صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كورة القدم أتركوها أرعوا أم الألعاب وبس.!

308

لهيب النار

هاشم الطيب

كورة القدم أتركوها أرعوا أم الألعاب وبس.!!
================
# أثبت التاريخ ووقائع الحال أن لعبة كرة القدم لم تصنع من أجل بلادي نحن قوم تمسكنا فيها وبها بالرغم لا بتشبهنا ولا نحن نشبهها !!
# الامكانيات التي يجب توفرها في من يرغب لعب كرة القدم نحن لا نملك منها شئ ولكننا نعشقها حتى أخمص الأقدام !!
# نحن أصحاب بنيات ضعيفه وحتي وسيلة التنفس لا تفي واحد من الألف من متطلبات اللعبة ونحن مصرون أننا برازيل إفريقيا وما مشاهده في ملعبنا يؤكد ما نلعبه لا علاقة له بكرة القدم لذلك لا تستغرب عزيزي الرياضي لا تزعل لو قال فينا الغير بأن ما نقلته الشاشة البلورية يوم الثلاثاء الماضية ليس فيه من فنون اللعبة شئ !!
# لو مسكنا القلم ورصدنا عدد التمريرات التي مررها لاعبو المريخ نجد بين كل عشر تمريتين فقط هن الصحيحات وعجز واضح في استعمال الرأس والتعامل مع الراسيات بجميع أنواعها وحتي رميات التماس نسلمها للخصوم !!
# بنية لاعبينا الضعيفة تزداد ضعفا كلما حاولوا استرداد الكرة من الخصوم لذلك نجد أنهم يتهربون من الأحتكاك بالخصوم وعندما تعجزهم يلجأون لارتكاب المخالفات وما أكثرها في تلك المباراة المصحوبة بعدد من البطاقات الصفراء لنجوم نحتاجهم في مباراة العوده !!
# كما سلف كل الأسباب لا يتحملها اللاعب وحده وكل ما شاهدناه ليلة الثلاثاء ما أعتبر ه مهزلة المتهم الحقيقي هو هذا الأتحاد المسيطر على كل قراراته رئيسه الذي لا يجد من يقول له حسبك يا ريس فكيف جاز لهؤلاء تمرير قرار الريس الإلزامي بوجوب مشاركة لاعبين من لاعبي السنيه طوال زمن المباراة الأمر الذي يضعف الفرق في حين سمح لناديي الهلال والمريخ بضم خمسة محترفين لكل ناد فهل يعقل أن يجلس إثان من المحترفين من أجل عيون لاعبين من الشباب.!؟
# الأمر الثاني وتحديدا إدارة نادي المريخ التي حار بها الدليل ورئيس مجلسهم يغير ويبدل في الجهاز الفني وهو عديم الدراية بالشأن الفني والفريق مقبل على مباراة أمام فريق كامل الإعداد والعتاد وهو بطل النسخة لهذه البطولة العام السابق بل ثالث أندية كل الدنيا ومتقدما في دوري بلده بعيدا والمريخ يبحث قبل إسبوع لمدير فني ليقود الفريق في هذه البطولة !!

# لو تعلمون يا مجلس المريخ ولا أظنكم تعلموا بأن لعبة كرة القدم أصبحت علما ولا يمكن من تحقيق نتائج بهذا الفكر المتردي الذي لا علاقة له بهذه اللعبة !!
# لو تعلمون أن علوق الشده لو نجح كان أوصل حضرة العمده للحلة !! # من يظن أن الهلال والمريخ سيصعدان لدور الثمانية فهو وأهم وقرائن الأحوال تقول أن المغادرة محمدة لهما والقادم يحمل تذكرة المغادره ونقول لعشاق المستديرة في السودان يا قليب لا تحزن.!!!
ثم ماذا بعد. ::
؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
السيد وزير الشباب تمسك بالشباب والرياضة دعها بعيدا عن فكر وزارتك لأن السوس والنمل الأبيض أكل كل مفاصلها وأصبحت الرياضة محلا للمظاهر الذي لا تتبعها أعمال والجواب من عنوانه يكفي ٣١ عاما والمدينة الرياضية لا زالت طفلا يحبو مر عليها واحد وثلاثون وزيرا ومديرا بعدد سنوات عمرها فهل تظن أنك ستأتي بجديد وتكمل المشوار !؟ معالي الوزير آذن لهم بالمغادره وقل لهم قاعدين ليه ما تقوموا تروحوا ومن زار خف.!!

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. روجر ميلا يقول

    هلال – مريخ فرصها متساوية مع الاخرين.

    نتوقع الانطلاقة من مباراتي امدرمان.
    المريخ سيلعب لرد اعتباره قبل كل شيء.

    الهلال يبدو ان الامور وضحت تماما للمدرب حول خطط اللعب والتشكيل الانسب.

    عوامل كتيرة لظهور مشرف اهمها ما يمكن ان يضيفه الاجانب لهلال مريخ…… خاصة انهم لم يظهروا بعد بالمستوى المتوقع.

    الوطنيين امامهم مشاركة المنتخب ايضا وارتفاع مستوى الدوري.

    بالتوفيق لانديتنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد