صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عبدالمهيمن .. نعم المدير انت ..!

870
إلي أن نلتقي
قسم خالد
عبدالمهيمن .. نعم المدير انت ..!
و… لجنة التطبيع تعقد اول اجتماع لها باستاد الهلال ، وزعت خلالها الحقائب ، وسمت المسئولين عن تلك الحقائب ، ومالم تتوقعه اللجنة قد حدث بالفعل ، مجموعة من الناس انتشرت حول الاستاد في انتظار خروج الاعضاء لتسمعهم ساقط القول ، نعم تلك فئة مأجورة ، لم يخرجوا من تلقاء انفسهم بل خرجوا وفق توجيهات من جهات محددة ، خروجوا هاتفين ، ومنددين باعضاء لجنة التطبيع ، هولاء القوم اشك في هلاليتهم ، نعم اشك فيها لان اعضاء هذه اللجنة تقدموا الصفوف وتحملوا تلك التركة الثقيلة  التي خلفها عهد الخديوي البائد ، مئات الالاف من الدولارات ، ومثلها بالمكون المحلي خلفها الخديوي رافضا تسديدها عندما كان رئيسا ، هولاء الاهلة دقوا صدورهم واعلنوا تحملهم مسئولية تسديدها انقاذا للهلال مما قد يحدث ، لكنهم قوبلوا بتلك الهتافات ، على شاكلة (الكوز) ولهولاء نقول ان الكوزنة لم تكن عيبا ، لكن الممارسة هي العيب ، هولاء وتحديدا الاخوين هشام السوباط والطاهر يونس لم تتم ادانتهما في اي فعل يخالف القانون ، وبالتالي فان الحديث عن انتمائهما السياسي لا دخل لنا به ، هم الان عندنا هلالاب جاؤا لخدمة معشوقهم الهلال بغض النظر الي اي من التيارات ينتمون ، قلنا ونكرر الان ان الهلال بداخله العديد من الاحزاب السياسية ، لكن في نهاية المطاف الهلال فريقا لكرة القدم ولا علاقة له من قريب او بعيد بدهاليز العمل السياسي ، من ياتي لحكم الهلال هلالي قبل ان يكون متميا لاي من الاحزاب ويجب ان نتاعمل معه وفق هذا المعيار ، معيار الهلالية لا الانتماء السياسي ، ويجب علينا ان نبعد كرة القدم من ساس يسوس .
نفترض مثلا ان الاخوين السوباط والطاهر ينتميان للمؤتمر الوطني المحلول ، يبقى السؤال اين المؤتمر الوطني اصلا ؟ اليس هو الحزب الذي تم حله ؟ اليس هو الحزب الذي يقبع قادته الان في السجون انتظارا للمحاكمة؟ فان كانا اي السوباط والطاهر ينتميان للقيادة لكانا الان مع في كوبر انتظارا للمحاكمة ، ثم من قال لكم ان كل من ينتمي للمؤتمر الوطني فاسدا ؟ نعم تبدوا الغالبية فاسدة ، لكن الحزب يضم افراد يتمتعون بالنزاهة ، لم يسرقوا ولم تتم ادانتهم ولم يودعوا السجون فلماذا نحكم عليها بالاعدام لكونهما ينتميان لحزب محدد نال كراهية الشعب السوداني بافعال قادته وليس المنتمون له .
الحقيقة التي يجب ان نعترف بها ان كل الشعب السوداني تعامل مع النظام السابق ، لان السنوات التي حكم فيها كانت تتطلب ان يتعايش معه الجميع رغم الكراهية التي ابداها الشعب له ، لانهم  يمسكون بمقاليد الحكم ، ويسيطرون على كل مفاصل الدولة في كافة المناحي التجاري منها والصناعي والتعليمي ، والامنى ، عليه فان معظم شعب السودان ينتمي للمؤتمر الوطني ان لم يكن من الناحية العقائدية فهي من الناحية التعاملية ، وعلينا ان لا نلوم احد .
المهم في الامر فرغ الاجتماع واهم ما جاء فيه من قرارات الدعوة للم الشمل الهلالي ، والعمل على فتح ابواب العضوية لكل اهل الهلال دون اقصاء لاحد ، لان الهلال لم يكن يوما ملكا لاحد ولن يكون ، ثم تسديد راتب شهر اغسطس ، والجلوس مع المسئولين بالاتحاد السوداني لكرة القدم لمعرفة حقوق الاجانب مدربين ولاعبين والسعي لحلحلتها حتى لا يتعرض الهلال لعقوبات تضر بمسيرته ، ثم تسجيل زيارات لكل رؤساء الهلال السابقين وبالطبع ياتي من ضمنهم الخديوي ، تلك الزيارات اهدافها محددة وهي التاكيد على انهم  جاؤا لادارة الهلال وليس لاقصاء احد مهما كان سئيا في حكمه ، متخذين مبدأ انهم تولوا رئاسة هذا النادي الكبير بغض النظر عن رائ الجماهير فيهم .
اخيرا اخيرا ..!
لم يسم الاجتماع مدير الكرة بنادي الهلال ، لكن كل المؤشرات تدل بل تؤكد ان الرجل القادم لهذه الدائرة خبر العمل فيها ، وحقق نجاحا منقطع النظير ، وكان محبوبا وسط اللاعبين ، وكافة الاداريين الذين عمل معهم ، ويكيفه فخرا الاحتفاء الكبير الذي حملته الميديا والوسائط الاجتماعية بمقدمه ، فالكل كان يتمناه ، والكل سعى لاقناعة عندما يتعرض الهلال لمنحة ، انه عبدالمهيمن الامين اشطر مدراء الكرة الذين مروا على الهلال خلال السنوات الاخيرة .
عبالمهيمن الامين مديرة كرة بدرجة رئيس نادي ، فالرجل يعمل (24) ساعة بلا كلل او ملل ، لا يترك شاردة ولا واردة الا احصاها ، وفوق هذا وذاك هو (كشيف) لاعبين من الدرجة الممتازة ، ويكي التوليفة التي يضمها فريق الاهلي شندي الان .
عزيزي عبدالمهيمن شهادتي فيك مجروحة ، كل المنى ان يوفقك الله في عملك ونحن من خلفك وامامك ، وعن يمينك وشمالك حاضرين .
اخيرا جدا ..!
كنت اتمنى ان تستحدث لجنة التطبيع بنادي الهلال منصب (المدير الرياضي) وتختار له واحدا من نجوم الهلال وما اكثرهم ليشغل هذا المنصب اسوة بالاندية العالمية الكبيرة ، والذي تنحصر مهمته في قيد اللاعبين واكتشافهم وترشيحهم ، يومها سنرتاح من التسجيلات الادارية وترشيحات اهل الصحافة .
اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك .
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد