صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شداد يعيد هيبة الاتحاد..!!

20

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# قبل الوقوف على الاسباب التي اجبرت اتحاد الكرة على اقامة الدوري الممتاز بنظام المجموعات تعجبت من الفكرة وتساءلت عن الحكمة التي استند عليها قادة الاتحاد في اتخاذ ذلك القرار الخطير ولكني اقتنعت بالتفاصيل والاسانيد التي قدمها القادة ووجدتها بالجد منطقية وعقلانية وستصب في اتجاه مصلحة المنافسة..
# الهدف الاول من النظام الجديد يتمثل في ابعاد شبهة التواطؤ والتي توفرت معطياتها خلال المواسم الماضية بحيث يصل سوق (بيع النقاط) الى اعلى معدلاته في الاسابيع الاخيرة بالدورة الثانية بمشاركة الاندية المهددة بالهبوط وتلك التي اجتهدت في الدورة الاولى وتحصلت على نسبة نقاط امنت بها الاستمرارية بالممتاز..
# ثم ان صعود الفرق الاربعة من كل مجموعة الى المرحلة التالية بمشاركة ثمانية اندية لاجل المنافسة اربع بطاقات تؤهل الى التمثيل الخارجي من شانه ان يساهم في رفع المستوى ويساعد في كسر الاحتكارية ويبدل من ثبات شكل الترتيب في المقدمة الذي حفظناه واصابنا بالملل منذ انطلاقة هذه المسابقة..
# وفي الاتجاه الاخر المتعلق بالاندية العشرة التي ستلعب لتفادي الهبوط – خمسة فرق من كل مجموعة – فان السباق سيصل الى اعلى المعدلان بحثا عن طوق نجاة يضمن لصاحبة البقاء تحت اضواء الدرجة الممتازة بعيدا عن مافيا الكباري وتجار بيع النقاط وغير ذلك من التجاوزات الدخيلة والتي لا علاقة لها بشرف المنافسة..
# وما بين تلك الاهداف المنظورة الواضحة تتعدد المكاسب الاخري التي تعود على الاندية من الناحية المالية بحيث تقل نفقات السفر والاعاشة ويتراجع ضغط المباريات وبصورة تساعد على تصحيح الاخطاء وتلافي السلبيات وبالتالي اقتلاع حق المنافسة بشرف سواء على مستوى القمة او السباق من اجل البقاء في الدرجة الممتازة..
# لقد اعتقد بعض قادة اندية الدرجة الممتازة ان عهد المجاملات السابق لازال قائما، وتوقعت ان تجد الاذن التي تستمع لاعتراضها واحتجاجها على النظام الجديد للممتاز، وانتظرت ان يتم تاجيل اجتماع القرعة الى حين ان يقتنعوا ويتكرموا بالموافقة والمشاركة فحدث العكس وجاء الرد العملي قويا..
# اي نعم تفاعل رئيس الاتحاد الدكتور كمال شداد بطريقته الخاصة ورد على المحتجين في شكل تصريحات قوية طالب خلالها كل الاندية الرافضة اللعب في دوري المجموعتين ارسال رفضها المشاركة في خطاب مكتوب لاتحاد الكرة.. واكد البروف انه وفي تلك الحالة سيقوم بتطبيق القانون ويتم انزال المنسحبين الى الدرجة الاولى..!!
# نعم لقد افتقدنا استخدام الاتحاد لصلاحياته طوال السنوات الماضية بعد ما ظل قادته ايام مجموعة معتصم جعفر يمارسون الكثير المثير والغريب من انواع الدلع والدلال والمجاملات مع الاندية واللاعبين، ويتهربون من فرض الهيبة، ويصرون على سياسة الترضيات بمعزل عن القانون الذي دخل في اجازة مفتوحة استمرت لسنوات طويلة..
# الحقيقة ان تنظيم المنافسات بجانب الاشراف عليها يعتبر حق اصيل لاتحاد الكرة، وبالطريقة التي يرى انها تخدم المصلحة العامة، وتوفر العدالة اللازمة.. ولعل ما تردد في خواتيم الموسمين الاخيرين من اعتراضات واحتجاحات كان كفيلا وكافيا لاقناع الاتحاد الجديد باتخاذ ما يراه مناسبا من قرارات..
# لقد اعاد شداد هيبة اتحاد الكرة التي ضاعت في السنوات الماضية بفعل فاعل.. واعتقد ان الموقف القوي الذي اعلنه الاتحاد سيعيد الامور الى مواقعها ويجبر بعض الاداريين على اعادة النظر والتفكير مرات ومرات قبل اتخاذ اي قرار.
# تخريمة اولى: تابعت جزء من مباراة اهلي شندي ومريخ الثغر في مهرجان التسوق امس ببورتسودان.. وحقيقة فقد تاكدنا من وصول اولاد النقر الى درجة متقدمة من الجاهزية بقيادة سيف مساوي وياسر وكوكو ووليد علاء الدين وبقية النجوم.. ما معناه اننا موعودون بمواصلة كسر النمور لقاعدة فوز القمة بالدوري كما فعلوا ذلك في كاس السودان العام الماضي..
# تخريمة ثانية: وبمناسبة مهرجان السياحة والتسوق واللقاءات التي اقيمت باستاد بورتسودان فقد لاحظنا الوضعية الخاطئة للاعلانات الموجودة حول الملعب خاصة في الجهة الغربية وتحديدا امام كاميرات التلفزة وبطريقة تتسبب في حجب الرؤية امام المشاهد الذي يتابع المباريات في الشاشة..
# تخريمة ثالثة: قدم حي العرب بورتسودان مباراة كبيرة امام النصر الليبي واثبت عمليا انه استفاد من العناصر الجديدة التي تعاقد معها خلال فترة التنقلات الشتوية الاخيرة بقيادة الثنائي الدولي صلاح الجزولي وموسى الزومة.. وعليه نتوقع ظهورا مختلفا للسوكرتا في الدوري الممتاز بالموسم الجديد.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد