صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عودة الروح ..ومكاسب بالجملة

47

من أجل الكيان

عمرصالح عمار

عودة الروح ..ومكاسب بالجملة

نجح فتية الهلال الأشاوس في تقديم مستوى قوي ومشرف في مباراة الأمس أمام الوصل الإماراتي في إياب دور ال32وأكدوا بأن القادم أفضل.

**
نقول لجمهورولاعبي الفريق هاردلك فقد كنتم أسود في الملعب وكان جمهوركم كعادته رائعا .

**

كنا ندرك صعوبة المواجهة لكن لم نشك في رد الإعتبار وأخذ الثأر لأن الهلال لايخسر مرتين من فريق واحد وقد فعل مايحلو له وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف إلا أنه خرج مرفوع الرأس وتأهل الوصل وهو مهزوم.

**

انتهت المباراة بطريقة محزنة وذلك بخروج الفائز وتأهل المهزوم بفضل نتيجة الذهاب بملعبه بهدفين دون مقابل.
**

نبارك لهم التأهل وهم يستحقون وفريقهم محترم واعد نفسه بطريقة ممتازة لمواجهاته المحلية والخارجية بمعسكر في تركيا وخاض تجارب قوية.
**

نثني ونثمن المجهود الكبير الذي بذله لاعبو الهلال رغم تخبط الإدارة ودائرة الكرة في إدارة الأمور بالطريقة الإحترافية، حيث لا يعقل أن تشارك في بطولات إفريقية وعربية وانت بدون إعداد.

**

انتقدنا اللاعبين بشدة عقب خسارة الذهاب امام الوصل الإماراتي وبعد تأهلهم لدور ال32في البطولة الإفريقية على حساب رايون سبورت الرواندي وذلك لأنهم لم يؤدوا بطريقة جادة وبروح قتالية.

**
من حقهم علينا أن نشيد بهم لأن الذنب ليس ذنبهم وكل مايحدث سببه الإدارة وتحديدا رئيس النادي الذي لا يفقه شيء في كرة القدم ويتعامل مع الفريق كأنه شركة أسمنت أو مقاولات فتارة يشطب بطريقة عشوائية ومرة ينهي عقودات اللاعبين الأجانب والمحليين والمدربين في توقيت غير مناسب وقبل ذلك تسجيل محترفين دون المستوى.

**
جمهور الهلال ذواق ويحب اللعب الجميل واللاعب المهاري حتى اذا خسر الفريق ولعب بشكل جميل يخرج الجميع في قمة السعادة.

**
نعود لمباراة الأمس ونشيد بالجهاز الفني بقيادة الكوتش صلاح محمد آدم الذي كان شجاعا وفاجأة مدرب الوصل ببعض العناصر الشابة المظلومة بقيادة بشة الصغير والجوكر دراج واعادة جمال سالم لعرين الفريق وايضا تبديل المراكز بعودة بوي للجهة اليسرى والسمؤال لقلب الدفاع واطهر للجهة اليمنى والضي في الهجوم مع الشعلة ووضح تفوقه في الشوطين ونجح في تعويض خسارة الذهاب امام الوصل الإماراتي ولكن هدف قاتل في لحظة ربكة وعدم تركيز وخطأ من وابوعاقلة والجريف تمكن الحريف ليما في احراز هدف من هفوة دفاعية قاتلة وساهم في صعود الوصل الإماراتي لدور ال16.

**

شجاعة الجنرال تمثلت في موافقته على إدارة المباراة التي كانت في ظروف صعبة بعد إبعاد الكوكي وخسارة الذهاب بهدفين.

**
من أسرار العودة القوية والعرض الهلالي المميز التهيئة المثالية والتجهيز الفني والبدني والنفسي واستشعار المسؤولية والمساندة الجماهيرية القوية.

**
نعرف بأن الهلال ينقصه الكثير لمقارعة الفرق الإفريقية ويحتاج لجهاز فني متكامل يعمل لفترة ثلاث سنوات تمكنه من صناعة فريق قوي في ظل توفر خامات جيدة في صفوف الفريق من الشباب الذين يحتاجون للثقة والمشاركة بإستمرار حتى يقوى عودهم.

***

قوة أي فريق تكون في تميز خط وسطه وقد وفق الجنرال في إختيار عناصر تتميز بالسرعة والمهارة وقوة الأداء وذلك لمنطقة الوسط بقيادة نزار،بشة،دراج ،ابوعاقلة ورغم أن الرباعي يتميز بالنزعة الهجومية إلا أنهم وفقوا في أداء مهامهم وواجباتهم الدفاعية بإمتياز بإستثناء ابوعاقلة الذي تسبب في الهدف الثاني بفشله في قطع الكرة.

**
يجب أن يواصل الجهاز الفني لفريق الهلال في نهجه ويثبت هذه التوليفة المثالية ويدخل التونسي شهاب بن فرج وبولعويدات في التشكيلة.

**
اثبتت المباراة بأن الثنائي بشة ودراج مكانهما التوليفة الأساسية وليس مقاعد البدلاء.
**
أطهر الطاهر واصل تميزه ونجح في صناعة الهدف الثاني بعزيمة وإصرار وهو يلحق بالكرة قبل مدافع الوصل ويرسلها بالمقاس لزميله القناص وليد الشعلة.

**

انتقدنا المهاجم الشاب وليد الشعلة كثيرا بعد صيامه عن احراز الأهداف في ثلاث مباريات لكن جاء رده قويا وحاسما وهو يسجل أجمل الأهداف بالقدم والرأس وأكد بأنه مهاجم مرعب وقناص ونحيه على مجهوده وعمله المميز ونحي الجنرال على عودة الروح للفريق أفراد ومجموعة.
**

نقاط مهمة

رغم الخروج من البطولة العربية بفارق الأهداف إلا أن معظم عشاق الفريق عبروا عن سعادتهم بالعرض القوي للفريق والظهور المشرف وأخذ الثأر ورد الإعتبار،واشاد معظم عشاق الهلال بالمدرب الوطني صلاح الذي أعاد الروح للفريق.
**
حكم المباراة الجزائري ظلم الهلال ورفض احتساب ركلة جزاء مع ابو عاقلة وعكس بعض الحالات وتساهل مع عناصر الوصل .
**
الجماهير هتفت بفشل التحكيم والذي لم يكن منصفا في كثير من القرارات.
**
بعد الهدف الثاني حدثت صدمة لأفراد الجهازالفني والإداري ولاعبي الوصل حيث احدثوا فوضى داخل وخارج الملعب وطلب مدير الكرة من لاعبيه الإنسحاب بسبب قذف قارورة ماء من أحد المشجعين الذي شعر بظلم التحكيم والتي سقطت في لاعب الوصل.
*
نعتبره سلوك قبيح لكن نشك في أن هناك عناصر كانت تسعى لإحداث فوضى في الملعب وجمهور الهلال لا يعرف مثل هذه الأشياء المتهورة.
**
المهم حدثت صدمة للوصل جهاز فني وإداري ولاعبين بعد الهدف الثاني مباشرة وحصلت جرسة وصراخ شديد وذلك من أجل قتل حماس لاعبي الهلال الذين كانوا الأقرب للتأهل وإحراز الهدف الثالث.
**

نتمنى أن يركز الجنرال على معالجة أخطاء الدفاع وتجهيز الثنائي شهاب وبلعويدات للمواجهات المقبلة.

**
نأمل أن يخوض الجهاز الفني للهلال مباريات الممتاز بالشباب من أجل تجهيزهم للموسم المقبل.
**
فرحة هستيريا للوصايفة بعد خروج سيد البلد وتناسوا بأنهم خروجوا من التمهيدي للعام الثالث على التوالي.
**
والآن في الطريق للخروج من العربية والهلال لديه مواجهة في دوري أبطال أفريقيا.
**
جمهور الهلالي حصل على لقب الجمهور المثالي من الاتحاد الإفريقي وجمهور الوصيف ضرب الرقم القياسي في الفوضى ويكفي إصابة الحكم السعودي بحجر في رأسه خلال مباراة النجم الساحلي وماحدث ضد مريخ الفاشر والأمل واندية كثيرة محلية وخارجية وتكسير كراسي الجوهرة بعد صاروخ السمؤال وشابولا في سنوات مضت وعقب كل خروج أفريقي.

**
من مكاسب المباراة عودة الهلال للأداء الجميل والإنتصارات وتألق الشعلة ونزار والثنائي المظلوم بشةالصغير ومحمد عبدالوهاب دراج وظهور موفق صديق.

***

الحمدلله على كل حال وخيرها في غيرها

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد