صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شكراً يا كاردينـــــال!

16

الى حيــــــن

عـاصـــــم وراق

شكراً يا كاردينـــــال!

= شاهدنا مساء أمس الأول كلاسيكو الأرض الذي جمع بين برشلونة وريال مدريد وهي مباراة مصنفة كأقوى مباراة على ظهر الأرض تجمع بين فريقين.

= تلاعب شباب برشلونة بعتاولة ريال مدريد ولقنوهم دروساً في فنون كرة القدم فارضين عليهم تقبل الخسارة بخماسية مقابل هدف وحيد.

= وكان أجمل ما في اللقاء ترقيصة مدافع برشلونة البديل سنيدي الذي دخل في شوط المباراة الثاني لعمه البرازيلي مارسيلو مما تسبب في إصابته بشد عضلي فشل معه في إكمال المباراة.

= لم يكن ريال مدريد صيداً سهلاً وكان قريباً من إدراك التعادل في النصف الأول من الشوط الثاني عندما كانت النتيجة تشير لتقدم البارسا بهدفين مقابل هدف.

= ولكن إصرار إخوة سواريز وعزيمتهم كان أكبر ليزيدوا غلتهم من الأهداف ويتسع الفارق ويصبح من المستحيل العودة في النتيجة.

= عموماً كانت المباراة عالية المستوى ونتمنى أن نشهد يوم الجمعة المقبل مباراة قريبةً منها في المستوى الفني عندما يلتقي الهلال والمريخ في قمة زائد الخير بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

= مباراة كلاسيكو الأرض التي تجمع الريال وبرشلونة عندما نقارنها بمباريات الديربي التي تجمع الهلال والمريخ تكون المقارنة أشبه بمقارنة مخارج الحروف والنطق للمتحدث بلغته الأم أمام شخص آخر لا تعتبر له ذات اللغة لغةً أماً.

= ولكن على المتحدث بأي لغة أخرى محاولة أن يكون نطقه للغة الثانية قريباً من الناطقين بها وهذا لا يتم إلا بالتعلم أو التقليد.

= على لاعبينا محاولة تقليد ما شاهدوه من لاعبي برشلونة وريال مدريد خلال كلاسيكو الأرض ويحاولوا الظهور بمستوى يشابه ذلك المستوى الرفيع.

= بمعني أن يحاول حارس المرمى والطرفين ولاعبو الإرتكاز وصناع اللعب والمهاجمين تقليد ما شاهدوه في تلك المباراة وحينها سوف نحصل على نسخة قريبة الشبه من كلاسيكو الأرض.

= وعلى الجمهور تقبل النتيجة أياً كانت فهل شاهدتم خروجاً عن النص من جماهير ريال مدريد عقب الخسارة بخماسية.

= وهل سمعتم أن ريال مدريد قد تقدم بشكوى عاجلة للإتحاد الرياضي الإسباني لكرة القدم طاعناً في مشاركة أحد لاعبي برشلونة.

= وهل نما إلى علمكم بأن مجلس إدارة نادي ريال مدريد قد تقدم للجنة المسابقات التابعة للإتحاد الرياضي الإسباني لكرة القدم طاعناً في قرار حكم المباراة الذي لجأ لتقنية (الفار) ليحتسب ركلة جزاء لمصلحة لويس سواريز أحرز منها الهدف الثاني لبرشلونة.

= وهل شاهدتم لافتات مسيئة لأي من اللاعبين خلال النقل التلفزيوني التفصيلي للمباراة.

= كل هذه الدروس والعبر ينبغي علينا إستصحابها في ديربي الجمعة الذي نتمنى أن يعكس خلفيتنا الثقافية والحضارية التي نرتكز عليها.

= وأذكر الجميع بأن لقاء الجمعة لا يعدو كونه لقاءً ودياً يسبق حتى فترة الإعداد الرسمي التي تسبق إنطلاقة الموسم التنافسي .

= الهدف من مثل هذه المباريات بكل تأكيد ليس هو الربح أو الخسارة بل تعزيز وتقوية العلاقات بين الشعوب والمجتمعات.

= أرجوكم لا تحملوا المباراة أكثر مما تحتمل لأنها في نهاية الأمر مباراة (ودية) لا أكثر ولا أقل.

= أما الحديث عن كأس محمول جواً وما شابه ذلك لا يعدو مجرد (مكاواة) لن تخدم الكرة السودانية في شيء.

= علينا الإعداد الجاد للموسم الرياضي التنافسي المقبل بشقيه المحلي والإفريقي لأنه الإمتحان الحقيقي لمقدراتنا.

= الهلال قادر على الإستفادة من معسكره الإعدادي بالصورة المثلى بعد أن أنجز ملف الإحلال والإبدال على أكمل وجه.

= الشكر مثنىً وثلاث ورباع نسوقه أصالةً عن أنفسنا وإنابةً عن شعب الهلال للدكتور أشرف سيد أحمد الحسين الكاردينال الذي بذل ما يقارب الخمس وأربعون مليار من الجنيهات لإنجاز ملف التسجيلات.

= لله درك أيها المعطون بحب الهلال من أعلى قمة في شعر رأسك وحتى أخمص قدميك.

= الهلال عالم جميل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد