صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سوداكال يرحب الأموال ويرفض الأفكار

1٬170
حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف
سوداكال يرحب الأموال ويرفض الأفكار

 

 

× ظل السيد أدم سوداكال رئيس المريخ المكنكش في الرئاسة، يصدر البيانات تترا، يرحب من خلالها ويكيل الشكر والحمد للذين قاموا بتسجيل أهم اللاعبين في فترة التسجيلات، ويزيل كل بياناته بأن أبواب نادي المريخ مشرعة لكل من يريد أن يدعم النادي بلا قيود.
×بيانات السيد ادم سوداكال ظاهرها يحمل الرحمة والمودة والوئام، وباطنها يضمر العذاب والشقاء لأبناء النادي العظيم، وهذا مسلك قبيح ويعمل على طول أمد المآسي التي يعاني منها الأحمر بكل تأكيد ويقين.
× الرأي عندي هو، أن السيد أدم سوداكال يريد أن يبيض وجهه للعامة، ويمثل ويدعي بلا خجل أنه يشعر ويقدر مواقف وأفضال أهل المريخ وأبنائه البررة الذين ظهروا عند الحاجة.
×ولكن كل حصيف ومتابع يتأمل هذه البيانات يتأكد أن الفتي لم يقبل هذه الدعومات والتدخلات في التسجيلات، لولا ظروف التسجيلات وتعرض النادي للسطو من الند الهلال، الأمر الذي جعل سوداكال ورفاقه بلا حول ولا قوة أمام سيول السوباط المالية.
× سوداكال وقفنا معه ودعمناه قبلا بكل قوة ووقفنا ضد كل الأصوات التي نادت بإقصائه وإبعاده، وطالبنا الكافة بان يعطوه الفرصة كاملة بلا نقصان،وأشدنا بجرأته وتقدمه الصفوف الحمراء رغم أنه كان وقتها يقبع في غياهب السجون المظلمة.
×والحمد لله لقد انتهت فترته بلا نقصان بل زادت وتعدت، فليس من المعقول ولا المقبول أن يتمسك بالاستمرار ويرفض كل الوساطات والرجاءات لتكوين لجنة تسيير النادي وتجهزه وتهيئه لقيام انتخابات، يمكنه أن يعود عبرها ويحكم النادي لدورة أخرى إن كتب الله له ملك المريخ ثانية، ما في ذلك من شك أو جدال.
× وما ضر سوداكال وفترته أنه لم يأت بدءا بمجلس منسجم أو متناغم أو حتى لديه القدرة المالية الكافية لتسيير النادي ، بل ظلت عناصره تتشاكس وتتلاسن بلا رشد أو مسئولية، وتشتت جمعهم وتفرق أيدي سبأ، حتى نسينا أولهم ولم نفهم آخرهم.
× لو كان سوداكال صادقا في نواياه ، وحقا من قلبه يشكر أبناء المريخ لدعمهم السخي في التسجيلات، كان أولى به أن يعلن موافقته على تشكيل لجنة تطبيع، كيفما يتفق عليها أهل المريخ بلا إقصاء أو محاباة.
×كان الأولى بسوداكال أن ينظر لأهل الهلال ، وكيف توافق القوم الأزرق على لجنة تطبيع، رغم أن رئيسهم الكاردينال كان قادر ومقتدرا، وما قدمه للنادي لن يقدمه قادم ولم يقدمه سابق أبدا أبدا.
×سوداكال الذي وصل الاتحاد الدولي من أجل إطالة عمره، لن نثق في نواياه تجاه النادي وأهله، فإن كان الرجل يتعامل بمسئولية لرضي بما يرتضيه أهل المريخ، و أن يقبل أفكارهم ومراميهم بلا تردد أو لف ودوران، مثل ما قبل أموالهم وشكرهم وحمد عملهم.
×خلاصة القول هو، على سوداكال أن يكون كبيرا ورفيعا، في كل تصرفاته، وأن يركل تعامل الفهلوة وجوكية السوق والشفاتة، وعليه أن يتذكر في كل لحظة وحين أنه رئيس لأكبر نادي بالسودان، وأنه يتربع على كرسي ناد اسمه يملأ الفضاء والأصقاع.
ذهبيـــــــــــــــــات
×أفرح المنتخب شعب السودان بنصر جميل ومستحق على المنتخب الغاني العاتي.
× أجمل ما في المنتخب هو ذك الهدوء والانسجام واللعب برؤية ودافعية كل وقت اللقاء.
×كانت كل عناصر المنتخب في الموعد، وقدموا بقوة أمام فريق يتمتع بكل مستلزمات الكرة الحديثة، بخلاف منتخبنا الذي يعاني ويعاني.
× ورغم هذا نرى كان بإمكان الجهاز الفني الدفع بتشكل أفضل من الذي كان ونجح.
× لا نعقل ولا نفهم أن الطرف اليسار فارس، هو أفضل من أحمد بيبو.
× ولن نهضم أبدا أن السمؤال ميرغني هو أفضل من اطهر الطاهر.
× ولا بشة الصغير هو بأفضل من تيري.
× منذ دخول أطهر الطاهر رأينا الكرات العرضية التي تضرب وسط دفاع الخصم وتفرتق تماسكه.
× اطهر الطاهر لا يجلس على دكة الاحتياط عند أي مدرب .
× كما أن عدم إلحاق بعض اللاعبين بالكلية كل هذا مضر للمنتخب.
× السماني وبكري المدينة مكانهما المنتخب وإن أبى شداد ورفض.
× ما يكتبه الإعلام المحسوب على الهلال بخصوص المنتخب أمر كريه ولا يستحق التعليق عليه.
× المنتخبات تمثل البلد وإن تم تكوينها من فريق واحد.
× إذا واصل هذا الإعلام تصرفاته هذه قطعا سيسوق الاتجاه للوراء، وسيضر بمستقبل المنتخب لأن الجهاز الفني سيرجع للموازنات وتكافؤ الفرص على حساب المصلحة.
×كان المواطن يستحق هذا الفوز الجميل، لأنه أتي في وقت صعب وعصيب.
× قبلت جماهير المريخ مخرجات التسجيلات، وزاد فرحها فرح إعادة التش وبيبو.
× ومن قبل كان الفوز بالدوري الممتاز، وهزيمة الهلال وقطع ألسن اعتادت على الأذى الصريح للمريخ.
× فهذه الأجواء كان على سوداكال استغلالها، والخروج من قفصه للهواء الغليل والتفا كر مع الكافة ليخرج المريخ من عنق الزجاجة.
الذهبيـــــة الأخيــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول لسوداكال، حكم العقل وسوق النادي لبر الأمان بالموافقة على لجنة تطبيع.
قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    با سوداكال بعد صرفك علي الدلاقين شوف الاعلام السالب عاوز ينكر فضلك ما تهتم وكنكش في الدركسون تمام ودوس الابنص للصاجه وما تهتم لاليخماو وتابعيه شلة الكورال

  2. madani يقول

    انتخابات المريخ ولااااا واحد اترشح غيرو يعنى كتر خيرو لو ما سودكال كان للآن المريخ بدون رئيس . اول كنتو فرحانين بيهو ذى الحلاوه لكن شايفكم بعد ظهر السوباط فى الهلال سودكال بقى ليكم مسييييخ وبقيتو تقولو عليهو مكنكش فى الدركسون .. بعدين قول ماشاءالله تبارك الله على لجنه تطبيع الهلال ما تدينا عين.

  3. صلاح يقول

    والله شدة ما حالتكم تحنن وتضحك في نفس الوقت، بقينا ما عاوزين نعلق ذاتو !!
    منذ أن وضع سدوكل يده الطاهرة على المرخرخ سكليبتكم وجعيركم كترت 😆😆😆
    إبو المستعار ده ياخوانا أفقدوهو لينا ما يكون طب ساكت، إنت ميدو ضرب الكورة هد ولا أداك روسية إنت ؟ 😃 أظهر وبان ياخي !!

  4. صلاح يقول

    والله شدة ما حالتكم تحنن وتضحك في نفس الوقت، بقينا ما عاوزين نعلق ذاتو !!
    منذ أن وضع سدوكل يده الطاهرة على المرخرخ سكليبتكم وجعيركم كترت 😆😆😆
    إبو المستعار ده ياخوانا أفقدوهو لينا ما يكون طب ساكت، إنت ميدو ضرب الكورة هد ولا أداك روسية إنت ؟ 😃 أظهر وبان ياخي !!

  5. علي الطاهر يقول

    ياباشا منتخب السودان منتخب الوطن ولم يعلق اي من اعلاميي الهلال على انو المنتخب من الهلال الا الغرض مرض اعلام الهلال تغزل في امير كمال والتش ورمضان اما انت داير بيبو يلعب وداير السماني والفاقد التربوي المتفلت يلعبوا هذه هي النظرة الاعلامية الضيقة وبعدين الخواجة الفرنسي مدرب المنتخب لا علاقة له بي هلاريخ وعندما ابعد عبد الرؤوف بسبب التاخر في الانضمام للمنتخب اعلام الهلال ثمن ذلك وهذا هو الفرق بين اعلام يدافع عن الباطل واعلام يثمن الانضباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد