صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

غلطة الشاطر بعشرة..

1٬635

وكفى

اسماعيل حسن

غلطة الشاطر بعشرة..

 

* غلطة الشاطر بعشرة، لذا غلطة النيجيري المتألق أديلي أمس في مباراة هلال الساحل الدورية، كلفت المريخ هدفاً أليماً في شباكه، كاد يفقده نقطتين مستحقتين..
* والحق يقال: كل ما نشاهد هذا الأديلي في مباراة، نتحسر على عدم إدراج اسمه في الكشف الإفريقي.. فهو مدافع مهول..
* بالمناسبة أخي النابي.. أكيد تعلم أن مباراتنا الأفريقية أمام سيمبا التنزاني تبقت لها أربعة أيام فقط، فلماذا الزج بأديلي في مباراة أمس والمباراة التي سبقتها وهو لن يلعب مباراة السبت..؟؟!!
* نعلم أن صلاح تايجر مصاب، وتمبش مصاب، وأمير الحسن مريض، فهل تضمن أن يتعافوا أو يتعافى أحدهم قبل مباراة السبت؟
* كان من الأفضل أن تشرك إلى جانب حمزة، اللاعب الذي يمكن أن يلعب إلى جواره يوم السبت، إذا لا قدر الله تعذّرت عودة نمر وأمير وتمبش..
* أما المباراة، فالشاهد أن المريخ قدّم نفسه فيها بشكل جيد.. وأظهر مستوىً أفضل بكثير من مستوياته السابقة..
* كما أننا بعد غيبة طويلة، شاهدنا اللاعبين في منتهى الحماس والجدية والغيرة على الشعار.. وظهر ذلك بشكل جلي بعد هدف الهلال التعادلي، فقد اشتعلت في أقدامهم نار العزيمة، ولم تهدأ لهم حركة إلا بعد أن نالوا هدف الفوز عن طريق الشبل عبد الكريم.. ليؤكدوا بذلك رغبتهم الصادقة في تحقيق البطولة الممتازة، والظهور في بقية مبارياتهم الأفريقية، بشكل يمسح شكلهم المزري في مباراتي الأهلي المصري، وفيتا الكونغولي..
* أمس.. وعلى وجه الخصوص، أعجبني المدافع الفنان حمزة داؤود، بهدوئه وثقته في نفسه، وتعامله مع الكرة بعقله قبل أقدامه.. وأرى أنه النجم الأول للمباراة..
* الشبل الحريف الواعد طبنجة، بمزيد من الفرص، يمكن أن يكون الظهير الأيسر الأفضل في المريخ، خاصة إذا تدرب على الانطلاقات الجانبية، وكيفية عكس الكرات بشكل متقن أمام مرمى الخصم..
* التاج يعقوب ولا كلمة.. ضياء الدين إخلاص ودهاء وقوة ومخ… بانغا رغم مردوده الجيد في هذه المباراة، والهدف الذي ناله، كان في حالة نفسية سيئة – سببها شنو لا ندري -.. وقد لاحظنا أنه لم يحتفل بهدفه، وإلى ذلك نلفت نظر النابي لمراجعته..
* تيري حركة لا تنقطع.. ومجهود وافر.. وازعاج متواصل لمدافعي الخصم.. ولو وزن انطلاقاته قليلاً، وتجنب الشفقة، فسيكون أخطر مما هو عليه الآن..
* الجزولي ما شاء الله تبارك الله.. قريباً جداً يكون من أخطر مهاجمي المريخ…
* أديلي برضو ولا كلمة.. وماتوكس واضح أن أفضل مبارياته معنا، هي التي لم يلعبها بعد..
* ختاماً… قرّطوا على كده إخوة حمزة، وأسألوني من نتيجة مباراة السبت..
*الما عندو كبير يشتريهو*
* منذ أول يوم أصدر فيه مجلس سوداكال قراره المشؤوم بحل مجلس الشورى، وأنا أؤكد على أنه سيكون وبالاً عليه وعلى المريخ معاً.. واؤكد كذلك على أن كلمة السر من وراء عظمة المريخ واستقراره النموذجي إداريا وفنياً على مر العصور والحقب، كانت في مجلس الشورى الذي ظل يمثل رأس الحكمة في الديار الحمراء..
* وهنا لا أريد أن اشمت، إنما أريد أن أؤكد لولا هذا القرار المشؤوم، لما تفككنا كل هذا التفكك، وتفرقت كلمتنا، وأصبحنا كل كتلة شايته في جهة..
* وتبقى الحقيقة أن الأخ علي أسد هو الذي كان وراء هذا القرار بحجة أن مجلس الشورى غير محايد، وينحاز لجهات وأشخاص بعينهم..
* ختاماً…. لأن خروج المريخ من هذا النفق المظلم، ومن المصيبة الواقع فيها، لن يتأتي بشكل جذري إلا عن طريق كباره وحكمائه وما أكثرهم.. فقد سعدنا بالدعوة التي وجهوها للصفوة الأخيار، لحضور اللقاء الجامع بمنتجع هاي بارك (الخليل سابقا)، بشارع الموردة في تمام السادسة والنصف مساء اليوم. لمناقشة القضايا الراهنة من وإلى والاتفاق على حلول..
* ويبقى المأمول فعلاً، أن يلتزم الجميع في هذا اللقاء، بالشفافية والوضوح في مداخلاتهم، بعيداً عن الأجندة والتعصب المقيت لآرائهم.
* وكفى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد