صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مرشح لرئاسة اتحاد الخرطوم محمد حسن ميرغني .. اتحاد الخرطوم يستحق التطوير في شتي الضروب .. ملف الاستثمار احد الاولويات التي تحتاج الي تفعيل ..

234

 

ظلت اسهامات الشاب الرياضي المطبوع محمد حسن ميرغني طاغية في الوسط الرياضي وذلك من واقع مبادراته العديدة التي ظل يقوم بها تجاه الأندية والرياضيين ..ولعل خطوة ومباردة دعم ناديي هلال الابيض والامل عطبرة في مشوارهما ببطولة الكنفدرالية كانت من بناة افكاره التي اكسبته الكثير المعارف في الوسط الرياضي بالاخص المجتمع الكروي بالخرطوم الذي قدمه بالترشح لرئاسة الاتحاد في الانتخابات القادمة .
كورة سودانية التقت به واجراءت معه حوارا قصيرا
خرجنا من بالافادات التالية :

حوار : ادريس كسلاوي

* في البداء دعنا نتوقف علي خبرتك في العمل الإداري ..؟

.. حقيقة ارتباطي بخدمة العمل الرياضي امتد لاكثر من 25 عاما ..وعملت بالعديد من مجالس الأندية حيث كنت عضوا بنادي التاكا كسلا عندما كان بالممتاز . ورئيسا لنادي ابو عنجة الامدرماني وعضوا بمنطقة امدرمان الفرعية وكذلك عملت في العديد من اللجان الرياضية وخدمة وتعامله مع العديد من أندية الممتاز ..
ونجحنا بالمساهمة في استقطاب الدعم لناديي هلال الابيض والامل عطبرة في مشوارهما ببطولة الكنفدرالية ..

* اذن ما هي ابرز ملامح البرنامج الانتخابي …؟

.. بالتأكيد هنالك برنامج طموح يحمل تطلعات وامال القاعدة الكروية بالعاصمة التي ترغب في اتاحة الفرصة للشباب في احداث التغيير وكسر القاعدة الخاصة بتوزيع مناصب الضباط الأربعة علي حسب المناطق الجغرافية .. ونطمح لاحداث نهج جديد ينطلق من مبدأ الكفاءة والمقدرة .. وليس المحاصصات المتعارف عليها بالمناطق الجغرافية مسبقا .. وايمانا وقناعة بالمكانة والمواقع التي يحتفظ به اتحاد الخرطوم كاحد الاتحادات الرائدة في تأسيس الاتحاد الافريقي وبالتالي لابد ان يجد الاهتمام الكبير الذي يتناسب مع حجم موقعه الرئادي في خارطة الكرة السودانية … ويرتكز البرامج للعمل علي عدة محاور في جانب التطوير والارتقاء بالاتحاد في شتي ضروب التاهيل والتدريب للكوادر الفنية ( تحكيم وتدريب ) والنهوض بالبنية التحتية بالنسبة للاستاد فضلا عن فتح ملف الاستثمار بحكم معرفتي اللصيقة بهذا الملف ..وسوف اسخر علاقتي التجارية لجذب الاستثمارات والرعايات للاتحادات وفتح آفاق تعاون مع الاتحاد العام عبر مشروع الهدف والاتحادات المحلية الأخري في تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات مع أندية الخرطوم بالممتاز والوسيط والاهتمام بمنافسات الاتحادات وبصفة خاصة الشباب ..

* هل هنالك توافق من قبل الأندية علي هذه خطوة ترشحك ..؟

.. صراحة العديد من الأندية بمنطقة بحري والخرطوم وامدرمان وبعص الإداريين والرموز الرياضية هم من دفعوني ودعموني واعلنوا عن مساعدتي وتشجيعي علي هذه الخطوة .. ولو لا وجود هذه المنظومة لما بادرت بالخطوة .. واعتز وافتخر بهذا الاجماع والقبول ..

* هل هناك تحديات او معوقات تواجه ترشيح محمد حسن ميرغني لمنصب رئيس الاتحاد ؟

… بلا شك أن العمل في المجال الرياضي بصورة عامة حتي علي مستوي الاتحادات الرياضية ملئي بالتحديات والمعوقات لا محال منها .. وهي فرصة طيبة يتطلع الفرد لتسخير خبرته العملية التي اكتسبناها في مجال الرياضة ونطمح جاهدين للبحث في الاعماق عن موطن هذه العقبات والعمل على وضع الحلول ومعالجتها وفق المعطيات المتاحه .. وفي الغالب ما نجد أن المال هو قاصمة الظهر … والاكثر ارتباطا بالعقبات لذلك سنعمل علي تفعيل دور الاستثمار داخل الاتحاد حتي يكون هناك عائد للاتحاد يسهم بشكل كبير في تطوير البنية التحتية وتقوية المنافسة ودعم وتذليل الصعاب امام الأندية ..

* كيف تري حظوظك في هذه الخطوة ..؟

… هذه المسألة تقديرية تتوقف علي بعض الخطوات التي نسعي لانتهجاها خلال الفترة المقبلة وذلك بالتشاور والجلوس مع الأندية وطرح البرنامج .. وافتكر حتي اللحظة هنالك استجابة لدعوة الترشح من قبل عدد كبير من الأندية ولا اريد الكشف عنها حاليا ..

* عدد من الشخصيات تقدمت بالترشح للرئاسة الا تنظر ان المسألة تحتاج لتوافق بين الجميع من اجل خدمة المنطقة ..؟

… حقيقة التوافق عملية مقبولة وصحية وكل فرد يسعي لتنفيذ اهداف بعينها من اجل خدمة المجتمع الكروى بالعاصمة ..وكل خطوة سابقه لاونها ..ولا اخفي ان هناك من سعي لتقديمي لهذه المهمة وفق برنامج طموح ..

* برايك ماذا يحتاج اتحاد الخرطوم من عمل حتي يقوم بواجبه علي اكمل وجه
؟
… صراحة لا ننكر الجهد المبذول من الاخوة الافاضل في المجلس الحالي والسابقة ونامل ان يكون دور المجلس القادم امتداد للجهد السابق وهذا لا ياتي الا بتضافر الجهود من الكل وفتح علاقات واسعة من اجل الاصلاح .. وحسب وجهة نظري المتواضعة اري ان اتحاد الخرطوم يحتاج الى عمل كبير وبكل تاكيد يجلس علي عاتق المجلس القادم بذل المزيد من الجهد والعطاء حتي يحدث طفرة ونقلة كبيرة لهذا الصرح الرياضي الشامخ ..

* هل هنالك رؤية او خارطة طريق من أجل المساهمة في النهوض بالخرطوم كرويا ..؟

…. بالفعل نطمح جميعا لتعزيز العلاقات مع الجهات ذات الصلة من اجل الحصول علي اكبر قدر من القبول وخلق ووضع برامج فنية متجددة من خلال قيام الندوات والمحاضرات وورش العمل بهدف العمل من اجل النهوض بالخرطوم كرويا ..واكتساب تجارب الدول الأخري في كيفية التطوير والبناء ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد