صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كان الله في عون مريخ الرئيس الكيري

1٬679

قلم في الساحة

مامون ابوشيبة

كان الله في عون مريخ الرئيس الكيري

 

* ينتظر أن تكون بعثة المريخ قد غادرت في الساعات الأولى من فجر اليوم في طريقها إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا التنزاني في بداية جولات الإياب للمجموعة الأولى لدوري الأبطال الأفريقي في مرحلة دور ال16
* جماهير المريخ لم تعد تحلم بالتأهل بعد أن خسر الفريق ثماني نقاط من جملة تسع نقاط في الدور الأول ليحتل مؤخرة المجموعة..
* تتمنى الجماهير أن يؤدي فريقها مباريات الإياب بشكل مشرف يحفظ ماء وجه المريخ وسمعته في القارة الأفريقية والتي تراجعت كثيراً لدرجة جعلت الفريق محل تندر وسخرية من قبل قليلين الأدب في الإعلام المصري..
* وكل ما لحق بفريق المريخ وأضاع سمعته وهيبته نتاج سياسات وفشل وتواضع الرئيس الكيري المتسلط أراجوز وألعوبة طاغية الاتحاد المستبد والساعي لهدم ودمار المريخ..
* يسافر المريخ إلى تنزانيا فاقداً كل لاعبي وسط الدفاع.. بجانب أفضل مدافع المحترف النيجيري أديلي غير المقيد بالكشف الأفريقي بسبب التخبط الإداري رغم ترشيح المدرب النابي له وتركيزه عليه لدعم الفريق في المشوار الأفريقي..
* ويسافر المريخ بجهاز فني جديد (كالعادة) ومدرب لم يسبق له دخول القارة الأفريقية ولم يتعرف حتى الآن على أسماء اللاعبين.. وبدون مساعد وطني بعد إقالة الضو.. حيث سيعتمد المدرب الانجليزي صاحب السيرة المتواضعة على عون المحلل الأستاذ الإعلامي أيمن يماني في وضع التشكيلة..
* بحمد الله نجح المريخ في كسب مباراته أمس أمام مريخ السلاطين متذيل الترتيب بثلاثية من توقيع المحترفين النيجيري توني والجامايكي دارين ماتوكس..
* كالعادة دفع المريخ بتشكيلة جديدة لن تكون تشكيلة مباراة سيمبا بوجود لاعبين تحت السن بجانب النيجيري اديلي..
* شارك لاعب المحور ضياء الدين في قلب الدفاع بجانب اديلي.. وظهر لأول مرة نجم المنتخب السوداني الشاب عمار طيفور والذي قدم مستوى جيد في الوسط رغم غيبته الطويلة عن الملاعب بسبب الجهجهة الإدارية في التسجيلات..
* لم يظهر الفريق بمستوى مقنع في الجزء الأول من المباراة ولكنه تحسن بمرور الوقت.. وأهدر اللاعبون فرصاً محققة من داخل منطقة الست ياردات خاصة دارين.. حتى تمكن توني من تسجيل الهدف الأول بعملية اختراق سريعة من العمق إثر كرة هيأها له الجامايكي لحظة عرقلته..
* في الشوط الثاني مارس العقرب بعد دخوله انطلاقات جادة من الجناح الأيمن وهيأ الهدف الثالث لماتوكس الذي نجح في ترجمة كرتي توني والعقرب مسجلاً الهدفين الثاني والثالث خلال ثلاث دقائق من بداية الحصة الثانية فك بهما سوء الطالع الذي ظل ملازماً له منذ مباراة الأهلي المصري..
* في الجزء الأخير من المباراة تدنى المردود البدني للاعبي المريخ ليمارس السلاطين ضغطاً مستمراً على جبهة المريخ ووفق الحارس محمد مصطفى في ابعاد العديد من الكرات..
* أدار المباراة حكم مغمور اسمه حسن أعطانا انطباعاً بإننا مع مشروع حكم جديد من الحكام المستهدفين للمريخ.. حيث احتسب (حسن المغمور) عشرات المخالفات الوهمية على لاعبي المريخ فكلما يقطع لاعب من المريخ الكرة يصفر (حسن المغمور) محتسباً عليه مخالفة.. وكلما يقفز النيجيري اديلي ويصد الكرة بالرأس والمهاجم أمامه يحتسب ضده مخالفة..!! بذمتكم أين تعلم هؤلاء الحكام قانون اللعبة يا عامر عثمان.. والله حيرتونا..
* لاعب السلاطين في جهة التماس ومن كرة مشتركة مع التاج يسدد لطمة عنيفة بالساعد (ربما غير مقصودة) على وجه التاج.. ليتهاوى التاج ساقطاً على الأرض وبدلاً من احتساب المخالفة يمرر (حسن المغمور) اللعب دون اكتراث وبعد قليل يعود طالباً الاسعاف للتاج بكل برود!! حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفي حكامكم يا عامر عثمان..

زمن إضافي

* التعاقد مع مدافع الخرطوم والمنتخب مصطفى كرشوم الذي انتهى عقده مع ناديه، خطوة موفقة لأن دفاع المريخ سيفقد القائد أمير كمال نهائياً بسياسات الرئيس الكيري الفاشلة..
* ظهر كرشوم متصوراً مع الرئيس الكيري وفي لقطة أخرى مع المدرب الانجليزي (الفرحان).. أمر يدعو للضحك فلا الرئيس الكيري ولا الانجليزي يعرفان من هو كرشوم ووظيفته في الملعب!!
* اعتقد إن ترشيح اللاعب مصطفى يعود للمحلل أيمن يماني.. وحكاية تصوير رئيس النادي مع لاعب محلي جديد بدعة سخيفة بدأها أبوكسكتة.. وسار على دربها الكيري المتسلط..
* ولكن ما أمر المدرب الإنجليزي الفرحان في التصوير مع كرشوم..؟! وبالمناسبة هذا المدرب علامة استفهام كبيرة حسب ما أفادنا مريخي مقيم بانجلترا.. فهذا الفرحان رأس ماله كله اللعب في نيوكاسل كلاعب عادي.. أما في التدريب ليس له أي شيء يذكر بل آخر عهده التدريب في الدرجة السادسة!!
* لا ندري متى سيرتدي كرشوم شعار المريخ.. حيث لا نستبعد أن يعلن اتحاد الطاغوت حرمان المريخ من تسجيلات الشهر القادم.. رغم ما قالوه بأن تسجيلات الشهر القادم تكميلية للتسجيلات السابقة.. وإن المريخ سيحرم من أول تسجيلات رئيسية.. لكن الناس ديل ما عندهم كلام قانوني ثابت فكل القرارات التي تصدر تجاه المريخ كيدية ولا علاقة لها بالقانون..
* تردد إن الهلال أكمل الاتفاق مع سيف تيري وتعاقد معه قبل أن ينتهي عقده مع المريخ بنهاية الموسم الحالي.. وإذا صحت المعلومة فهذا يعني إن الهلال ليس همه كسب تيري بل غرضه ضرب المريخ واضعافه قبل نهاية منافسة الدوري الذي لا زال مشواره طويلاً..
* الهلال يكرر نفس العمل غير الأخلاقي بالتأثير على لاعبي الخصم قبل نهاية التنافس في الدوري فبعد ما فعلها مع رمضان عجب ومحمد الرشيد وأبوعشرين هاهو يكرر فعلته غير الأخلاقية مع سيف تيري.. لأن نادي المريخ ليس فيه إدارة حصيفة تعرف كيف تتصدى لخصمها النادي الخبيث الساعي لهدم وتدمير المريخ بالتضامن مع اتحاد الطاغوت..
* إذا ذهب سيف تيري ليلحق بالغربال وأبوعشرين فالمسئولية يتحملها الرئيس الكيري الذي لا يملك أي ذرة من الذكاء والحنكة الإدارية للحفاظ على لاعبي الفريق الأساسيين علماً إن المريخ سيكون محروماً من التسجيلات وأي تفريط في لاعبيه يعني تناقص الكشف..
* منك لله يا فاشل.. وأسوأ وأمقت إداري في تاريخ المريخ..

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. ابواسر يقول

    قول الرووووووووووووووووووب يا صحفي الغفله ونحنا بنكلم السوباط. ما يسجل سيف تيري بس قول الرووووووووووووووووووووووووووووووب

  2. عباس يقول

    المرخ رخ الوطني سجل كرشوم ووصل عدد اللاعبين المنتقلين للمريخ من كشف الخرطوم في السنوات الاخيرة الى10 لاعبين المنضمون هم ،، صلاح الامير، ، عبد الرحمن كرنقو، ، صلاح نمر، حمزة داؤود، احمد ادم، محمد التش، سيف تيري، عزام عادل ، وجدي عوض واخيرا مصطفى كرشوم هو وينو الاصيفر ده المر يح بالحاء الوطني دي ماحصلت في تاريخ كره القدم في السودان الاصيفر لقي مشجعينه في اداره الخرطوم الوطني وسجلوا الفريق كله

  3. علي الطاهر يقول

    تسجيلات الهلال القادمة تحت ادارة المدرب بعدين تيري فاقد تربوي ونادي الهلال نادي التربية قبل البدنية يعني تيري مايحلم يقطع الزلط ولا يحلم يجي ماري جنب استاد الهلال
    غير ذلك العندو الغربال وعيد تيري شنو ياباشا قوم لف الا اذا كنت عايز تسمسر في تيري تكبر كوموا وتاخد ليك لغفة بطريقة غير مباشرة لانو سوداكال قفل البلف بالضبة والمفتاح
    تيري لو المدرب قال دايرو نحن بنقول لا لانو اخلاق تيري لا تشبهنا تشبه نادي اللاسلوك النادي الذي يشجع خرق القانون ويصفق للفاقد التربوي لضرب الحكام وطرد الشرطة وجميع انواع خرق الفنون
    حسبي الله ونعم الوكيل

  4. أحمد المصطفى يقول

    “وعن ركلة الجزاء التي طالب بها راموس، وأثارت الجدل في المباراة، علق: “لن أتدخل في ذلك، والحكم يقوم بعمله وهذا كل شيء، وبدا لنا أن هناك خطأ لنا، لكن الحكم لم يحتسبه،
    الكلام الفوق ده تعليق زين الدين زيدان على حكم مباراة ريال مدريد ضد إلتشي…. شوف التهذيب واحترام الحكام… رغم أن الجميع أقر بوجود ضربة جزاء لصالح سيرجيو راموس ووقتها كان الريال متأخراً بهدف…
    قارنوا هذا بالمتعصب مامون اب شيبة ومعاوية الجاك الذي قال عن أحد الحكام أنه حمار وأصر أن الحمار أفضل من الحكم … بالذمة ديل صحافيين؟؟؟؟؟؟

  5. majdi يقول

    ابودليبه وعصام الجاك والبقيه بقيادة الكاهن اليخماو ديل مشجعين متعصبين في شكل صحفيين رياضيين

  6. سامر بابكر يقول

    يا Majdi محمد عبدالماجد والغربي المسبخ المختصم محمود ابوريشه وشوربه وحكامة الاسياد وحاقد عدالطين وكل سخافة المدعوم متفلتين لأبعد الحدود هههه قال عصام الجاك اولا احفظ أسماء من يكتب وانت اكبر متفلت وكل الرشاشات ينضحون حقد والدليل بعد جمال سالم وابوعشرين والغربال والشغيل ورمضان وبخيت والرشيد في الطريق تيري هل أنتم سعداء بهذا العبث؟ ان شاء الله نصل مرحلة يهب فيها شعب المريخ ليقتلع كل الدجالين المشعوذين وحفارين القبور وستكون النهاية تجميد لسنوات وعندها يبقى جهزوا الغربال لدقيق الفيني والعواسة مقدما في عيد على مسرح التمثيل وحركات الوقعات داخل منطقة الجزاء وكل شي له حدود وستندمون ايها الزرق الحاقدين.

  7. Daldoum Hajar يقول

    سؤال ليك يا عم؛ المريخ تعاقد مع مصطفى كرشوم مطلق السراح (ده حلال للمريخ؟!)، و سيف تيري أيضا مطلق السراح و فشلت إدارة المريخ في الاتفاق معه قبلاكثر من و شتمتوه لما قال حيقطع الظلط (يعني مفاوضة وتسجيل مطلقي السراح حلال على المريخ و حرام على الهلال؟؟؟!!!)، عشنا و شفنا العجب.

  8. Daldoum Hajar يقول

    سؤال ليك يا عم؛ المريخ تعاقد مع مصطفى كرشوم مطلق السراح (ده حلال للمريخ؟!)، و سيف تيري أيضا مطلق السراح و فشلت إدارة المريخ في الاتفاق معه قبل اكثر من شهر و شتمتوه لما قال حيقطع الظلط (يعني مفاوضة وتسجيل مطلقي السراح حلال على المريخ و حرام على الهلال؟؟؟!!!)، عشنا و شفنا العجب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد