صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مالكم كيف تحكمون..؟!

27

رمية تماس

بابكر مختار

 

*يا اهل اندية الدرجة الممتازة!

*مالكم كيف تحكمون؟

*سؤال اجابته يحملها في طياته!

*نعم..مالكم كيف تحكمون ونص اللائحة واضح في لوائح منافسات كرة القدم المجازة من قبل الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم السوداني للعام(2015) والتي جاء نصها في الفقرة الرئيسية حول منافسة الدوري الممتاز ما يلي..( الدوري الممتاز: ويقصد به المنافسة الدورية التي تجري بين أندية الدرجة الممتازة في السودان حسب الشروط التي يضعها مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم).

*نعم..لائحة واضحة وصريحة ليس فيها مساحة للاجتهاد او غيره اللهم الا محاولات للي عنق الحقيقة او العودة لعهد الضلال والترضيات الذي اصاب الكرة السودانية في مقتل، وخصم منها الكثير خلال سنوات عجاف جأر منها الجميع بالشكوى وتحسر اخرون علي ضياع هيبة القانون والمباريات تؤجل بالهاتف او ي جلسة انس دون مراعاة لما يلحق باطراف اخرى من اضرار بالغة تسبب بعضها اي تلك الاضرار في هبوط اندية ووداع اخرى لم تكن تستحق مغادرة مصاف اندية الدرجة الممتازة، ولكن ما يطبخ خلف الكواليس ايام الفساد القى بظلال سالبة علي مسيرة الدوري الممتاز الذي عاث فيه اهل (الصحوبية) فسادا ما انزل الله به من سلطان والتاريخ يحفظ الكثير من التجاوزات والاخطاء المتعمدة ودفن القانون وضح النهار دون واعز من ضمير او حتى مسحة حياء!

*نعم..منافسة الدوري الممتاز هي المنافسة التي يضع شروطها مجلس ادارة اتحاد السوداني لكرة القدم وفق ما يراه مناسبا ومستندا على التفويض الممنوح له من الجمعية العمومية كما هو الحال لمجالس ادارات الاندية المنتخبة، والتي تحمل تفويضا من جمعياتها العمومية في تسيير نشاط تلك الاندية وفق ما تراه في مصلحة النادي  وبالتالي فقد سقطت اولى اوراق التوت التي يتمسك بها الاندية في انه يجب مشاورتها في كيفية وضع شروط منافسة الدوري الممتاز وبالتالي فان اي حديث يستند علي هذه الجزئية فانه يقف بلا ساقين، ولا مكان له من الاعراب ما يعني صراحة بان علي الاندية اولا الانصياع للقانون واحترام قرارات مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم وعدم ركوب موجة العصيان والتمرد اللهم الا اذا كان الامر مرتبطا بعدم رضاء بعض الاندية عن ثورة التغيير التي اطاحت باتحاد الفساد في وقت سابق واتت بالعلامة البروف كمال شداد ليحكم بين الاندية بالعدل ويعمل ويسعى لانقاذ ما يمكن انقاذه من سقوط الكرة السودانية في وحل الانكسار والذل والتراجع العالمي والافريقي والاقليمي بصورة لم يسبق لها مثيل!

*الاتحادات المحترمة لا تجامل ابدا في فرض هيبة القانون ولا مكان عندها لتدليل الاندية والعمل علي ارضائها بالحق وبالباطل ويكفي قرار الاتحاد الجزائري الاخير بحل رابطة الاندية المحترفة بالجزائر بسبب قرار خاطيء لرئيس الرابطة قضى بمنح نادي وفاق سطيف حق الاستعانة بلاعبين محترفين ينافي القانون، وجاء قرار الاتحاد الجزائري صريحا وواضحا وهذا نصه للفائدة وللتذكير فان الذكرى تنفع المؤمن وتوضح الصورة للشارع العام قبل ان يطلع عليها من يسعون لاجهاض الثورة ضد الخروج على القانون وجاء قرار الاتحاد الجزائري كما يلي..( أكد اتحاد الكرة الجزائري الأحد، على حل رابطة دوري المحترفين بشكل فوري، وتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير دوري الدرجتين الأولى والثانية. وأوضح الاتحاد أن مكتبه التنفيذي قرر بإجماع أعضائه الحاضرين في اجتماعه الأحد، تطبيق إجراءات الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الجزائري ورابطة الدوري في الرابع من يوليو 2011، التي تحكم العلاقة بين الهيئتين، وسحب تفويض دوري المحترفين من مجلس إدارة رابطة الدوري مع تكليف لجنة مؤقتة لإدارة الرابطة.

وعاب أعضاء الاتحاد الجزائري، على محفوظ قرباج، رئيس رابطة الدوري، عدم احترامه لقرارات المكتب التنفيذي، لاسيما فيما يتعلق بتعيين مراقبي المباريات، وعدم برمجة مباريات الدوري في تواريخ الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

لكن جاء قرار الإطاحة بقرباج، رئيس رابطة الدوري، بعد سماحه لبعض الأندية بانتداب لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، وهو ما يتعارض مع قرار الحظر الذي أقره الاتحاد الجزائري والذي يشمل الفرق التي تتجاوز ديونها أكثر من 100 ألف دولار، علما أن قرباج هو نفسه من تقدم بهذا الاقتراح)..اذن تعامل الاتحاد الجزائري بالقانون وحل الرابطة لان رئيس الرابطة تعامل بازدواجية واخترق القانون الموضوع ولم يكن هنالك بد من حل الرابطة باكملها انتصارا للحق وانحيازا للقانون..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*لن تتطور كرة القدم السودانية والبعض يريد ان يسير في درب الهوى واختراق القانون والعمل بمزاجية لتسيير نشاط كرة القدم في السودان!

*غدا قرعة الدوري الممتاز بمنتجع السيد الامين البرير بامدرمان وليست بالضرورة حضور الاندية للقرعة لان اللوائح لا تلزمها بذلك ولكنه اي الاندية ملزمة بتنفيذ برنامج القرعة وفق التواريخ المحددة شريطة ان تستلمه قبل اسبوع من انطلاق صافرة البداية!

*تعالوا بكره!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد