صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مازدا لموقع الكاف: فرصتنا معقولة في التأهل لنهائيات المغرب

25

مازدا ومبارك سلمانأدلى محمد عبد الله مازدا المدير الفني لمنتخبنا الوطني بحديث لموقع الكاف قال فيه إن صقور الجديان تملك الأمل في التأهل لنهائيات الأمم العام المقبل بالمغرب رغم وجود السودان في مجموعة صعبة تضم الى جانبه نيجيريا حاملة اللقب وجنوب افريقيا والكنغو ويستضيف صقور الجديان جنوب أفريقيا مساء غدٍ الجمعة في اولى مباريات المنتخبين في التصفيات وقال مازدا لموقع الكاف: ليس هناك شك في أن مجموعتنا قوية ولكننا نسترشد التجارب السابقة لدينا، الأمر الذي يضع في وضع جيد للمنافسة على واحد من اثنين فتحات التأهل التلقائي من المجموعة.

كيف حالك تستعد للحملة؟
لقد أعددنا برنامجا شاملا لهذه المرحلة. ومع ذلك، تأثرت استعداداتنا بمشاركة الهلال، الذي يساهم عدد كبير من اللاعبين، في دوري أبطال أفريقيا.
عامل آخر هو التقويم المحلي فيما يتعلق بجدول الدوري السوداني وكأس السودان. كانت هناك فترة انقطاع طويلة بعد الخفض إلى النصف الأول من الموسم ولكن الفرق تعود في العمل. في حين لاعبين من هلال اكتسبت بعض الخبرة من خلال المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، استفاد نظرائهم من المريخ، وأيضا من بطولة سيكافا للأمم في رواندا، حيث توجت بطلة.
كجزء من استعداداتنا، ونحن سوف تشارك زامبيا في مباراة ودية في 31 آب عام 2014 في لوساكا. بعد، وسوف نعود إلى الخرطوم لمباراتنا الأولى ضد جنوب افريقيا في 5 أيلول عام 2014 على استاد الشهيد المريخ في أم درمان.
كيفية التعامل مع التعامل مع المعارضات مع اللاعبين المحترفين الأجانب ضد جانبكم، الذي يتكون في الغالب من قبل اللاعبين المحليين؟
وسيكون من المفيد إذا كان لدينا فرصة لفترة أطول من التحضير لرفع مستوى اللياقة البدنية للاعبيه والانخراط في مباريات الاختبار. لقد رتبت مباراة ودية مع زامبيا وتطمح للقيام بمهام مماثلة لتعزيز استعداداتنا. خصومنا جنوب أفريقيا ونيجيريا لديها أسلوب اللعب مشابه لزامبيا، الأمر الذي يجعل دية المهم بالنسبة لنا.
ما هي العقبات التي تؤثر على إعداد الخاص بك؟
انها تمول أساسا. وقد نجحنا حتى الآن في وضع برنامج لرابطة كرة القدم في السودان يتماشى مع أهدافنا لرفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين. منذ كنا قادرين على فعل ذلك من خلال برنامج طويل الأمد، ونحن نأمل في تحقيق ذلك من خلال خيار مفيد. لدينا اثنين من الفرق التي تنافس على المستوى القاري، الهلال، وعلى المستوى الإقليمي، آل المريخ في سيكافا للأمم التي نعتقد أنها يمكن أن تزيد من مستويات اللياقة البدنية للاعبين المشاركين.
ما رأيك في فرص السودان في المجموعة؟
لدينا فرصة معقولة للتأهل. اللاعبين اخترنا لا تعاني من نقص في الخبرات؛ فقد شاركت على المستوى الدولي في مناسبات لا تعد ولا تحصى سواء في سيكافا للأمم، دوري أبطال أفريقيا أو مع المنتخب الوطني. اكتسبت حتى اللاعبين الجدد خبرة كبيرة في المباريات الدولية الودية والتنافسية مع المنتخب الوطني. نحن لن اليأس. سوف نقاتل وطالما هناك فرصة للتأهل، ونحن سوف نكافح من أجل ذلك.
ونحن ندرك تماما من العوائق المقبلة. نجحنا في التأهل لكأس الأمم الأفريقية في الماضي القريب (2008 و 2012) في ظل ظروف صعبة من ذلك بكثير.
ماذا تتوقع ضد جنوب أفريقيا؟
وستكون هذه هي المباراة الاولى من المسابقة. ويستند أهمية اللعبة على حقيقة أننا في مجموعة حيث هناك تذكرتين على المحك. لدينا للفوز في المنزل. لدينا احترام كبير لجنوب أفريقيا. لديهم جيدة وتنافسية الدوري (الممتاز لكرة القدم)، التي هي المهنية. لديهم أيضا بعض اللاعبين الجيدين في الخارج. علينا أن نكون حذرين للغاية مع الجانب الجنوب أفريقي، فرادى وكمجموعة.
واستبدال رواندا الكونغو تتأثر الترتيبات الخاصة بك؟
الكونغو ليس الجانب السهل. ونحن على دراية أسلوبهم بعد أن لعب ضدهم في التصفيات السابقة. وجودهم يجعل مجموعة تنافسية للغاية نظرا لأنها هي الجانب صعبة للعب سواء في المنزل أو بعيدا. أنها سوف تجعل المنافسة أكثر إثارة.
ما هو تأثير التنافس بين هلال والمريخ وجود على الفريق الأمة؟
لدينا خبرة سابقة في بناء فريق وطني حول اعبين من هلال والمريخ. وقد حصل لاعبين من أندية أخرى أيضا التحركات إما هلال أو المريخ بعد مآثرهم مع المنتخب الوطني. المنتخب الوطني هو منبر كل لاعب يرغب في أن يكون جزءا منه. لاعبين من هلال والمريخ دائما حريصة على الانضمام إلى المنتخب الوطني عند استدعائه. وحتى إبلاغ بعضهم عن رغبتهم في الانضمام إلى المنتخب لأنهم على بينة من الفوائد المنتخب الوطني يمكن أن تقدم لهم في حياتهم المهنية. لاعبي هلال والمريخ في المنتخب الوطني هم في حالة معنوية عالية وحريصون للغاية لاتخاذ السودان إلى النهائيات في المغرب.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد