صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في لقاء الفريق يحي وشوقار .. الوزير عبد الحفيظ يشيد بالبرنامج الطموح لألعاب القوي

30

وزارة الشباب هوارى

أشاد وزير الشباب والرياضة الإتحادى عبد الحفيظ الصادق عبد الرحيم بالبرنامج الإسعافي الطموح للإتحاد الرياضي السودانى لألعاب القوي في الربع الآخير من هذا العام جاء ذلك في اللقاء الذي عقده الوزير مع مجلس إدارة الإتحاد أمس برئاسة وزير الدولة للدفاع الفريق يحي محمد خير وبحضور وزير الدولة بوزارة الشباب والرياضة يحي حماد موسي وقادة العمل بالوزارة بقيادة الدكتور نجم الدين المرضي وكيل الوزارة والخبير محمد صالح وداعة مدير الادارة العامة للرياضة ومن قادة الإتحاد العميد (م) مصطفي عبادي والدكتور المهندس صديق محمد إبراهيم والعقيد هشام بشير وإستعرض اللقاء البرنامج الإسعافي للإتحاد وما تضمن عليه من أنشطة ومشاركات داخلية وخارجية ومن بينها البطولات القومية ونصف مرثون الخرطوم الدولي للسلام.

هذا وقد تناول اللقاء حول أهمية الإستفادة من المدينة الرياضية والتنسيق مع الولايات في مشروعات التأهيل والتدريب وتأكيد الإهتمام بالبطولات الفردية في ساحات التنافس الخارجي وكذلك الإهتمام بالرياضة المدرسية وتوسيع دائرة النشاط فيها لألعاب القوي وأمن اللقاء علي دعم الوزارة لإنجاح البرنامج الإسعافي والتكامل في الأدوار ما بين الوزارة والإتحاد بجانب فتح آفاق أوسع وتمويل البرامج والأنشطة من خلال مشروعات الإستثمار الرياضي وكان وزير الدولة بالوزارة قد عقد لقاءً مماثلاً مع الإتحاد بحضور وزير الشباب والرياضة بالسلطة الإقليمية لدار فور بحث فيه إمكانية تطوير مناشط ألعاب القوي والإستفادة من المواهب والمبدعين والخامات التى تذخر بها ولايات دار فور في هذا المنشط.

من ناحية أخري إلتقي الوزير عبد الحفيظ بمكتبه رئيس الإتحاد الوطني للشباب وإطلع على برامج وأنشطة الإتحاد مؤكداً على أهمية دور هذا القطاع في قضايا الحوار الوطني والمجتمعي وتفعيل الشباب وحمايته من المؤثرات والمهددات والتحديات التى تواجه هذه الشريحة وذلك من خلال برامج تؤسس علي إستيعاب طاقات الشباب.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد