صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فوز الهلال.. أحبط المطبلاتية والكورال..!!

4٬057
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
فوز الهلال.. أحبط المطبلاتية والكورال..!!

 

 

* يؤدي مريخ السودان لقاء الذهاب عصر اليوم بالدور التمهيدي امام مضيفه اتوهو بطل الكنغو برازفيل.. وصعوبة المقابلة تنبع من ان رفاق الصاوي سيخوضونها تحت ضغوط كبيرة، ابرزها ان السقوط المبكر ظل يتكرر للفرقة الحمراء في الثلاث سنوات الاخيرة..
* لقد ظل المريخ يودع سنويا ومن المرحلة التمهيدية وبطريقة بالجد كانت محزنة لا تتناسب مع اسم النادي وتاريخه ووضعيته التي اهتزت بقوة واجبرته على المشاركة في بطولة الابطال هذا العام (صحبة راكب)..!!
* واظن ان الجهاز الفني للمريخ مطالب قبل لقاء اليوم بعمل نفسي كبير يستطيع من خلاله علاج اللاعبين واعدادهم والاجتهاد لاعادة الثقة الى نفوسهم وتهيئتهم بالصورة التي تخرجهم من دائرة الوداع المتكرر السابق من التمهيدي وعلى مدار ثلاث مشاركات متتالية..!!
* مشكلة لاعب المريخ في هذه الجزئية بالتحديد نفسية في المقام الاول حيث ساهم الاعلام السالب بشكل مباشر في تواضع وتراجع طموح افراد الفريق بعدما صورهم وكأنهم في مهارات وامكانيات كابتن ماجد التي لا وجود لها الا في افلام الكرتون..!!
* الحقيقة الاخرى التي يجهلها الدخلاء تؤكد ان مباراة اليوم سيدخلها رفاق امير كمال وهم تحت ضغط الفوز الباهر الذي حققه الهلال امس على فايبرز (بالذات) في كمبالا وبالتالي اقترابه من العبور للدور الاول..!!
* وهنا لابد لنا من تأكيد ان فوز الهلال الذي حققه على بطل يوغندا اسعدنا كثيرا ولو من باب ان الفرقة الزرقاء لعبت باسم السودان، وحققت الانتصار خارج الارض، كما كان يحدث في مجموعات الابطال قبل شهور..
* وما يزيد من مخاوفنا على المريخ في لقاء اليوم، حالة الفوضى التي يعيشها الفريق، بجانب الاعداد الضعيف المتواضع، وحداثة عهد المدير الفني باللاعبين.. * اعود الى سعادتي بالانتصار الذي حققه الهلال على فايبرز بالتحديد والذي قربه من العبور للدور الاول ما لم تحدث معجزة وهنا اؤكد ان المطبلاتية والكورال قد اصيبوا بالاحباط خاصة وان الافاعي الذي سقط امس هو ذاته الذي اقصى المريخ من قبل..
* ولان القاعدة التي يستند عليها العمل الصحافي بعيدة كل البعد عن منطق التشجيع وبث التعصب الذي يعتمد عليه المطبلاتية والكورال في كتاباتهم، فاننا لا ولن نستغرب من الحزن الذي اصابهم بعد فوز الهلال الذي تحقق باسم السودان وبعيدا عن السباق المحلي..!!
* كما ان تألق الحارس ابو عشرين سيكون احد اسباب زيادة مساحة البؤس في نفوس المرضى الذين اثبتت الايام انهم يكرهون الهلال اكثر من حبهم للمريخ، بدليل ان سياستهم السلبية المتمثلة في ممارسة التشجيع هي التي تسببت تشويه صورة الاعلام الرياضي في بلادي..!!
* حتى اذا نظرنا الى تعامل المطبلاتية وفرقة الكورال مع الاحداث الداخلية وطريقة تفاعلهم مع نتائج المباريات والفوز بالبطولات فاننا نلمح اسلوبا غريبا وشاذا لا علاقة له البتة بالرياضية ولا روحها المثالية السمحة  وبطريقة تكشف عن فهم سطحي مغلوط..!!
* ان سياسة المطبلاتية، سواء اولئك الذين ينتمون للمريخ او الهلال، هي التي افرغت الرياضة وكرة القدم تحديدا من مضامينها، وحولتها للاسف الى ساحات لتبادل الكراهية وصولا لاعلى درجات الحقد مع ان القصة لا تتعدى دائرة المنافسة الشريفة..!!
* الحقيقة التي لا يدركها المطبلاتية وفرقة الكورال، وربما يتعمدون التهرب منها، تتمثل في ان فرقنا (خاصة المريخ) ادمنت السقوط المتواصل دوليا نتيجة لتلك السياسة الدخيلة البائسة وللاسف لا امل في التعديل..
* كما ان اهتمام المطبلاتية بهوامش الامور التي تخدمهم وتقربهم من مصالحهم الخاصة هو الذي يساعد على استمرار السير بتركيز ورغبة كبيرة خرافية في سكة الوهم.. * ان تحقيق النجاح في كرة القدم يتطلب اول ما يتطلب قدرا كبيرا من الفهم العميق المباشر للاهداف الاساسية التي اخترع من اجلها التنافس وبنى عليها.. وبعد فهم التفاصيل سنجدها والله بريئة من الصدام الموجود عندنا، والمسنود بالكراهية والحقد وكل ما يباعد بين محبي الساحرة المستديرة..
* نتمنى التوفيق للمريخ اليوم، ونشير الى ضرورة اعداد لاعبيه من الناحية النفسية، التي هي اس البلاء بعدما ظلت مطية للسماسرة والتجار والمطبلاتية الذين يتخذون نجوم الاحمر وسيلة للوصول الى غايات شخصية عنوانها الاول المكسب المادي.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* تعاقد الهلال مع عدد من كبار المهاجمين حمل معه اكثر من رسالة اعتقد ان مضمونها وصل الى وليد الشعلة الذي استعاد ذاكرة التهديف بعد غيبة..!!
*تخريمة ثانية:* تعجبت من الفرحة الغامرة التي فرضت نفسها على بعض الهلالاب وتفاخرهم بفوز الاهلي بلقب افريقيا للمرة التاسعة، ذلك بسبب ان الاهلي تخطى الهلال (بالله ده كلام ده)..؟!!
*تخريمة ثالثة:* بمناسبة لقاء المريخ اليوم في التمهيدي امام اتوهو بالكنغو نطالب بالحذر، ونسأل الله الستر، مع الامل والرجاء ان لا يتكرر السيناريو اياه طمعا في مسح لقب (التمهيداب)..!!
*حاجة اخيرة:* والله العملتها في الوسط الكروي يا (ود العمدة) نحنا ما عافينها ليك نهائي (روح يا شيخ منك لله).
*همسة:* يسعى مندوب المريخ لاقناع اعضاء لجنة غير الهواة بعدم معرفته بتعاقد الهلال مع الثلاثي.. (طيييب)..!!
قد يعجبك أيضا
25 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    الاستاذ محمد كامل سعيد سلمت يداك وسلم يراعك ايدك الله بنصره حيث ما كنت ووفقك لاظهار الحقيقه الغائبه عن المخدرين في وسطنا الرياضي بواسطة اليخماو والكورال وبثهم للحقد والكراهيه في وسطنا الرياضي خاصة في صحيفة الصديد وفقك الله وسدد خطاك ود كامل ومنك لله يا ود العمده

  2. صلاح ابراهيم محمد يقول

    خليك مع عشقك وافراحك الهلالية وهي لا تنطلي علينا نحن لا نحبط ،لا نذل ولا نهان نعشق المريخ ونهواه في كل الظوف غالبا كان او مغلوبا ، افراحهم لهم وافراحنا لنا وليس للسودان موضع بين هذه الأسطر. للسودان منتخب يفرح به ويحزن كل الشعب السوداني بكل انتماءاتهم ، أما أن تقول لي وبحسك الهلالي يا حاقد نصر للسودان تذكر هذه العبارة جيدا (فتحية) ماذا تعني أهذه للسودان . معلوم هواك للكل حتي زملائك تبرأوا منك .

  3. عبدالملك يقول

    الأخ محمد كامل نحن لا تهمنا الخلافات الشخصية بينك ومزمل ابو القاسم لذلك عمودك اليوم فيه تجني صارخ على شعب المريخ ياخي مش للدرجة دي فالهلال لعب ضد فريق خارج البلد وباسم السودان مهما كان لا يمكن ان يصل الخال لهذه الدرجة التي من خلالها انت تؤسس للعداوة الصريحة بين العملاقين وايضا لا يمكن ان نحسد الهلال في مشواره الخارجي كل الأمر مفروض ينحصر في معنى المناكفة الطريفة والا سيكون حسدا وحقدا ونسأل الله يبعد عنا السوء..فيا أستاذ نرجو الإنتباه إلى كل ما يفسد الود بينك وبين جمهور المريخ وانت تستميت في حربك ضد المريخ نكاية في مزمل أبو القاسم.. مزمل ليس المريخ فهو فرد وغدا سيذهب ويبقى الكيان اتمنى ان تترفع عن الإساءة للمريخ وأنت تقصد حربك على أشخاص وتصفية الحسابات على حساب المريخ… موضوعك اليوم فيه تجريح وتقليل من شأن المريخ ولا يحتوي على اي نقد مفيد ونحن ما ناقصين قرف وعقد فالحياة لا تدوم لأحد وغدا سيذهب الجميع وتبقى الأعمال الصالحة.

  4. أنا المريخ يقول

    ماعاوز احلف لكنك حسب يقيني أنك أبرز منافق كروي في السودان وهذه يشهد عليها كل مريخي اصيل ،، في السودان كله لن تجد مريخابي مثلك ينطط لخصمه كما ولن تجد هلالابي يتكلم عن خصمه كما تتغزل انت وتدفن رأسك في الرمال وتظن أنك من الاذكياء.
    حبيبي أولا قبل أن تذكر الناس بخروج المريخ في الاعوام السابقة كان عليك إن كنت مريخابي أصيل أن تعرف حجم الفريق الذي سيقابله المريخ وهو فريق نرشحه بقوة للوصول للنهائي فكان عليك أن تتحدث عن قوة الخصم وتضع يدك ف قلبك لأجل الفريق الذي تظهر حبه وتبطن كراهيته فريق قهر اندية الكنغو كافة بما فيها قاهر الهلال بالخمسة فريق يقهر اندية جنوب افريقيا ويقهر وصيفه في الدوري بالخمسة لكنك لم تشر لذلك في انتظار الشماتة واتوقع عمودك جاهز من الان رغم حبنا وثقتنا في لاعبي المريخ لكن امكانيات الكورة السودانية مع الكنغولية صفر كبير كصفر القرن لذلك لا مجال للمقارنة للكرة الكنغولية مع الكرة السودانية او اليوغندية ونحن لسنا ضد فوز الهلال افريقيا فهذا يسعدنا إن لم نجد في عالم الرياضة السودانية منافقين وسمكرية وحسده وقوة عين على عينك ياتاجر وما يحدث من الاتحاد بسبب بكري المدينة والعجب ورشيد وخميس ماهو الا جزء يسير من تربص هؤلاء المنافقين والسمكرية.
    شخصيا لا انتظر أن يتخطى المريخ سيتخطي هذا الفريق ليس لسوء الاعداد او العامل النفسي يا ابو نفسية انت لكن لاسباب تتعلق بالخصم قبل كل شيء، والله اعلم

  5. ابوسنان يقول

    الولد دا مالوا كل كلامة ضد سعادة الدكتور مزمل ..المثل بقول (الما بتلحق جدع) ياخى اختشى كرهتنا من كلامك الفارغ شغل المشاطاتت دا اترك وشوف ليك شغل غيرة

  6. Hajjam يقول

    ماقلت الا الحق ياود كامل. كل من تربي علي احقاد اليخماو لن يعجبه انتصار الهلال والبارحة اليخماو والكورال والمخدرين اكيد فجعوا بانتصار الهلال ومؤكد غلبهم النوم لان هزيمة الهلال تفرحهم اكثر من انتصار المريخ ونعوذ بالله من احقادهم التي رباهم عليها كبير الكهنة وكورال الضلال. وتعال شوف تعليقاتهم الساقطة علي مقالك اليوم. نسأل الله لهم الشفاء من مضاعفات مخدر اليخماو التي لعبت بعقولهم.

  7. ابوابراهيم يقول

    السلام عليكم
    اخي انا المريخ
    لماذا هذه الروح الانهزامية، كرة القدم تعترف بالبذل والعطاء داخل المستطيل الاخضر، اما ان خصم المريخ قل فاز على فلان وعلان فليس ذلك مقياس. حظوظ المريخ لا زالت في الملعب وبين اقدام لاعبيه، تمنى لهم التوفيق وان يكون معهم درهم الحظ مع العطاء وبالبذل.
    واعلم ان الهلال لم يتاهل حتى الان والمريخ لم يخرج من المنافسة.
    اتمنى ان يحالف المريخ الحظ والحصول على نتيجة ايجابية، وتلك دعوة خالصة من القلب.

  8. معز كرمت يقول

    الغريب في الأمر انو مزمل م شغال بيهو شغله تعبان في الفاضي ساكت

  9. أنا المريخ يقول

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حي الله أخونا أبو إبراهيم

    مع كل أسف الخصم حسب اعداده لا اتوقع أن يقف المريخ في طريقه ،، هذه ليست نظرة انهزامية بقدر أنها واقعية ،، الفريق الكنغولي ليس أقل شأنا من الفرق التي وصلت النهائي هذا العام أو ربع النهائي ،، المريخ كان سيكون محظوظا لو قابل أي فريق غيره وهذه النقطة لم يتطرق لها صاحب العمود لشيء في قلبه ونفسه لكننا كمشجعين ومريخاب خاصة أوعى من سطوره الفارغة إلا من السموم. قلوبنا مع المريخ في الداخل و الخارج من عهد مانديلا واستقباله في مطار الخرطوم ولا عزاء لأحباب الصفر الدولي من منافقين وحردانين.

    تحياتي ،،،

  10. الكاهلي يقول

    يسلم يراعك ياود كامل بس كهلالابي فوز افرح الاحباب بس جرأة الكؤوس ماعندنا نلعب شوط وشوط نكون خارج المباراة بي هذه المستويات في المراحل النهائية بنطلع نتمنى من سلطات البلد إدخال ثقافة البطولات في ملاعبنا بتدريب الشاق والتكتيك حتى نلعب ٩٠ دقيقة بنفس واحد ولو بنلعب تسليم وتسلم ماحانتعب بس المحافظة على للتغذية والراحة في وقت الراحة وهذا المفهوم كبير كيف تتطبقه على أرض الواقع والله اتمنى الادارين ولاعبين وصحفيين منظومة متكاملة والإداريين بتاعي الشو مابنع والصحفيين المتملقين ولا العندهم أمراض نفسية أن يختونا كدي كدي والجماهير الواعية تفويت أمراض هولاء حتى تلفظهم الجماهير مناكفاتنا المحلية تستمر لاكن نحن باسم السودان لانقبل في فرقنا كلها ونحن من خلفهم اللهم انصر المريخ اليوم باسم الوطن فتكم عافية

  11. حسن الاصلي يقول

    انت زول حاقد بس وصحافي ما تامي ذاتو

    كيف صحبة راكب والمريخ هو بطل الدوري يا حاقد

    انت حارقكك مزمل ابو القاسم عشان طلع روحك وما عاوز يعبرك يا …

    قاعد تكسر تلج للهلال وعاوز تعمل عمل فطومة لكن تبكي بس

    اسوأ من كتب في الكورة انت يا الوهم ومزمل ما بتلحقو لو نططت

  12. Hajjam يقول

    انا المريخ متشبع من احقاد اليخماو ضد الهلال ولايهمه انتصار المريخ بقدر ما يهمه هزيمة الهلال وكتير من المخدرين يؤمنون بمبدأ علي وعلي اعدائي يارب. الله ينتقم من اليخماو ورهطه الذين شبعوا الوسط الرياضي بالاحقاد والكراهية. والجرح الذي تركوه في الوسط الرياضي يستحيل ان يندمل.

  13. الكاهلي يقول

    شوف ياليخماوي العملتها في زي ديل الصواب من الخطأ مايعرفون والله ودكامل يوزن بلد في مجال الصحافة الرياضية انتم عاوزين واحد يطبل لكم بهذه الطريقة الدول الحولنا تطور الا نحنا رسالة الصحفي أكبر منكم هو ليس ينظر بعين المشجع ولا على الصحافة السلام

  14. ابوابراهيم يقول

    اخي انا المريخ
    اولا انا ممن تطلق عليهم ناس الصفر الدولي فانا هلالي الهوى والعشق حتى النخاع
    ثانيا كما قلت لك سابقا ان كرة القدم لا تخضع لمنطق الاسماء انما للبذل، فلم من فريق رشح وبقوة وكانت المحصلة لا شيء ، والدليل على ذلك مباراة الهلال ومازيمبي الكنغولي انعزم فيها الهلال في ارضه بخمسة اهداف لهدفين وكان اكثر الكنغوليين تفاؤلا ان تكون المباراة تعادل. نعم عادل الهلال وفاز خارج الارض 2 صفر ولكن بعد خراب مالطا.
    لذا تفاؤلوا بخير تجدوه. وساكون اول المهنئين لكم وللسودان

  15. ابو سامر يقول

    والله يا استاذ محمد كامل المفروض اي مريخابي او اي رياضي سوداني يفتخر بنازهتك وعدم تحيزك للمريخ رغم انك مريخابي اصيل . ولكن للاسف من اسباب تأخر الكرة السودانية عدم قول الحقيقة والانجرار خلف الكذب والطبالين . سير على هذا الطريق وعين الله ترعاك

  16. صلاح يقول

    إنعل أبو الردم زاتو 😝😝 بالله شوفوا ولدنا أبو المستعار المندلاوي إنبهل وردم الراجل كيف !!
    محمد كامل ده لو لم فيهو أبو المستعار في الشارع بديهو طلقة، الزول ده بسخنه سخانة ما عادية، ويوم حا يروح فيها 😂😂😂
    قلنا ليك يا ود كامل إتكلم في أي حاجة بس ما تجيب سيرة الكاهن الأعظم أليخماو !!
    زيدهم يا ود كامل وأعصر الأبنص للصاجات !!
    محمد كامل زاااتو بقي هلالابي مستهدف المرخرخ، إنعل أبو ده صنف مخدر 😁😁😁

  17. جاغوم يقول

    يا صحفي الغفلة كيف المريخ مثل السودان صحية راكب وهو بطل الدوري حتي معلوماتك تعبانة
    والله لو ماتركت الحقد والحسد الجواك دا مابتتقدم قيد انملة
    اكتب مثل الناس وقل وجهة نظر يمكن ان يحترمها الناس لكن تشتم المريخ وتمدح في الهلال وتدعي انك مريخابي دي عاوزة ليها فهامة
    شفاك الله وعافاك
    مزمل مارد عليك حتي الان ليه لانو بيعتبر لو ان كل كلب القمته حجرا لصار الصخر مثقال بدينار

  18. Hajjam يقول

    والله كلنا نفتخر بود كامل ونزاهته وشجاعته علي قول الحق حفظه الله والسبب ليس لانه هلالابي مندس كما يدعي المخدرين الذين ادمنوا مخدرات نشر الحقد والكراهية من ابو الاحقاد ورهطه ولكن لنزاهة قلمه التي لاترحم احدا وحتي عندما يقسو علي الهلال لم نشتمه ولم ننكر عليه من مبدأ اسمع كلام الببكيك ولكن من يُسمِعْ المخدرين المصابين بغيبوبة مخدر اليخماو. لقد انطبق عليهم قول الشاعر العربي.
    لقد اسمعت اذ ناديت حيآ
    و لكن لا حياة لمن تنادي
    لقد ادمنوا تصديق كل ماياتي به اليخماو وكورال الضلال من الاكاذيب واتهام الناس بالباطل لدرجة الاعتقاد وكأن كلامه منزل ولاادري متي يفيقوا ويتركوا تبعية القطيع ويفكروا بعقولهم وليس بالعواطف التي يدغدغها اليخماو ورهطه.

  19. Hajjam يقول

    ياابو المستعار الجاغومي. المريخ مثل في الابطال بصحبة راكب وهو سيد البلد. هل نسيتم وصولكم اليتيم لدوري الاربعة الكبار؟ هذا كان بصحبة راكب عندما هلوس عمكم تنقو بريحة المطار وصحا بصفعات مازيمبي الثلاثية. وفعلا ذاكرتكم سمكية وهذه احد اثار مخدر اليخماو والتي تسبب النسيان وضعف الذاكرة.

  20. Abdou يقول

    أخي محمد أنا محسود في وطنيتك وصدقك وأنا هلالابي معجب بكتاباتك ونظافة قلمك، لاتلتفت للآخرين، بهذه الصورة سوف تساعد في رفع فهم وثقافة المشجع السوداني، رأيت الكل حباك ويقرا لك يوميا، لأنك قلم طاهر ونفس ليش له سب او نفاق، نسأل الله أن تتطور كورتنا ووعينا وثقافتنا الرياضية
    حفظك الله ورعاك

  21. روجر ميلا يقول

    الاخ انا المريخ
    الفريق الكنغولي ما لعب الا مع منتخب كنغو الاولمبي… الكلام ده جابو ايمن يماني على يوتوب قبل يومين في لقاء تلفزيوني

  22. جاغوم يقول

    والله يامهجوم انت مافاهم حاجة خالص ياراجل المريخ تلاتة اعوام متتالية هو بطل الدوري يعني ممثل السودان الاصلي الباقين هم صحبة راكب اعرف وافهم وبعدين اكتب ولاتنشر جهلك علي الناس

  23. Hajjam يقول

    انا بتكلم عن وصولكم اليتيم لدوري الاربعة البار ياابو المستعار الجاغومي ذهبتم لذلك بصحبة سيد البلد . انت ابو الجهل زاتو وكل اناء بما فيه ينضح. وبعدين الثلاثة كاسات البتفتخر بيها دي فيها اثنين كاسات مكاتب وطلعتو فيها من التمهيدي. يعني كيف تكونوا اخذتو معاكم فرق بصحبة راكب. انتو ساقطين تمهيدي ياحبيب!! الفرق التي تلعب في الكونفدرالية الان هي بسبب الهلال.

  24. عدلي يقول

    خاب املك وتعادل الزعيم بالرغم من معاناته في الاعداد ومدرب جديد الليله مرارتك حتتنفقع يا حاقد 😁

  25. رفعت عثمان يقول

    عمودك دة مكرر ومسبخ ياخي اكتر من ١٠سنة وانت بتكتب بنفس الأسلوب السوقي المجرد من الحقائق ياخي شوف ليك مهنه تانية امشي لي الصحاف يمكن يقبلك مشجع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد