صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضربات متتالية.. ضربة معلم..!!

2٬175

زووم

ابوعاقلة اماسا

ضربات متتالية.. ضربة معلم..!!

* أفضل خبر يمكن أن تقرأه كمريخي في هذه الظروف المعقدة هو خبر تمديد قيد الموهبة الفذة الجزولي نوح، أميز نجم صاعد في الكرة السودانية في الوقت الراهن على الإطلاق، وكما تابعنا من البداية فقد تأخرت هذه الخطوة كثيراً بعد أن مهد لها بعض الإخوان قبل أكثر من ستة أشهر واكتملت المفاوضات بالفعل وتم الإتفاق على كل التفاصيل، غير أن المشاكسات التي حدثت بين أعضاء المجلس كانت سبباً في التأخير والتأجيل.. قبل أن يستدرك المجلس الموقف فيما يبدو كإنتفاضة شاملة، ويقظة شهدنا معها أكثر من ثلاث ضربات متتالية، ويبدو أن رئيس النادي قد قرر أن يدير ظهره لتلك المتاريس والعقبات التي كان يضعها البعض في طريقه.. فمدد قيد أفضل مهاجم صاعد ليغلق الباب أمام كثير من التكهنات و(الأمنيات) لدى البعض، ثم وضع حداً لحالة الخوف والترقب والقلق التي كانت قد سادت الأوساط فيما يخص السفر إلى بورتسودان بإستئجار طائرة خاصة لتقل الفريق لأداء مباريات بورتسودان ومن ثم العودة للتوجه إلى الأبيض حيث تقام القمة التاريخية في ختام مباريات الدورة الأولى..!!
* هذه الخطوات أكدت تماماً ان الأفق مفتوح للعمل والإنجازات، ولكن أهل المريخ أهدروا وقتاً ثميناً في الصراعات والأزمات، وبددوا الكثير من الطاقات والإمكانيات في القضايا الإنصرافية كان بمقدورهم ان يوظفوها في عمليات البناء والتطوير.. وهي دعوة جديدة لأعضاء المجلس ليعودوا إلى رشدهم وينظموا صفوفهم، ولكي يتعاملوا مع فترتهم كفرصة تأريخية لن تتكرر مرة أخرى لوضع النادي في بداية الطريق الصحيح.. والطريق القويم الذي يؤدي للمجد مفتوح ومضاء بالكامل، بينما طريق الصراعات والإنقسامات تلفه عتمة ومتاهات وضلالات لا تنتهي..!!
* بالنسبة لرئيس النادي ورغم حداثة تجربته على المنصب فقد أبدى حماساً لا تخطئه العين في مساعدة النادي للخروج من المحنة التي يمر بها، ومن خلال نقاشنا الذي لا ينتهي مع مسؤولي المريخ عامة ومعه على وجه الخصوص لمسنا منه حماساً منقطع النظير لإنجاز ملفات ذات قيمة كبيرة في هذا النادي، بل لديه مشروع نقلة جبارة في مسيرة النادي، ولكن يبدو أن بيئة النادي يتحكم فيها بعض ممن لم يستوعبوا دروس الماضي، وكلما همت سفينة المريخ بالإبحار أحدثوا فيها ثقباً شغل الناس حيناً من الوقت، وكلما اجتهد الناس في تلطيف الأجواء وتوجيه الإهتمامات إلى حيث مشروعات البناء افتعلوا مصيبة شغلت الناس عن الهدف الأسمى وإعادتهم إلى حيث اللف في الحلقات المفرغة.. وهكذا أهدر المريخاب وقتهم في صراعات أقعد ناديهم كثيراً..!!
* المحزن بحق ان كل مشكلات نادي المريخ ليس بها تلك المشكلات المعقدة التي تحتاج إلى غرف عمليات للتعامل معها بل كانت وتظل من عينة المشكلات التي تتمحور في الوعي وتقديم المصلحة العامة وضرورة خلق حوار حضاري يقرب الناس من بعضهم وينظم الصفوف ويثبت الأفكار الإيجابية..!!
حواشي
* المدرب التونسي الغرايري اسم كبير في عالم التدريب، كما ان المدرسة التونسية تعد هي الأنجح مع المريخ مؤخراً.. ودعونا نؤكد أن التعاقد معه يعتبر خطوة للأمام..!!
* نود أن نذكر مجلس الإدارة ببعض الأرقام الخاصة بملف الجهاز الفني للمريخ عبر السنين..!!
* في تأريخ المريخ الحديث نادراً أن تعاقد النادي مع مدرب وصبر عليه لموسم كامل ولم يخرج معه بإنجاز يذكر.. في فترة جمال الوالي الأولى كان الرجل بدون خلفيات تنبئه بأهمية إستقرار الأجهزة الفنية، ولكن بعد مشوار من التعاقدات والإقالات قرر الصبر على المدربين..!!
* جمال الوالي صبر على أوتوفيستر وهو اول مدرب اكمل معه الموسم فأهداه نهائي الكونفيدرالية ٢٠٠٧، وصبر على كروجر فأهداه مجموعات الأبطال وكان قاب قوسين وأدنى من نصف النهائي… وصبر على حسام البدري موسم ٢٠١١ فأهاده الدوري، وتعاقد مع أنطونيو غارزيتو فحقق له حزمة من الإنجازات كان أبرزها الموسم المثالي في الأبطال ٢٠١٥… الذي نعتبره من أنجح مواسم النادي من ٢٠ سنة على الأقل..!!
* لذلك فإنني أعتبر أن اختيار المدرب ليس بالمشكلة المعقدة.. بل أرى أن الصبر عليه هو التحدي الأكبر..
* عقبات كبيرة للغاية تواجه المدرب الذي تتعاقد معه إدارات المريخ.. أولها الهوس الشائع بإصرار الناس على مناقشة قضايا فنية من إختصاصات المدرب..!!
* لم يترك المريخاب مدرباً ليعمل في حاله دون أن يصنعوا حوله جلبة من الإزعاج.. وبعض الأشياء غير المعقولة ولا المنطقية..!!
* في السابق… قالوا ان ماركو البرازيلي في الأصل مدرب كرة طائرة.. وحتى لحظة إقالته كان الفريق متصدراً
* عندما لم يجدوا ثغرة يتحدثوا فيها عن الألماني كروجر قالوا: لماذا يرتدي (برمودا)؟
* وعن غارزيتو قالوا أنه (باع) نتيجة مباراته مع مازيمبي الكنغولي لكاتومبي..!!
* هنالك متخصصون في هذا النوع من التغبيش والتشويش.. ما أن يأتي مدرب ويبدأ عمله ويتلمس طريق النجاح وإلا ألفوا فيه قصصاً من الف ليلة وليله..!!
* التحدي الأكبر هو كيف نصبر على المدرب ونمنحه فرصة تنفيذ مشروعه الذي جاء من أجله..

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح يقول

    صحافة المكرمات والإعلام السالب ما حاتتغير، ولو الشغلانة إستمرت على كدة حلمبوش حا يلحق أخته الموردة بسرعة الصاروخ !!
    قلت لي لاعب فذ؟ إلا كان قاصد فز 😆😆😆
    صدر حديثا: صحافة المكرمات وصناعة المبررات !!

  2. Hajjam يقول

    حالتكم بقت شلش😂😂😂😂. تجديد للاعب داخل كشفكم بقي ضربة معلم؟؟. غايتو تطبيع الهلال بقت ليكم بعبع وشغالة معاكم بسياسة عدوك سهرو ولا منامو 😹😹😹
    بالمناسبة كشف حلمبوش وقف علي الخمسين ولازاد ؟؟. مع اتحاد اللقيمات كل شي حلال لحلمبوش.

  3. سوداني و أفتخر يقول

    صنع ف السودان ، ي أستاذ / أبو عاقلة بعض السودانيين) يتحشروا ف كل شيء و م فاهمييييين حاجة حنك بس وتنظير إن كانت سياسية أو رياضية هواة إثارة المشاكل هذا هو سبب تخلفنا و رجوعنا إلى الوراء و ناسين الوطن و كفى ! ! !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد