صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في حدث يعد الاول في تاريخ البلدين: الهلال والمريخ ينزلان القاهرة للتباري مع الاهلي والزمالك قاريا مطلع ابريل..! الازرق يتحدى فريق القرن وينافسه بقوة على ورقة العبور لربع نهائي ابطال افريقيا..! الاحمر يؤدي الواجب امام “رفاق شيكابالا” ويتطلع للهروب من ذيل المجموعة..!

571

في حدث يعد الاول في تاريخ البلدين:
الهلال والمريخ ينزلان القاهرة للتباري مع الاهلي والزمالك قاريا مطلع ابريل..!
الازرق يتحدى فريق القرن وينافسه بقوة على ورقة العبور لربع نهائي ابطال افريقيا..!
الاحمر يؤدي الواجب امام “رفاق شيكابالا” ويتطلع للهروب من ذيل المجموعة..!
الخرطوم – محمد كامل سعيد
من المنتظر ان يشهد الاسبوع المقبل، والذي يصادف بالتحديد استهلالية شهر ابريل بالعام الحالي 2023، حدثا كروي فريدا سيكون هو الاول من نوعه ااذي يحدث بوادي النيل، ويتمثل في سفر الهلال والمريخ ونزواهما الى عاصمة الشمال، وتواجدهما عمليا بالقاهرة، لاجل اداء الجولة الاخيرة بمرحلة مجموعات ابطال افريقبا.. الازرق سيحل ضيفا على الاهلي في اطار الجولة الاخيرة بالمجموعة الثانية.. بينما يقابل الاحمر السوداني الزمالك في ختام جولات ولقاءات المجموعة الرابعة.. الاهداف المراد تحقيقها بالنسبة للفرق الاربعة تتباين، لكنها في ذات الوقت تلنقي وتتشابه في سعي كل فريق من بين طرفي القمة بالبلدين لتأكيد الجدارة، وعلو الكعب والتفرد في تلك المنطقة أو الرقعة الجغرافية..
*قمة حساسة بين الهلال والاهلي:*
حقيقة، فان مقابلة الهلال والاهلي خطفت عمليا كل الاهتمام، وسرقت كل الانظار، وسحبت البساط، ليس من مواجهة المريخ والزمالك فحسب، بل من جميع المقابلات التي ستقام في الجولة الاخيرة بمرحلة المجموعات الاربع.. المواجهة تكتسب كل ذلك الزخم، وتلك الاهمية من كونها ستحدد الفريق الثامن، الذي سينال شرف العبور للدور ربع النهائي، ويكمل بالتالي الفرق الثمانية التي ستتسابق لاحقا للوصول الى الدور نصف النهائي.. المواجهة بالجد حساسة جدا، ويدخلها كل فريق بحسابا دقيقة، وتبقى الفرص وتظل متساوية بين الفريقين، وكل الاحتمالات متاحة وواردة الحدوث..!
*حسابات الهلال السوداني:*
يدخل هلال السودان مباراته المرتقبة امام مضيفه الاهلي السبت المقبل وفي رصيده 10 نقاط، نالها من الفوز في ثلاث مباريات على القطن ذهابا وابابا، والاهلي المصري، والتعادل مع صن داونز. ولم يخسر الازرق سوى مرة واحدة امام صن داونز.. وفرص بطل السودان في اللقاء المرتقب عديدة لاعلان العبور للدور ربع النهائي، ابرزها الفوز بأي نتيجة، لانه سيرفع رصيده حينها الى (13) نقطة، بجانب ذلك فان التعادل باي نتيجة ايضا يصب في صالح ازرق السودان، لانه سيرفع رصيده الى (11) نقطة بينما يثل الاهلي الى 8 نقاط.. وحتى حال الخسارة بفارق هدف على شاكلة (1/2)، او (2/3)، او (3/4) فانها ستفتح امامه باب العبور بفعرق الاهداف في المقابلات المباشرة مع الاهلي المصري..!

* حسابات الاهلي المصري:*
الحقيقة ان تعادل الهلال في الجولة السابقة ،الخامسة”، امام صن داونز الجنوب افريقي بهدف لكل بملعب “الجوهرة الزرقاء”، هو الذي اعاد الاهلي للمنافسة من جديد، لان الهلال وصل بذلك التعادل للنقطة العاشرة، وهو ذات الرصيد الذي يمكن لبطل مصر الوصول اليه، حال الفوز عل ازرق السودان السبت المقبل.. وساعتها الحسابات بالتالي ستتحول وترتيط بعددية الاهداف.. وهنا فان “وصيف البطولة الماضية” يحتاج للفوز على الهلال، لكن بشرط ان يكون ذلك الفوز بفارق هدف نظيف (0/1)، او بفارق هدفين على شاكلة (1/3، 2/3، 3/4) وهكذا..!
*شحن اعلامي رهيب لقمة الوادي:*
المتابع للاحداث، يجد ان لقاء الاعلام خاصة في شمال الوادي تعامل مع قمة الهلال والاهلي بشكل مختلف، كان عنوانه الاول الشحن الذي زاد كثيرا عن حده، خاصة من جانب القنوات الفضائية والسوشيال ميديا المصرية.. وبلا شك فقد كان لهزيمة الاهلي الاخيرة امام الهلال في الجوهرة هي السند الاول والابرز لذلك الشحن، الذي نال على اثره بطل مصر تصديقا من سلطات الأمن بحضور (50) الف مشجع في المدرجات، وذلك رقم كبير لم يحدث على مدار السنوات الاخيرة.. بخلاف ذلك فان المواجهة تحولت الى حدث تاريخي، يسعى الجميع ويتطلع لمتابعته، ومعرفة ما سيسفر عنه.. ورغم الشحن الاعلامي الرهيب، الا ان رفاق القائد “محمد عبد الرحمن” اعلنوا قبولهم للنحدي، وعزموا على تحقيق الفوز، ورفعوه شعارا وهدفا استراتيجيا لهم في المقابلة المرتقبة الصعبة..!
*المريخ يؤدي الواجب امام الزمالك:*
العاصمة المصرية القاهرة، ستشهد ايضا لقاء قمة آخر، يجمع الزمالك وضيفه المريخ، في ختام مقابلات المجموعة الرابعة.. وتخرج نتيجة تلك المواجهة عن دائرة السباق، وتندرج تحت بند اداء الواجب، ذلك بعد ما حسم الترجي التونسي، وشباب بلوزداد امر بطاقتي العبور لربع النهائي من هذه المجموعة.. وينتظر ان يسعى احمر السودان لتحقيق فوز شرفي على رفاق القائد الاسمر “شيكابالا” يساعده ويعينه على الابتعاد عن المركز الاخير بالمجموعة.. اما الزمالك الطرف الثاني فانه سيدخل الجولة المرتقبة وفي رصيده اربع نقاط وييعى لمصالحة جماهيره بعد العديد من الهزائم والانكسارات المحلية والافريقبة.. الاشارة المهمة هنا تتمثل في ان المريخ سيدخل المقابلة الاخيرة وفي رصيده خمس نقاط يجلس بها في المركز الثالث بالمجموعة..!

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. نزار يقول

    لا الهلالاب بخبوا يقرنوهم مع المريخ ولا المريخاب بحبوا يقرنوهم مع الهلال الاحسن لاجل الراحةالنفسية لجمهور تلفريقين تناول كل فريق لوحده وعلي حسب موقفه الكروى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد