صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فشل المجلس و المكتب التنفيذي

46

نبض الصفوة
امير عوض

الطريقة التي تم بها إعادة قيد اللاعب التاج ابراهيم و الحديث حول مطالبة الزولفاني بإعادة ضفر تفضي بنا لغياب حلقة الوصل ما بين المجلس و مكتبه التنفيذي متمثلاً في شخص الكابتن زيكو.
ما حدث يومها من هرجلة و إرتجال لا يليق بأندية الروابط ناهيك عن حدوثه في المريخ.. و مخالفة القرار الإداري الواضح من قبل المدير التنفيذي زيكو يعني أن سيادته لا يأتمر بأمر المجلس و أنه (يسوط و يجوط) علي كيفه و خاصةً في ملف الإحلال و الإبدال بحكم أنه لاعب سابق و يمتلك رؤية فنية خاصة!!
من قبل نازع الكابتن زيكو محمد موسي (مدرب الفريق وقتها).. و لعل التقرير الفني الذي قدمه المهندس وقتها قد تعرّض لتشريح و تجريح من قبل زيكو (المدير التنفيذي) و خالد احمد المصطفي (عضو المجلس) ليتناسي الثنائي وضعيته في المريخ و يتدخلان بصورة سافرة في أمرٍ هو من صميم عمل الجهاز الفني!!
تدخلات الثنائي لم تتوقف أبداً في الشأن الفني.. و كثيراً ما تابعنا بأم أعيننا تواجد خالد علي الدكة الفنية برغم أنه ليس عضواً في دائرة الكرة و بالرغم من وجود الجهاز الفني و مدير الكرة أيمن عدار إلا أن خالد يصر علي حشر نفسه بينهم و يدخُل في وضعية اللاعب السابق و المدرب (ذو السيرة المتواضعة) الأسبق!!
وجود خالد علي الدكة يعني حدوث تدخلات إدارية مباشرة.. فخالد المتواجد وسط اللاعبين لا يحمل سوي صفة أحد أعضاء المجلس.. و لكن في مجلس قريش الفاشل بإمكان أعضاء المجلس الجلوس علي دكة الإحتياط و العبث بالتقارير الفنية و إن وصل الأمر مخالفة قرار المدرب عنوةً كما فعل زيكو الذي يحمل توصيف (الموظف فقط) و ليس عضوية المجلس حتي!!
مجلس قريش قدم المؤسسية لجمهور المريخ في أبهي صورها.. و ها هي أفكار البوار السوداء تعبث بالمريخ و تعيث فيه خراباً لم نسمع به من قبل أو من بعد.
في عهد مجلس الفشل بإمكان زيكو أن يحدد من يبقي و من يذهب من اللاعبين (و سلم لي علي التقرير الفني) طالما هو الآمر الناهي و المسنود بنفوذ يستمده من مجموعة سوداكال.
قبل أيام من الآن سدد قطب المريخ الفخيم الدكتور حمد الصادق رسوم شكوي المريخ و قام بمخاطبة زيكو برقم التحويل.. و للأسف فقد (كاد زيكو أن يضيع المريخ) حين قام بإرسال الرقم بصورة خاطئة تدعو للرثاء و العويل.
زيكو الذي لا يتقن عمله في المكتب التنفيذي (و رابط ماكنة إداري تارة و مدرب تارةً أخري) هو السبب الرئيسي في عقوبة المريخ من الفيفا بحرمان التسجيل لأن سيادته لا يفهم المكاتبات التي ترد للمريخ من الفيفا و لا يفقه طبيعة المطالبات العاجلة و الآجلة علي ناديه.
المكاتب التنفيذية ليست لإرضاء زيد أو عبيد و ليست لعبة إنتخابية يا مجلس الفشل.
*نبضات متفرقة*
عشرات المرات طالبنا بتأهيل زيكو أو إقالته.. فوجوده في المكتب التنفيذي يمثل الخطورة علي المريخ قبل أن يصدمنا بتمدده و تدخله الأخير في الأمور الفنية!!
في طريقي لأمارات الخير و في مطار الخرطوم إلتقيت بعثة المريخ الأخيرة المغادرة بقيادة الكندو الذي بادرته بالسؤال عن السفر و ترك المريخ في اليوم الأخير للتسجيلات بدون إعادة قيد أحد المفكوكين بعد تعثُر إضافة البرازليين.
الكندو ردّ علي وقتها بأن (كل الأمور مرتبة تماماً) و أنهم سيقومون بإعادة التاج في تمام الثامنة.. و بعد وصولنا لمطار دبي إلتقيته مرة أخري و سألته هل تم تسجيل التاج ليخبرني بأن الزولفاني طلب إعادة ضفر لحوجته له و أنهم قد أعادوا قيد ضفر!!
و ما أن وصلت مقر إقامتي و قمت بتنشيط البيانات حتي تفاجأت (للمرة الثالثة) بأن من أعاد تسجيله هو التاج!!
قلت لي (الأمور مرتبة) يا عزيزي الكندو؟
طيب لو ما مرتبة كان حيحصل شنو بالضبط؟
أحد أقطاب المريخ إستجلب ماء زمزم ليشربها اللاعبين قبل مباراة القمة الأخيرة من أجل البركة و تطبيق السنة في الإعتقاد بالماء المبارك.
الذي حدث هو أن قريش و أسد حولا المياة المبروكة لغرفهم الخاصة بدون أن ينال منها أي لاعب (جغمة) واحدة!!
قريش يتمنع عن التواصل مع قيادة رابطة دبي و يرفض الرد علي هواتفهم و في نفس الوقت يبتعث اللاعبين المصابين للإقامة بأحد فنادق المدينة ليتلقوا العلاج تحت نفقة الرابطة!!
*نبضة أخيرة*
المريخ في محنة عجيبة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد