صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سيناريو الشكوى الشيطانية لم ينتهي !!

37

قلم في الساحة

مأمون أبو شيبة

سيناريو الشكوى الشيطانية لم ينتهي !!

* رفضت لجنة المسابقات شكوى الهلال الشيطانية التي يرجح أنها قدمت بعد حوالي شهر من موعد انتهاء المباراة بلعبة شيطانية من ذلك المشجع المتعصب الذي كرس منصبه في الاتحاد لخدمة ناديه وتدمير المريخ.

* ظهرت الشكوى كنبت شيطاني بعد مرور شهر من مباراة الهلالين وبالتحديد يوم 30 أكتوبر وعلى أساس إنها قدمت يوم 3 أكتوبر (اليوم التالي لتاريخ المباراة).. وجاءت بعد اكتشاف وجود استئناف من نادي حيدوب حول انتقال لاعبه إلى هلال كادوقلي.. لتأتي الفكرة الشيطانية بتقديم شكوى يرجح التلاعب في تاريخ تقديمها لتأخذ الصفة القانونية تمهيداً لإعادة النقاط للهلال في أكبر مهزلة يشهدها تاريخ الكرة السودانية!! تاريخ (30=3) يذكرنا بفضيحة الرقمين (2=12) التاريخية..

* لقد تصدى الإعلام الأحمر لهذه المهزلة بعنف شديد.. فإذا كانت قد تواصلت هذه الشكوى حسب المخطط المحتمل المرسوم لأشعلناها حرباً شعواء لا تبقي ولا تذر حتى اسقاط اتحاد المشجعين الذي أتى عن طريق الكيزان الزرق بأمانة الفساد والخراب بالحزب البائد.

* يقال إن هناك مصدر سري في الاتحاد ألمح إن هذه الشكوى الشيطانية قدمت بعد الزمن القانوني.. فإذا كانت قد قبلت لأشعلت لجنة المسابقات النار في نفسها.

* الفاتح باني رئيس لجنة المسابقات لا نحسبه انحاز لفريقه هلال كادوقلي برفض الشكوى.. أو لأن هلال أمدرمان بات يتصدر الدوري بارتياح من دون نقاط الأسود مع التداعي والتقهقر الذي يحدث لمنافسه المريخ..

* باني رفض الشكوى ورفض الخوض في المهزلة واللعبة الشيطانية لأنه أما أن يحق الحق ويرفضها أو يجرفه الطوفان.. حيث تم رفض الشكوى شكلياً لعدم تقديم اعتراض من الهلال قبل المباراة على مشاركة اللاعب ايزي مع هلال الجبال.

* وقد برر المدير التنفيذي للهلال عدم تقديم اعتراض لتأخر حضور الحكام للملعب وهذا تبرير فطير لأن الاعتراض يمكن تقديمه للمراقب أو بمجرد وصول الحكام.. وراعي الضان في الخلاء يعلم إن الهلال جاء إلى ملعبه لمواجهة الأسود والنتيجة في جيبه ولم يفكر قط في تقديم شكوى.. بل لا نحسب إن كيان الهلال كله يعلم بوجود لاعب اسمه ايزي في هلال الجبال.. ناهيك عن معرفة وجود استئناف من حيدوب النهود!!

* سيناريو الشكوى الشيطانية لم يكتمل بعد لأن الهلال سيستأنف للجنة مستشار الهلال الخطير تعاونية.. وما أدراك ما تعاونية!!

* نأمل أن تختفي كل مظاهر الانحياز للهلال من قبل لجان الاتحاد الزرقاء.. وأن يخاف هؤلاء الناس الله.. لأنهم يعملون كقضاة.. ومن أشد الناس عذاباً يوم القيامة القاضي الظالم..

* لجان الاتحاد التي تتربص بلاعبي المريخ ولا تفوت أي شاردة وواردة لإنزال أقصى العقوبات على لاعبي المريخ.. وفي نفس الوقت تتجاهل سلوكيات لاعبي الهلال عليها أن تتقي الله وتتجنب سياسة الكيل بمكيالين.. وتتحاشى لعنات ودعوات المظلومين..

* كل من تابع مباراة الهلال وأهلي عطبرة عبر التلفاز شاهد سوء سلوك لاعب الهلال وليد الشعلة عندما اعتدى (بدون كرة) على مدافع أهلي عطبرة بنطحه بقوة حتى سقط مغشياً عليه.. ونام مساعد الحكم الدولي ود حامد أمام سوء سلوك الشعلة..

* لوائح الاتحاد تقر باعتماد ضبط حالات سوء السلوك عبر شرائط المباريات.. حتى إذا لم ترد في تقريري الحكم والمراقب.. ولكن هذا لم يحدث مع حالة مهاجم الهلال وليد الشعلة!!

* وفي الفاشر ضبطت الكاميرا مدرب مريخ الفاشر محسن سيد يتحرش بالحكم عقب نهاية مباراة فريقه أمام المريخ العاصمي.. ولم يسمع أحد عن صدور قرار تجاه محسن، لا من الحكم والمراقب ولا من لجنة المسابقات.. بينما تعرض حارس المريخ منجد للإيقاف والعقوبات في حالة مشابهة.. مما يعني إن هناك تربص شديد بلاعبي المريخ دون سواهم!!

* وفي مباراة الهلال وأهلي شندي الأخيرة بأمدرمان ومن أول هجمة للأهلي ارسلت كرة طويلة تجاه منطقة الهلال الدفاعية وكان بتواجد مهاجم الأهلي ياسر مزمل ومدافع الهلال محمد المعتصم ونجح ياسر في الاستحواذ على الكرة وهم لمواجهة حارس الهلال منفرداً بينما تعثر معتصم وفقد توازنه ولكنه امسك بيد ياسر واسقطه معه على الأرض.. وهي مخالفة كرت أحمر دون نقاش.. ولكن الحكم أبوشنب تجاهلها تماماً ولم يحتسب حتى المخالفة ناهيك عن الطرد!!

* وفي نيالا خسر المريخ أمام حي الوادي بهدف جاء من ركلة ركنية غير صحيحة فالكرة كان يفترض أن تكون ركلة مرمى للمريخ..

* وهكذا ينحاز التحكيم للهلال وينقذه من التعثر بينما يقسو على المريخ ويساعد على تعثره.. وهذه ليست عدالة بل كيل بمكيالين حتى من قبل التحكيم..

* والملاحظ إن مباريات الهلال عادة يديرها كبار الحكام الدوليين المجاملين للهلال أمثال أبوشنب وصديق الطريفي وشانتير وعادل مختار بجانب الرشيد محمد خير وصفوت ميرغني شقيق السموأل ميرغني لاعب الهلال!!.. بينما يدير معظم مباريات المريخ حكام مغمورين من نيالا والفاشر ومن يطمعون في حوافز شداد المليونية عندما يوقعون بلاعبي المريخ مثل ذلك الحكم المغمور الذي تسبب في إعدام بكري المدينة..

* انحياز التحكيم المحلي للهلال قد يساعده على كسب بطولات الدوري الممتاز ويكسبه التفخيم والتعظيم، ولكنه يتسبب في اضعاف المنافسة على اللقب كما يضر الهلال عندما يلعب أفريقياً.. من الجانب الفني ومن جانب تشجيع لاعبي الهلال على سوء السلوك داخل الملعب.. وده المغطس حجر الهلال دولياً..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد