صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ما بين فلنة ميسي والبرهان

1٬167

عين الاعتبار

ادريس كسلاوي

ما بين فلنة ميسي والبرهان ..!!

* صراحة اصبحنا نخشي من الهدايا التي تقدم الي الشخصيات القيادية بالدولة .. ولعلنا نسترسل ذاكرتنا للوراء قليلا ونستعيد سيناريو فلنة ميسي هذه البدعة التي تم خداع فيها الرئيس المعزول عمر البشير من قبل احد المنظمات التي ادعت ان الفنلة مهداة من جانب الارجنتيني ليونيل ميسى قائد منتخب الارجنتين وفريق برشلونة الإسباني الي الرئيس السوداني ..ولكن سرعان ما نفي وانكر اللاعب ميسي هذه الخطوة .. وتفاجاة الجميع وقتها بالمقلب الذي تعرض له رئيس الجمهورية …
* ربطت هذه الحادثة بزيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم امس الاثنين السودان والالتقاء بالفريق اول عبد الفتاح البرهان رئيس المرحلة الانتقالية .. وتم أهداه فلنه تحمل اسم البرهان ..وعلي ما يبدو ان هناك عمل مخطط مسبقا تم قبل حضور انفانتينو للسودان يا ما تحت السواهي دواهي ..
* الزيارة المفاجئة والمسترجلة والغير معلنه التي قام بها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا ) الي السودان وذلك في إطار جولاته الأفريقية التي شملت عدة دول من ضمنها السودان .. وفي هذا التوقيت بالذات بالضبط وضعت العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام !! وجعلت المهتمين والمحلليين في حيرة من الامر لهذه الزيارة ..
* ومن غير المعتاد أن يزور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بقدرة جلاله السودان دون ان يكون هناك ترتيب او اعلان مسبق للزيارة منذ وقتا كافيا بحكم انها زيارة رسمية …وبالتالي يستوجب ان تاخذ الصفة الرسمية من ناحية الترتيب والتحضير الجيد لهذه الزيارة حتي تتوافق مع الزيارات الرسمية المتعارف عليها وتتناسب مع مقام الرجل خاصة وأن زيارته للدول دائما ما تاخذ اهتماما كبيرا وواسعا لدي وسائل الاعلام العالمية ..وبالتاكيد هذه الزيارة اعتقد لا تقل عن زيارة اي مسؤول اممي ..
* قبل 48 ساعة فقط اطلعت القاعدة الرياضية بالبلاد علي زيارة رئيس الفيفا للسودان عبر أجهزة الإعلام دون ان تكون هناك مناسبة او حدثا مهما يستحق عليه زيارة رئيس الفيفا ..كل ما في الامر أن الاتحاد السوداني لكرة القدم تم إخطاره يوم الخميس الماضي بموعد الزيارة …. بدليل حتي البرنامج المعد من قبل الاتحاد السوداني للكرة حول زيارة رئيس الفيفا فيه استرجال ولم يكون فيها جديدا كالمعتاد لا يخرج عن النص المتبع من زيارة اي مسؤول رياضي للبلاد مختزل في زيارة استاد الخرطوم ( شيخ الاستادات ) ومن ثم تقديم استعراض للرياضة النسوية ..وهذا اهم جولات زيارة رئيس الفيفا للسودان ..
* احسب ان زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للسودان فشلت من حيث المظهر العام وشكل البرنامج ولم تحظي بتفاعل وتجاوب كبير من قبل القاعدة الرياضية … ولكنها قد تكون ناجحة من حيث المضمون المخفي الذي جعل المراقبين يبحثون ويتساءلون حول ماهية اسباب الزيارة المفاجئة للسيد انفانتينو الي السودان .. ؟
* بكل تاكيد هناك أجندة خفيفة يسعي من ورائها انفانتينو من خلال زيارته الى السودان يحاول ان يكسب ود السودان وكل الارهاصات تشير نحو ان زيارة انفانتينو للبلاد تعد بمثابة حملة إنتخابية لاحد الشخصيات التي تنوي الترشح في الانتخابات القادمة لرئاسة الاتحاد الافريقي في مارس القادم ..
* كرة القدم اصبحت لعبة مصالح خارج المستطيل الاخضر .. الكل يسعي لتأمين مستقبل مقعده عبر الزيارات للدول ..وفي نفس الوقت يدعون محاربة الفساد في هذه المنظومة ..صورة مقلوبة ..

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صالح يقول

    ( الزيارة المفاجئة والمسترجلة )

    المرتجلة ….. و ليست المسترجلة

    يا أخونا اكتب لينا بي اللغة الدارجية …… إذا عندك مشكلة في الفصحى .

    إنت عارف مسترجلة دي … الناس قاعدين يقولوا : فلانة مسترجلة .. أي متشبهة بالرجال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد