمكن أن تتحول من جهوية إلى قبلية لتحيل نادي المريخ الرياضي إلى ساحة لسفك الدماء.. ويمكن أن تتطور لتشمل السودان كله مثلما يحدث في اليمن من حرب أهلية قبلية جهوية.. وهذا بالطبع لم ولن يحدث في أي نادي رياضي في العالم.. ولا يسعنا إلا أن نقول لاحول ولا قوة إلا بالله.. وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا شداد ويا سوداكال..
* أتمنى ألا يكون سوداكال وراء الأشخاص الذين حضروا للمكتب التنفيذي ودخلوا في ملاسنات مع ممثلي اتحاد الجماهير وأتمنى ألا يكون ذلك البيان الخطير صادراً من أشخاص يعنون ما يقولون ويريدون سفك الدماء في باحة المريخ النادي الرياضي الذي تأسس في حي (المسالمة) بأمدرمان قبل أكثر من قرن من الزمان..
* المريخ كيان جامع ينتمي له الملايين من أبناء السودان من مختلف القبائل والأديان ومن مختلف بقاع السودان في الوسط والشمال والشرق والغرب والجنوب.. ولم يكن المريخ محتكراً في يوم من الأيام لجهوية أو قبلية.. ومن يفكر في حصر المريخ على جهة أو قبيلة فإنه يلعب بالنار ولن يحصد إلا السراب..
* دارفور وأبناء دارفور ليسوا معزولين عن السودان الكبير الذي تداخلت وتصاهرت فيه شتى القبائل.. وشخصياً والدي ركابي ووالدتي جعلية عمرابية من آل السباعي ربطت أسرتنا من جهة والدتي صلة مصاهرة مع السلطان علي دينار فجدنا الحسن عثمان محمد السباعي متزوج أم بحرين علي دينار وله ذرية كبيرة منتشرة داخل وخارج السودان..
* فرع أهلنا المتصاهر مع السلطان علي دينار يعتبرون دارفورين أكثر من سوداكال ومن الذين أصدروا بيان التهديد الجهوي المؤسف.. وحسنا صدر بيان من مريخاب أبناء دارفور يدحض بيان التهديد ويؤكد وقوف مريخاب أبناء دارفور مع اتحاد جماهيبر المريخ المناهض لسوداكال..
* نحن لا نناهض سوداكال لجهويته أو لقبيلته ولكن نناهضه لفشله في إدارة المريخ وتسببه في ذل وهوان المريخ مثل الخراب الذي لحق بالقلعة الحمراء وتسببه في فقدان نجوم المريخ الأساسيين مثل هداف العرب محمد عبدالرحمن وحارس السودان الأول أبوعشرين والدوليين رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس.. بجانب أخطائه الإدارية الفادحة مثل ترك الفريق بدون معد بدني لعام كامل مما تسبب في إصابات اللاعبين وعلى رأسهم نجم السودان الأول أحمد التش.. ومشاكل كثيرة أخرى.. انعكست كلها في النتائج الكارثية الأخيرة بالبطولة الأفريقية والتي أدمت قلوب جماهير المريخ..
* هذا بجانب خضوع سوداكال لرئيس الاتحاد شداد المتسبب في كل ما يحدث من خراب ودمار للمريخ.. وشداد أصبح العدو الأول للمريخ وأقول هذا رغم ما تربطني به من صلات أسرية عبر أهلنا الركابية في بارا.. بل إن ابن أسرة شداد مبارك محمد الحسن عبدالله يسن متزوج حفيدة عمي مأمون أبوشيبة الذي سميت عليه..
* رغم مصاهرتنا للسلطان علي دينار والروابط الأسرية مع آل شداد فأنا أقولها صريحة شداد وسوداكال ألحقا أضرار بالغة بالمريخ ولابد لقواعد المريخ العريضة من ايقافهما عند حدهما وفك سيطرتهما وتسلطهما الكريه على الكيان المريخي..
* أين أنتم يا رجال الاتحاد العام وإلى متى تقفون متفرجين أمام ما يحدث في نادي المريخ والذي بدأ يتجه نحو الخطر وسفك الدماء.. وأين لجنة عامر المكلفة بملف الأزمة الإدارية في المريخ وإلى متى تظل تسير تحت جزمة شداد؟!
* التاريخ لن يغفر لكم يا عامر وزمرته إذا اريقت نقطة دم واحدة في ديار المريخ.. فأنتم المسئولين أمام الله عن المريخ..
* لماذا تسكتون على دمار وخراب المريخ ولماذا تسكتون أمام خطابات التضليل التي ترسل للفيفا.. لماذا تقفون متفرجين تشاهدون الصراع الدائر في المريخ والذي بدأ يتجه نحو الخطر.. هل أنتم رجال مسئولون أم نعاج يسوقها كبيركم الديكتاتور..
* أم أنتم في الأصل متواطئون مع ديكتاتوركم وتماطلون وتراوغون وتخادعون الكيان المريخي لمآرب ومصالح شخصية مشتركة؟ حيث لم نر منكم إلا اللف والدوران في الفاضي لما يقارب العام وأزمة المريخ الإدارية لا تبارح مكانها؟ أجيبونا وأوضحوا لنا موقفكم ودوركم كرجال مفوضين من الفيفا بشأن ما يحدث بالمريخ..

زمن إضافي

* ما حدث في المكتب التنفيذي بالمريخ.. وبيان التهديد الجهوي يجب أن يصل إلى الجهات الأمنية في الولاية وللمسئولين في القيادة العليا للدولة..
* النار تندلع من مستصغر الشرر وما حدث في المكتب التنفيذي وبيان التهديد الجهوي.. نذير خطر كبير ومهدد حقيقي للسلم الاجتماعي.. فاياكم والاستهوان بهذه الأمور..
* إذا كان اتحاد الكرة متواطئاً وهدفه خراب ودمار وحرق المريخ ولن يقدم على أي خطوة تحقق الاستقرار والأمان في نادي المريخ.. فعلى كل من يستشعر الخطر سواء من أهل المريخ أو غير أهل المريخ أن يتحرك بوطنيته وغيرته لدرء الفتنة قبل أن تقع الكارثة.. التي يمكن أن تشعل الوطن كله..
* اللهم إني قد بلغت فاشهد..

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. ابو مؤيد يقول

    دي نتيجة كتاباتهم . . لو جاز لنا أن نسميكم كتاب يادعاة الفتنة والتطرف . .

  2. ابوسنان يقول

    انت يا ابوشيبة الان عرفت ان سوف تولع فى البلد ما خلاص ايام والبلد كل بولع والحرب القبلية والجهوية .منتظرة الشرارة والحركات المسلحة جاهزة للانقضاض على الخرطوم ..جهز انفسكم من الايام الجاية لان الجاى صعب

  3. الباقر احمد يقول

    ابومؤيد انت هلالابي حاقد بس هذا الصحفي لم يكتب يوما عن الجهوية ولا العنصرية والكلام واضح ونحن اصلا ما ناقصين فتن ومشاكل فالسودان شعب واحد وقف في وجه المؤتمر الذي دمر السودان واليوم كل المتحاربين نزعوا السلاح وهم بين اهلهم والكل متصالح مع الجميع من أجل الوطن ولا يمكن بسبب سوداكال تراق دماء أبناء البلد الواحد وعشان كرسي فترته محدودة الكلام واضح ارجو لا يتدخل اهل الهلال المعروفين بالحقد والحسد في المريخ دعوا المريخ في حاله وركزوا في مدعومكم والفاس الوقع في الرأس بعد كبري بوعريريج وخطف لون الدم وتعطيل عجب والرشيد وبخيت… اتقوا الله في المريخ ولا تكتبوا عن الحق وانتم تريدون الباطل.

    1. ابو مؤيد يقول

      اخي الباقر .
      والله لما علقت لم يكن بدافع هلاليتي بالعكس والله حال الكرة في البلد ما عاجبانا لا الهلال ولا المريخ تخبط اداري وعدم تخطيط . . وتدني في كل شي .
      وحتي الصحفيين غير المهاترات ماعندهم حاجة . .وهم من اججوا الكراهية بين جماهير الناديين . .

  4. Hajjam يقول

    ياالباقر بطل المناحة والبكاء علي الغربال ولون الدم وعجب والرشيد. انتو نسيتو تشليع الهلال ايام الرئيس طوالي ولمدة ستة عشر عاما متوالية ولم نصرخ ونولول كما تفعلون الان واذكركم بالمثل الشعبي القائل التسوي كريت في القرض تلقاهو في جلدها.

  5. صلاح يقول

    خلاص يا السلطان أبو دليبة علي دينار !! تنفخوا وتولعوا في النار إنتوا وكاهنكم الأعظم أليخماو وفي النهاية تجوا تعملوا فيها مصلحين ؟ يا حلاة دقدق ويا حلاة لقلق، الحاصل ده كلو نتاج لكتاباتكم السالبة والمثيرة للفتنة إنتوا وكبيركم الذي علمكم السحر، والمفروض يجيبوكم كلكم ويدوكم ٥٠٠ سوط بعداك تتحاكموا بإثارة الفتنة المجتمعية جزاءا لما خطته أيديكم !!

  6. فتحي التجاني يقول

    ده نتاج تحريضك للجماهير بالخروج في مظاهرات و الاعتصام أما مبنى الاتحاد و إظهار أن المريخ محارب من الكل إتحاد و حكام و إساءات يومية و عبارات تدعو للإنتقام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد