صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كابتن عماد :الطائرة هبطت اضطرارياً وأتمنى ألا تكون المشاركات الخارجية نزهة إداريينالطائرة هبطت اضطرارياً وأتمنى ألا تكون المشاركات الخارجية نزهة إداريين

51

كابتن عماد

كابتن عماد عثمان رئيس المنطقة الأفريقية واتحاد الطائرة الأسبق يقول:
هنالك مطالبة بمواصلة عطا المنان بالزوون فايف ولا أرغب في العودة
الطائرة هبطت اضطرارياً وأتمنى ألا تكون المشاركات الخارجية نزهة إداريين
هزمتنا الملاعب ولا توجد صالات والدفاع والاستقبال مشكلة تواجهنا

عندما شعرت بأنني لن أقدم شيئاً تقدمت باستقالتي وأتمنى أن يتعلم الآخرون ثقافة الاستقالة

رفيدة محمد احمد
أكد كابتن طيار عماد الدين عثمان رئيس الاتحاد السوداني للطائرة والمنطقة الأفريقية الأسبق عدم رغبته في العودة مرة أخرى للقيادة مشيراً إلى وجود مطالبة بمواصلة الحاج عطا المنان لرئاسة الزوون فايف وقال السودان به كوادر لكن هزمتهم الملاعب وعدم وجود صالات وارضيات صحيحة سبب في عدم التطوير وأضاف: أتمنى أن لا تكون المشاركات الخارجية نزهة إداريين وإنما تحقيق إنجاز وتطور للعبة وقال إن الطائرة هبطت اضطرارياً والتجمع في مكان واحد بسبب الإمكانيات لن يطور اللعبة وأي غياب عن المشاركات يؤثر على السودان وقال: أتمنى أن يتعلم الآخرون ثقافة الاستقالة وأنا تقدمت باستقالتي لشعوري أنني لن أقدم شيئاً للطائرة.
الزوون فايف
قال كابتن عماد الدين عثمان الرئيس الأسبق للمنطقة الأفريقية الخامسة للكرة الطائرة إن هنالك مطالبة بمواصلة الحاج عطا المنان ليكون رئيساً للمنطقة الأفريقية الخامسة مشيراً إلى أن (الزوون فايف) في كثير من الأحيان لا تحاول تغيير الوجوه وهي مرتبطة بالاتحاد الأفريقي والدولي والحاج عطا المنان عمل دورة واحدة بعد تركي للمنصب وأشار إلى أن المنطقة الأفريقية يمكن أن تساهم في حالة وجود بنيات جيدة وحالياً أجيزت ميزانية لتنظيم عدد من الأعمال مع المعدات الرياضية وقال: إذا كان السودان متواجداً في هذه المحافل لا يكون هنالك مانع للدعم وأضاف قائلا: عندما كنت رئيس المنطقة استضاف السودان ثلاث بطولات كبيرة بمشاركة عدد من الدول الأفريقية منها غانا، رواندا، بورندي، أوغندا، كينيا، أثيوبيا، إريتريا.
وكان هنالك تبادل بين مصر والسودان في إقامة المعسكرات وأقام منتخب السودان معسكراً بمصر لمدة شهر وجاء منتخب مصر وأقام معسكراً بالسودان لمدة أسبوع واحد وعقب ذلك تأهل منتخب مصر لكأس العالم.
غياب المنتخب السوداني
وفي سؤالنا عن غياب المنتخب السوداني خلال الفترة الماضية قال كابتن عماد أي غياب يؤثر على السودان ونشاطه مشيراً إلى أن اللاعب السودان لديه طموح ويسعى لتمثيل بلده وتحقيق إنجاز للوطن وأضاف: عندما فكرنا في إقامة الدوري الممتاز للكرة الطائرة ذهاب وإياب كان هدفنا ننشط الأقاليم ووجود لاعب الخرطوم يطوّر اللعبة بالولايات مشيراً إلى أن الولايات في كثير منها يتم دعم المناشط والذهاب والإياب يطور والتجمع في مكان واحد بسبب الإمكانيات لا يساهم في التطوير.
وقال عندما كنت رئيساً للاتحاد السودان للكرة الطائرة كنا نفكر من ناحية فنية وإدارية ويعطي اللاعب مباريات أكثر وكان العمل متواصلاً طول العام دوري ممتاز وبطولة قومية وبطولة أبراج ذهبت وحالياً أختصر الدوري في أقل من شهر واللاعب عندما يشارك خارجياً يرتفع المستوى ويظهر التطور.
وأضاف: هزمتنا الملاعب ولو وجدت صالات بمواصفات دولية يكون المستوى عالي بالنسبة للاعب السوداني.
لا أرغب في العودة
أكد كابتن عماد الدين عدم رغبتهم في العودة لقيادة اتحاد الطائرة السوداني ولا حتى المنطقة الأفريقية مشيراً إلى أن عودته لاتحاد الطائرة لن يحدث وأضاف: الصفحة التي طويتها لن أعود إليها وقال عندما وصلنا مرحلة الزوون فايف كان لدينا إحساس بأن لدينا القدرة على المواصلة وحالياً لا توجد أرضيات صحيحة والكرة الطائرة مهارات مكتسبة ولدينا إشكالية في الدفاع والاستقبال وحتى اللاعب الضارب ضعيف لأن الأرضيات خشنة وقال تراجع الأندية في الآونة الأخيرة يسأل عنها مجالس إدارتها واضاف: أتمنى أن لا تكون المشاركات الخارجية نزهة للإداريين وإنما يكون فيها التطوير وتقدم المنشط ويكون همهم الأول والأخير تطوير اللاعبين واللعبة.
هبوط الطائرة
قال كابتن عماد إن الكرة الطائرة السودانية هبطت اضطرارياً وهنالك تدهور صاحب عدد من الرياضات الأخرى غير الكرة الطائرة وهذا يدل على وجود أزمة رياضية بالسودان وكان أملنا في الطائرة لوجود خامات وإذا لم يكن هنالك دعم لا يكون هنالك تقدم وتطور.
وقال الرياضة ظهر الاهتمام بها في الدول الكبرى عندما يكون هنالك قرعة يكون معظم كبار الدول حضوراً فيها وأشار إلى التطور الذي حدث بقطر رغم صغر مساحتها الرياضية وجدت حظها من الدعم والاهتمام فكانت الإنجازات.
وطالب بالاهتمام بالرياضة وخص الأمهات بتشجيع أبنائهن على الرياضة مشيراً إلى أن منع الطفل منذ الصغر ممارسة الرياضة يتولد هذا في ذهنه وعندما يصل مرحلة الوزير لا يهتم لأنه تربى على ذلك من الصغر بأن الرياضة (كلام فارغ) من وجهة نظر الكثيرين.
وأشار إلى أن المراحل السنية انتهت لذلك كان التراجع في الرياضة.
وقال عدم الاهتمام بصورة عامة يؤثر على السيدات والرجال وأشار كابتن عماد بالجهود التي بذلها اللواء عمر نمر في تطوير الرياضة وإنشاء صالة رياضية خاصة بالسيدات وأضاف: لو وجدنا واحداً مثل عمر نمر لوصلنا كأس العام وطالبهم بمزيد من الاهتمام ووجه إليهم رسالة بعدم إغلاق أبواب الصالات في وجوه السيدات لأن لاعبات السودان فيهن المميزات ويسعين لتحقيق إنجاز للسودان.
ثقافة الاستقالة
قال كابتن عماد إنه أحس بأنه لا يستطيع تقديم شيء للكرة الطائرة لذلك تقدم باستقالته فوراً وقال أتمنى أن يتعلم الناس ثقافة الاستقالة وهذه رسالة لكل الاتحادات وفي حالة عدم قدرتهم على التطوير يجب أن يتيحوا فرصة لغيرهم من أجل المواصلة وترقية المنشط. وقال: قوة الأقاليم في قوة الخرطوم وطالب الاتحاد العام واتحاد الخرطوم بالتعاون من أجل النهوض بالطائرة وأشاد بعمر كابو رئيس اتحاد الطائرة مشيراً إلى أن لديه كثير من الأفكار الرياضية ولديه رغبة في تقديم ما يطوّر المنشط فقط يحتاج للتعاون وأضاف: الكرة الطائرة الشاطئية لعبة سهلة لو وجدت قليلاً من الاهتمام تخرج أبطالاً مميزين وطالب الجميع بالتعاون للنهوض بالطائرة السودانية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد