صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا مساحة للهم والغم والأحزان

21

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

أحزابنا تتحدث عن المستقبل وقياداتها (من الأمس) لا من الشباب.. كرتنا التي تأمل في شبابها أو تجديد شبابها.. اداراتها بعقلية (امبارح لا بكرة) والمواقع التي تبني المستقبل في كل مكان (مقفولة للعجايز).. التغيير يأتي بصاحب السن الأكبر مكان صاحب السن الكبير.. فرص الشباب الضيقة تضيق والشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل ولا حياة لمن تنادي..!
× داخل المصعد أو (اسانسير) الصعود الى منصب المدير الفني والهبوط الى المدرب العام صعد الزعفوري اكثر من مرة وهبط ليصعد حالياً الى منصب المدير الفني الذي بات مفصلاً عليه بعد اعفاء عدد من الذين تولوا المنصب وظل هو في مكانه.. التونسي الذي عمل معد بدني وترقى فجأة الى مدرب عام عمل مع العديد من المدربين من مدارس تدريبية مختلفة.. هذا على جانب وعلى جانب آخر فقد عرف جيداً لاعبي الفريق وقدراتهم واكثر من ذلك عرف الهلال كمجتمع الشيء الذي ساعده على النجاح في فترة سابقة بأمل النجاح في الفترة القادمة بعد ان اصبح الزعفوري في تدريب الهلال (خيار اللا خيار)..!
× السباعي الأزرق يونس الطيب وبوي وفارس وابوعاقلة والصادق شلش والسمؤال والشغيل عادوا الى التدريبات بعد ان أدوا دورة جديدة بالخدمة الوطنية بنجاح تام وتقدير ممتاز محققين مع المنتخب الوطني نصر مؤزر على مدغشقر.. السبعة العظام دخلوا الى تدريبات فريقهم بروح معنوية عالية تناطح السحاب رافعين درجة حرارة التدريبات الى درجة الغليان.. السباعي الذي كان (عضم) الانتصار على مدغشقر الأعين عليهم لانتصار الهلال على الزنزباري واسعاد الأسياد..!
× والشكر لا زال وما برح يمتد ويتمدد الى (سوداني) وقرارها برعاية الدوري الممتاز.. هاهي شركة (كنار) تتقدم لرعاية دوري الخرطوم المشتعل لتزيده (نار في نار) الشيء الذي يبشر بنسخة مختلفة لدوري الاضواء الساطعة والدوري الممتاز ليكون اكثر امتيازاً.. الشركتان القدوة ليت شركات اخرى تبعتهما في رعاية دوريات بعواصم ولايات السودان المختلفة (فزيادة الخير خيرين) وميل الرعاية بدأ بالخطوة وما أروع خطوة سوداني وكنار..!
× والشيء بالشيء يذكر والرعاية بلا شك تقودنا لقناة الملاعب الراعي الاعلامي للممتاز.. فالمشاهد ينتظر بث مختلف عما كان والملاعب بامكاناتها الكبيرة قادرة على معالجة عثرات الموسم السابق في النقل وما اكثرها واحسبها امام تحدى كبير في تغيير الصورة السابقة وما صاحبها من تشويش وانقطاع واعتذار.. باختصار المشاهد ينتظر من الملاعب (شاشة مختلفة) والكابتن محمود السادة المدير العام للقناة بالاشارة يفهم..!
× (320) مليار جنيه ميزانية الدورة المدرسية.. هذا ما جاء امس في العنوان الأبرز لصحيفة التيار.. وبعيداً عن التكلفة العالية جداً وعن مشاركة اكثر من (8) ألف طالب وطالبة في الدورة وبعيداً عن منشآت اقيمت وملاعب اعيد تأهيلها.. بعيداً عن الحديث المالي والاداري هذا فالدورة المدرسية ماعون جامع وتلاقي وتعانق لشباب السودان من مختلف بقاعه ويبقى من المهم الحصول على نتائج ايجابية من هذا المؤتمر الشبابي العام وليتنافس المتنافسون فيه لسودان جديد.. ولا لايقاف الدورات المدرسية ونعم نعم لاستمرارها رغماً عن كره الكارهون..!
× لا سبب للتشاؤم ولا مبرر للاحباط وسط المريخاب من مباراة اليوم ولا سبب يربط بين هزيمة المريخ بالامارات وفوز الهلال بدرع زايد بمباراة اليوم امام الاتحاد وبلا مبالغة فتفاؤل الاهلة بفوز المريخ على الجزائري دونه بكثير تفاؤل المريخاب ولا مفاجأة ان ارتفعت اليوم اعلام الهلال داخل الاستاد اكثر من اعلام المريخ.. وبالمناسبة سألني صديق مريخي هل انت جاد في الوقوف مع المريخ قلت نعم انا وطني ميلادي عطبرة مصنع الرجال ومنبع الوطنية وهلالابي من هلال الوطنية وسأقف مع المريخ طوال المباراة وان انتصر سأفرح معه بعد المباراة وان خسر فلا هم ولا حزن والحكومة لم تترك لي ولا لمواطنيها مساحة للهم والغم والأحزان..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد