صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معارك شداد تهدد وجوده في قيادة اتحاد الكرة السوداني

20

يخوض رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السوداني، الدكتور كمال شداد عدة معارك قوية داخل منظومة اتحاد كرة القدم السوداني، قد تؤدي نتائجها للقضاء عليه قبل انتهاء فترة عمله الحالية، والتمهيد للقيادات الجديدة التي سوف تدير الكرة السودانية ما بعد 2021.

بدأت المعاركة مع شداد بانقسام جزئي في مجلس إدارته الذي انتخب معه قبل نهاية عام 2017، حيث بدأت مجموعة داخل المجلس تشكيل جسم معارض لمعظم قراراته.

وأساس تلك المجموعة المعارضة لشداد من داخل مجلس الإدارة، تشكل من شخصيات كانت تعمل مع المجموعة السابقة التي أدارت الاتحاد من 2010 وحتى 2017، إلى جانب مجموعة من تنظيم إبريل، وهذه الأخيرة رفضت قرار شداد بإعادة تشكيل المجموعة من حيث المناصب الكبيرة.

اندمجت مجموعة أعضاء مجلس الاتحاد المحسوبة على مجموعة 2010-2017، مع مجموعة من تنظيم 30 إبريل، فأصبحوا الجسم المعارض الرئيس لقرارات شداد.

ويواجه شداد معركة من نوع خاص، وهي التشكيك في نزاهته وذمته المالية، وهو الذي اشتهر وعرف طوال تاريخه الذي يتجاوز نصف قرن في خدمة الحركة الرياضية، بأنه أنزه وأنظف رياضي عرفته الحركة الرياضية.

ويتمحور التشكيك في نزاهة شداد المالية، في أمرين، الأول حصوله من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على مبلغ 20 ألف دولار سنويا، وهي منحة خصصها المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي “كاف” لجميع رؤوساء الإتحادات الوطنية.

وأما التشكيك الثاني في نزاهة شداد، فتمحور حصوله على سيارة فاخرة هدية من شركة سودانية، قبل 2010، وهي سيارة أكد أعضاء مجلس الإدارة في تلك الفترة أنهم اتخذوا قرار تمليكها له في مقابل جهده في الحصول على العديد من السيارات للاتحاد والمنتخبات الوطنية، وقد أكدوا أن هناك محاضر للاجتماعات التي تؤكد أنهم وافقوا على تمليك السيارة له، وأنه لم يستولي عليها دون علم مجلس إدارة الاتحاد السوداني.

وفي خضم المعركتين، فإن شداد كان يدرك أن الأمر يضعه في خانة القبول بتسوية أو مقايضة بالتنازل عن ملف أموال الفيفا مثار التحقيق بالاتحاد السوداني، في مقابل تخفيف حدة المعارك ضده والمعارضة له داخل المجلس.

لكن شداد استبق الجميع ورفع ملف أموال الفيفا بالاتحاد السوداني، إلى اللجان المتخصصة بالفيفا، ليجعل الجميع في حالة ترقب وقلق شديدين لقائمة الفيفا القادمة التي سيعلنها، حول الشخصيات التي استخدمت تلك الأموال بجميع الاتحادات الوطنية التابعة له دون فرز.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد