صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدد يا شيخ فوزي ..!

1٬080
إلي أن نلتقي

قسم خالد

مدد يا شيخ فوزي ..!

 

أجد نفسي في خانة المعارض لقرار لجنة التطبيع الذي قضى بإقالة الكابتن الفاتح النقر من منصبه كمدير فني للهلال ولم يتبق لنهاية البطولة سوى مباراتان فقط ، الأولى أمام الأهلي شندي اليوم والاخرى امام المريخ ، ومنبع هذه المعارضة ان الفاتح النقر لا يملك عصى موسى لانقاذ الهلال من ذاك التدهور البين الذى اعترى جسده ، في ظل تدهور مريع في مستويات اللاعبين ، هذه النسخة من اللاعبين تعد هي النسخة الأسوأ منذ التاسيس وحتى يومنا هذا ، وفي ظل تراجع المستويات وانعدام الموهبة والدافعية لفعل شئ من قبل اللاعبين فلا الفاتح النقر ولا غيره قادرون ان يفعلوا شئيا .
ولهولاء العباقرة الذين اتوا بفوزي مدربا ماذا سيفعل فوزي المرضى خلال تدريب واحد سيشرف عليه (امس) ويواجه الاهلي شندي اليوم ، فوزى هو الاخر لا يملك عصى موسى ليقوم بفعل شئ فشل فيه الفاتح النقر ، اللهم الا ان يقوم فوزي المرضى بعمل نفسي للاعبين ، لان كل الدلائل تشير الي ان نجوم الهلال يحتاجون في المقام الاول قبل الخطط التدربية لعامل نفسي لتقديم انفسهم بشكل جديد ، وحتى ان فعل فوزي المستحيل وكسب مباراة اليوم امام الاهلى شندي فيكون العامل النفسي هو السبب ولا شئياً سواه .
اعتقد جازما ان نجوم الهلال يعانون من الحمل الزائد جراء مشاركة معظمهم في المنتخبات الوطنية المختلفة اضافة لمشاركتهم مع الهلال في التدريبات والمباريات ، لان ذلك وضح جليا من خلال حركتهم داخل الملعب وطريقة استلامهم للكرة وتمريرها للزميل ، وتطبيق طريقة اللعب التي وضعها الجهاز الفني ، هذا الحمل الزائد هو الذي جعل الهلال يتعادل ثلاث مرات تواليا ويخسر الرابعة ، أي ان الهلال خلال ثلاث مباريات خسر ست نقاط جعلت غريمه المريخ يصعد للصدارة بفارق نقطتين بعد ان كان الفارق بينهما خمس نقاط .
اعود مجددا لاقالة النقر وتعين فوزي المرضى مصرا على قناعتي ان التوقيت لم يكن سليما حتى ولو حقق الهلال البطولة ، لان تحقيق البطولة لا يعني باي حال من الاحوال فشل النقر او نجاح لفوزي المرضي من الناحية الفنية ، لان البطولة لها مقومات محددة لا اعتقد انها متوفرة الان بالهلال ، ولا اظن انها ستتوفر حال اشرف على الفريق زين الدين زيدان او مورينهو ، وحتى ان حاز الهلال على البطولة فهذا لا يعني انه هو الفريق الافضل في الممتاز ، لان البطولات كما قلت تحتاج الي تخطيط وعمل مدروس ، ولاعبين يقدرون الشعار الذي يرتدونه ولا اعتقد ان مباراتان فقط كافيتان  لتحكم على مدرب بانه ناجح او انه فاشل .
نتمنى ان يوفق الله الاخ الحبيب فوزي المرضى فيما فشل فيه النقر ، ونتمنى للنقر التوفيق في حياته التدريبية ، واقالته باي حال من الاحوال لن تقلل من قدراته التدريبية  الكبيرة .
اخيرا اخيرا ..!
ان تفرح لفوز فريقك فهذا امر طبيعي طالما انك تدين لهذا الفريق بالولاء التام ، لكن ان يفرحك تعثر فريقك فهذا امر غريب للغاية ، غريب ويجب عليك ان تراجع انتمائك ، لان الانتماء على كل حال غير مرتبط بتولى شخص محدد رئاسة النادي ، أي بمعني بالامكان ان تعارض شخصا معا في رئاسة ناديك ، لكن هذه المعارضة يجب ان تكون بعيدا عن الفريق الذي تنمي اليه .
التقيت عديد الاشخاص امس تملأهم الفرحة لمجرد ان الهلال تعادل مع هلال الفاشر وفقد موقعه الصداري لمصلحة نده المريخ ، قالوا لي هذه لجنة التطبيع التي قرعتم لها الطبول بالفرح هاهي تقود الهلال (للوصافة) ، قلت لهم بسلان هلالي لا يهمه سوى الفريق ، لجنة التطبيع لم تضف لاعبا للفريق منذ قدومها ، ولجنة التطبيع لم تاتي بجهاز فني جديد ، قلت لهم لجنة التطبيع قامت بحلحلة العديد من المسائل المالية التي خلفها عهد الكاردينال خاصة داخل فريق كرة القدم (لاعبين وطنيين، اجانب ومدربين) رغم ذلك نحن غير سعدا بما يقدمه الهلال ، ولم نكن سعداء حينما يخسر الهلال في عهد الكاردينال ، اتدرون لماذا ؟ لاننا نفرق بين الرئيس ، وفريق كرة القدم وهذا هو الفرق بيننا وبينكم .
واضفت لهم فوز الهلال ببطولة الممتاز ان حدث باذن الله سيكون نصيب الكاردينال هو الاكبر لانه هو من قام بتسجيل هولاء اللاعبين ، ومن صرف عليهم ، ومن جاء بالاجهزة الفنية واللاعبين الاجانب ، وفي المقابل ان خسر الهلال البطولة فلن نحمل لجنة التطبيع المسئولية لانهم لم يضيفوا للفريق لاعبا او مدربا ، فخسارة الدوري يتحملها الكاردينال ومجلسه ، وفوز الهلال بالدوري النصيب الاكبر فيه للكاردينال ومجلسه .
اخيرا جدا ..!
نعلم جيدا ان جماهير الهلال تتفاءل بالاسد فوزي المرضى ، ونعلم عن ود بينهما بلا حدود ، كما نعلم علم اليقين حالة الرعب التي اعترت اهل المريخ لمجرد اعلان فوزي المرضي مديرا فنيا للهلال ، حالة الرعب تلك ستكون الكلمة الفيصل في لقاء القمة المرتقب في الرابع والعشرين من اكتوبر الجاري .
نفسيا سيدخل الهلال اقوى في قمة السبت ، بينما يدخل المريخ المباراة منهارا نفسيا .
مدد يا شيخ فوزي .
اذهبوا فانتم الطلقاء
قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. محمد الدهمشي يقول

    أماني وأوهام عصية عن التحيق …كم مرة هزم المريخ الهلال وفوزي المرضي لاعبأ بين صفوفه وكم مرة مرمطه د. الكرة السودانية وأخصاىي أمراض الهلال عبر بوابة فوزي….وكم مرة جندل المريخ الهلال وفوزي المرضى على الدكة الفنية

  2. Hajjam يقول

    ياسيدي النقر يتحمل معظم المسئولية في تدني مستوي لاعبي الهلال وذلك بمعارضته لاستمرار الدوري الممتاز والمطالبة بالغاء الموسم واوقف التدريبات والتمارين ونام اللاعبون علي العسل فتدنت لياقة لاعبي الهلال فلا تحملوهم مسئولية الفشل. اليسوا هم نفس اللاعبين الذين دوخوا الاهلي المصري وهزموا النجم الساحلي في عقر داره؟؟ نعم الخديوي هو من كان يريد الغاء الدوري او توريط الهلال بدون استعداد لاحراج لجنة التطبيع ولكن ذلك لايعفي الفاتح النقر لانه مدرب كبير وما كان يجب ان ينصاع لجاهل زمانه

  3. Hajjam يقول

    وكم مرة مرمط فوزي الوصيف الضعيف بمتوالياته حتي جعلكم ترتعدون من ذكر اسمه؟؟معقولة مخدر الكاهن اليخماو جعلكم تنسون متواليات الاسد؟؟

  4. بشير المقدم يقول

    انتم فاكرين انو فوزي ساحر بجد ما عندو الا الكجور راجل خرف والله كان ديرنو يصاب بجلطه من التش او رمضان

  5. مانديلا يقول

    ي شباب لسه الكورة في الملعب ..لماذا التناطح والاقتتال على صحفات الصحف.. لا ماضي يعود ولا حاضر يسر البال .. حقيقة الفريقين لا يرقى مستواهما للمنافسة الافريقية..يعني ايه لو المريخ فاز او الهلال فاز … اتمنى ان يتعقل الجميع وخلونا من حكاية فوزي وأساليب الضرب تحت الحزام المكشوفة نحن دايرين في الموسم الجديد نشاهد لعيبة على مستوى يشرف السودان ..هلكتونا بالنزاع الممل والذي لا يقدم ولا يؤخر… اهل بيزنطا!!!! اللهم اشملنا برحمتك التي وسعت كل شيء واكتب لنا الخير في كل خطوة.

  6. Hajjam يقول

    آمين يامندلاوي. نسال الله ان يصلح البلاد والعباد وتعود الرياضة لسيرتها الاولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد