صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مسيرات الأذى والردى تجبر الجنرال

193

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

مسيرات الأذى والردى تجبر الجنرال

# دخلت حرب أبريل العقيمة اللئيمة التي اصطلى بنار نوازلها شعب بلادي المكلوم ، دخلت عامها الثاني بلا مؤشرات ولا قراءات تشير الى حسم عسكري لطرف على حساب الآخر ، بل ارهاصات في الافق البعيد والقريب معا تفتح أبوابها على كل الاحتمالات الموجعة والسيناريوهات المفجعة ما بين حرب أهلية وتقسيم البلاد والتدخل الدولي والأخير هو الاقرب كما يبشر تحرك الدول الأوربية واللقاءات المتعددة لرؤساء بعثات ( أمريكا ، بريطانيا ، فرنسا ، النرويج ) بمقر الأمم المتحدة بنيويورك للتوافق على مشروع قرار يسهم في حل الأزمة دون اعتراض من دولة تملك حق النقض .
# في الوقت الذى تمضي فيه بلادنا وشعبها نحو المجهول نجد ان قائد الجيش في حيرة من أمره وقد تلاعبت به الهواجس والظنون وأصبح أسيرا للخفة والخوف بفعل المسيرات مجهولة الهوى والهوية التي لاحقته بالأذى والردى داخل مقر الفرقة الثالثة بمدينة شندي .
# ونجد أيضا غضب يمور في صدور بعض الضباط الذين يجدون التأييد قبل التعاطف من قيادات داخل المؤسسة المكلومة المحرومة وهى القيادات التي اتخذت قرار الذهاب الى المنامة لرسم ملامح اتفاق جدة القادم الذى يحفظ ما تبقى من ركام وحطام الوطن والشعب
# سيذهب قائد الجيش الى جدة يترنح من هول المسيرات ، ومن هول حجم الضغط الدولي الذى بدأه في نيويورك كريم خان مدعى محكمة الجنايات الدولية ، سيذهب وان كره من تلقاء نفسه الأمارة بالسوء أو أكرهه أنصار النظام الفاسد البائد أصحاب النفوس المريضة الأمارة بالسيئات والموبقات ، سيذهب وكل الأرض منفى .
غيض
# سيذهب الجنرال الى جدة ويجلس الي طاولة الحوار مرغما مع مليشيا كان أحد صناع وجودها وتمددها وصلفها وبطشها ، مليشيا رفضها شعب السودان منذ صرخة ميلادها الأولى في أحضان نظام الفساد والاستبداد وظل قائده يفخر ويفاخر بها كأحد انجازاته .
# سيذهب الجنرال الى جدة لأن البديل لن يكون سارا لجنرال يتنفس الآن وحوله تحلق مسيرات مجهولة الهوى والهوية تحمل الأذى والردى ما بين شندي ومروى وعطبرة وبورتسودان
# جنح الجنرال شمس الدين الكباشي للسلم واتخذ قرار التفاوض من أجل ايقاف الحرب والذهاب للحل السياسي للحفاظ على ما تبقي من ركام وحطام وطن وشعب ووجد الدعم والتأييد من داخل المؤسسة .
# هذا قرار حكيم وصنع جميل وعمل عظيم وان جاء متأخرا يحفظه شعب السودان الذى اصطلى نار الحرب مهادا وميعادا وتشرد بين الفيافي والمنافي ، وأن تأتي متأخرا خير من الا تأتي يا جنرال .
# أحد الذين ظل ينتقى الكلمات ويشذب العبارات ليغزل نفيس الدرر ويتغزل في الطاغية المخلوع البشير وأحمد هارون وعبدالرحيم محمد حسين وغيرهم من المطلوب للعدالة الدولية بجرائم حرب وغيرها من انتهاكات ارتكبت في حرب دارفور خلال فترة النظام البائد .
# هو ذاته يستنكر الآن جرائم الحرب والانتهاكات في حرب أبريل.
# يمكن فاكر الجماعة ديل مطلوبين في قضية استلام مال مسروق ؟
# يا عزيزي كلهم مجرمون ولغوا في دماء الشعب ونهبوا ممتلكاته واستباحوا حرماته ونكلوا به وأذاقوه المر وأرزحوه تحت وطأة الخوف والجوع والفقر لأكثر من ثلاثين عاما ويستحقون العقاب .
# قال السيناتور الراحل جين ماكين : مصيبة دول العالم الثالث في الذين يصنعون الطغاة ، ان لم يجدوا طاغية تباروا في صناعته .
# سقط الطاغية البشير وتباروا ليصنعوا طاغية أخر بديل .
# الهندي عزالدين رأى حميدتي وكتب حميدتى رجل الدولة الصاعد وشايعه الراحل الطيب مصطفى وكتب أثلجت صدورنا يا حميدتي .
# كأنما نزل فيهم قوله تعالى في سورة الانعام : ( فلما جن عليه الليل رأى كوكبا قال هذا ربي ، فلما أفل قال لا أحب الآفلين ) .
# كريم خان مدعى محكمة الجنايات الدولية واجه الجنرال البرهان بالاتهام عندما التقاه في نيويورك لأن الجنرال يتحمل المسؤولية الجنائية والأخلاقية وفي الشق الجنائي تعتبر مسؤولية مباشرة .
# الجنرال خلا حميدتى يتحمل مسؤولية جنائية فقط بعيدا عن الأخلاقية لأن الرجل لم يتخرج في الكلية الحربية وبالتالي لم يؤد القسم للقيام بمهام وواجبات الحفاظ على سلامة الوطن ومواطنيه
# جبريل ابراهيم قال لا يوجد مواطن سوداني يستحق الزكاة .
# أهو ده وزير مالية لا يتحمل مسؤولية شيء ولا يسأله أحد لأنه وزير مالية لا يفرق بين الاحتياطي النقدي واحتياطي فريق الهلال
# أنا خايف جبريل يكون مفتكر الاغاثة دعم لمعسكر المنتخب .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد