صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صقور الجديان يوالون إعدادهم للتصفيات الإفريقية ومباراة كينيا الإعدادية

27

مازدا ومبارك سلمان

تدريبات شاقة للحراس ومازدا يحاضر اللاعبين ويطالب بالجدية والإنضباط

يوالي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته الجادة والمكثفة من خلال معسكره التحضيري بحاضرة ولاية شمال دار فور مدينة الفاشر برعاية كريمة من والي الولاية الأستاذ عثمان محمد يوسف كبر وذلك تأهباً وإستعداداً للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015م بالمغرب بإشراف جهازه الفني بقيادة الوطني الكابتن محمد عبد الله مازدا وطاقمه المعاون وجميع اللاعبين المتواجدين مع البعثة بالفاشر.

بدأ منتخبنا برنامجه أمس بمحاضرة فنية قدمها الكابتن مازدا تحدث فيها عن المنتخبات الوطنية وأهميتها وقال بأن تصنيف الدول يتم بنتائج منتخباتها في مشاركاتها الخارجية وأن المنتخبات هي الأساس وأشار إلي التحديات التي تنتظر المنتخب في هذه المرحلة وأكد بأن طموحهم هو العودة مرة أخري للنهائيات الإفريقية وأن  ذلك ليس صعباً ولا مستحيلاً وفي العقد الآخير وصل منتخبنا لنهائيات غانا 2008م وغينيا والجابون 2012م ودعا اللاعبين للإستفادة من المعسكر وتقديم أفضل ما عندهم بالجدية والإنضباط  وأوضح بأنه سيعتمد على العناصر الأكثر جاهزية ويعمل على بناء منتخب يحسن تمثيل السودان وأن الفرصة مفتوحة لكل من يجتهد مع ناديه في المسابقات المحلية.

وأشاد خلال محاضرته بالوالي عثمان محمد يوسف كبر الذي إلتقط قفاز المبادرة وأقام معسكر إعدادي للمنتخب في الفاشر الأمر الذي يؤكد بأن المنتخب ملك الجميع ويجب أن يجد الإهتمام الكافي من الجميع حتي يحقق النتائج المنتظرة ودعا جميع الولاة للإهتمام بأمر المنتخب وقال بأن ذلك من شأنه أن يمنح اللاعبين دافعاً كبيراً للذود عن شعار الوطن وألوان المنتخب.

وفي المساء أدي المنتخب مراناً ساخناً بملعب المجمع الرياضي بالنقعة شارك فيه جميع اللاعبين وإشتمل علي تدريبات متنوعة في التكتيك وتم تقسيم اللاعبين لمجموعات حسب وظائفهم في الملعب وتم تنفيذ العديد من الجمل التكتيكية المتعلقة بالشقين الدفاعي والهجومي وكان مدرب الحراس الكابتن محمد الطيب قد أخضع الرباعي أكرم الهادى سليم وعبد العزيز عبد القادر وعادل عبد الرسول وجاهد محجوب لتدريبات شاقة في القوة والتحمل والرشاقة وأظهر الرباعي قدرات كبيرة في تحمل التدريبات.

هذا وسيؤدي منتخبنا اليوم مرانين عصراً ومساء يعمل من خلالهما الإطار الفني على تنفيذ الخطة والإستراتيجية التي سيخوض بها المنتخب مباراته التحضيرية أمام المنتخب الكيني يوم بعد غد الأربعاء.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد