صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معركة ضد سوداكال وتوتي

1٬354

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

معركة ضد سوداكال وتوتي

 

* ما يحدث في المريخ اليوم لم يشهده النادي منذ ميلاده قبل 113 عاماً.. وقبل أن يرى والد المتسلبط سوداكال النور..
* لأول مرة في تاريخ النادي يأتي الفريق لمباراة وبضع أفراد يرفضون منح اللاعبين معداتهم ولبس المباراة وبطاقات اللاعبين.. بل لا نحسب إن هذا حدث في تاريخ كرة القدم بالعالم اجمع!!
* لا ندري ما سيحدث اليوم.. ولكن على المتسلبطين أفراد الأسرة الثلاثة المستولين على المريخ بالقوة والبلطجة أن يعلموا جيداً إن جماهير المريخ يمكن أن تقف متفرجة على أي شيء يحدث في المريخ.. ولكنها لن تسكت أبداً على أي مساس بفريق الكرة ومحاولة الإضرار به..
* كل من يحاول الاضرار بفريق الكرة يعني نهاية علاقته بالنادي إلى الأبد.. واعلموا إن الجماهير لا ترحم أبداً في شأن فريقها..
* منافسة الدوري يديرها وينظمها اتحاد الكرة السوداني وكل ما يقرره الاتحاد واجب التنفيذ.. والتمرد على الاتحاد لن يجدي ولن ينفع إن لم يتسبب في إعدام المتمرد وفنائه رياضياً..
* الجهاز الفني لفريق المريخ وجميع اللاعبين يعلمون إن اتحاد الكرة حدد الأشخاص الذين سيشرفون على فريق الكرة اليوم والذين سيتم السماح لهم بدخول الاستاد والملعب وهم كابتن خالد أحمد المصطفى وكابتن هيثم الرشيد في القطاع الرياضي وكابتن حاتم محمد أحمد وكابتن مجدي أشانتي في إدارة الكرة..
* على الجهاز الفني بقيادة إبراهومة وعلى اللاعبين بقيادة أمير كمال الامتثال للكباتن الذين اعتمدهم اتحاد الكرة وعدم الامتثال لأي شخص مستبعد وغير معتمد من قبل اتحاد الكرة..
* أي تمرد أمام الأشخاص المكلفين من قبل النادي والمعتمدين من الاتحاد سيورد المتمرد مورد التهلكة وقد يبتسبب في ايقافه عن مزاولة النشاط الرياضي مدى الحياة..
* اللاعبون أصلاً متعاقدون بلوائح الاتحاد ويأكلون عيشهم من لعب الكرة في المنافسة التي ينظمها اتحاد الكرة.. وملزمون بالامتثال لكل ما يقرره الاتحاد.. ولا شأن لهم بأي صراع إداري في النادي.. أما حقوقهم على النادي محفوظة برعاية الاتحاد وأهل المريخ..
* كابتن إبراهومة يعلم ومحيط بكل ما يجري ويعرف الصاح من الغلط.. وواجبه أن ينور اللاعبين بأنهم كجهاز فني ولاعبين عليهم الامتثال لما يقرره الاتحاد.. ومن يرفض ذلك يذهب إلى منزله بغير عودة..
* ما يفعله سوداكال وزمرته لم يأت به الأولون والآخرون.. وفي كل يوم تزداد كراهية الجماهير لهذه الشرذمة التي تعتقد إن المريخ ملكية خاصة بها يمكن الاستيلاء عليه بالقوة والبلطجة..
* استمرار البلطجة والسلبطة حتى اليوم من قبل الفئة المنبوذة سببه التلكؤ والتباطؤ في اجراءات الحسم عبر السلطة القانونية..
* مضحك والله ان يقول سوداكال انه لا يزال الرئيس الشرعي.. علما أن مجلسه ارتضى إبعاده عندما كان في السجن وقبل بتكوين المجلس الوفاقي بقيادة محمد الشيخ مدني والذي تامر عليه رئيس الاتحاد واجبره على الاستقالة عندما عاد مادبو الغائب في فرنسا لمدة عام والذي سقطت عضويته تلقائيا بنص النظام الأساسي..
* كما انتهت فترة مجلس سوداكال في 4 أكتوبر العام الفائت.. وفقد شرعيته منذ 9 شهور.. قبل أن يواصل لستة أشهر بقرار كيري من رئيس الاتحاد المتربص باستقرار المريخ..
* وحتى خلال الستة أشهر سقط سوداكال بعد انقلاب مجلسه عليه بالأغلبية ولكنه استمر بالتغول والبلطجة برفقة شخصين فقط من أفراد أسرته بسبب رئيس الاتحاد..
* وحتى بعد انتهاء فترة الستة أشهر تمت إقالة سوداكال بجمعية 27 مارس ومع ذلك بقى متسلطا في النادي لثلاثة أشهر اخري بسبب رئيس الاتحاد.. فعن اي شرعية يتحدث هذا الموهوم..

زمن إضافي

* على القطاع الرياضي وإدارة الكرة التحرك مبكراً اليوم لاستلام الفريق بواسطة الشرطة وطلب قوة أمنية لحراسة الفريق..
* نتمنى أن يكون الزي الخاص بالفريق لمباراة اليوم قد تم تجهيزه.. إلى حين وصول الأزياء الجديدة للفريق من القنصل حازم..
* وعلى إدارة الكرة تقديم شكوى للاتحاد لرفض المتسلبطين تسليم سجلات ومستندات وبطاقات لاعبي الفريق.. مع طلب سجل كامل من الاتحاد عن كل لاعب لهذا الموسم خاصة الانذارات والايقافات.. واستخراج بطاقات جديدة للاعبين اليوم إذا رفض المنبوذون تسليم بطاقات اللاعبين..
* ونتمنى أن تتم محاضرة اللاعبين اليوم ليؤدوا دورهم داخل الملعب وعدم الاكتراث لأي مشاكل إدارية في النادي..
* ونرجو من القطاع الرياضي إعلان حالة الطوارئ وإدخال اللاعبين في معسكر خاص عقب المباراة وتوفير كافة المعينات لهم.. وصرف مرتباتهم وحوافزهم وأي حقوق أخرى.. ومنعهم من أي اتصال بالمنبوذين..
* وعلى إدارة الكرة الحصول على خطاب من الاتحاد بشأن نهاية عقوبة الثلاثي رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس التي تنتهي يوم الخميس القادم..
* وبالتعاون مع الجهاز الطبي الحصول على تقرير عن اللاعبين المصابين ومدى حاجة بعضهم للعلاج في الخارج.. والله الموفق..
* كالعادة لن نتمكن من متابعة مباراة اليوم بسبب انقطاع الكهرباء.. ونرجو من إدارة قناة الملاعب إعادة بث المباراة بعد الساعة العاشرة مساء.. لأن أكثر من نصف الرياضيين في العاصمة لن يتمكنوا من متابعة المباريات بسبب القطوعات المزمنة..
* وبالنسبة للكهرباء في الاستاد نأمل أن يكون قد تم تجهيز المولد.. مع التنسيق مع إدارة الكهرباء لاستثناء القطع من الاستادات في زمن قيام المباريات.. وربنا يكون في عون هذا البلد المنكوب.

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. صالح يقول

    عاوز تتفرج في الكورة …. أمشي احضرها بي الدرب … إنت ذاتك و بالتحديد ما مفروض يعيدوها ليك عشان تشوفها .

    لانك حا تجينا تاني يوم و تشكي كالعادة …في ضربة جزاء ما محتسبة … راية تسلل ظالمة … الحكام متحامل على المريخ .
    يا أبو شيبة …أتمني يوم ،،تقعد في الواطة دي و تكتب لينا تحليل فني عن المباريات .. و نقد يوضح ما للمريخ و ما عليه .

    لكن بي طريقة كتابتك دي ….المباراة ذاتها ما ضروري . تحضرها …..أمشي أقعد مع أكتر مشجع متعصب في الحلة ..و خليهو يحكي ليك عنها و انقل لينا كلامه بي النص .

    و إنتهى …أو انقل لينا عمود ( اليخماو ) بي النص …زي ما بعملوا باقي الكهنة المخدرين

    1. محمد الوسيلة يقول

      ياصالح اها امس في ذمتك الطريفي ما صرف ضربة جزاء صحيحة مليون المية مع احمد ادم
      انتم اصلكم با زناطير لا تعترفون بالحقيقة

  2. Ahmed يقول

    شوف يا ابوشيبة أو ابودليبة كما يسميك الهلالاب لو اليوم حصل أي خسائر لنادي المريخ العاصمي فأنت وصاحبك مزمل تتحملون مسؤلية هذه الخسائر لأنكم من اوقد الفتنة ولازلتم انتم ليسو باوصياء على نادي المريخ

    1. محمد الوسيلة يقول

      من الذي أوقد الفتية يا أحمد ؟ قرار الاتحاد واضح لماذا لم يلتزم به سوداكال بالاضافة الى ان جماهير المريخ قالت كلمتها في سوداكال لامكان لسوداكال بعد اليوم في المريخ

  3. صلاح يقول

    شتيمة وسب وقذف هي عنوان كتابات حاج أبو دليبة، والغريبة هي إستنجاده بإتحاد شداد أبزرد والهلالاب الزرق الحاقدين لطرد سدوكل وجماعته، وفعلا سيد الرايحة بفتش خشم البقرة…….!!
    الخوف يا عمك أبو دليبة سدوكل يقفلها ليكم طرشاء في الدقيقة ٩٥، وشكله ده الحايحصل وربنا يقويكم علي البكاء والجعير !!
    ترقبوا قريبا، الفيلم الكبير معركة داحس والغبراء في سينما الحفرة العميقة 😆😆😆

  4. madani يقول

    ما شاء الله تبارك الله الليله ابودليبه راضى عن الاتحاد شفتوا كاتب شنو كل ما يقرره الاتحاد واجب التنفيذ هههه عقبال ترضى عن الحكام . ابو دليبه بس شغال تنظير دخلوا اللعيبه معسكر و ادفعوا مرتباتهم ومتأخراتهم وهو ولا بدفع اى شى بس كلام × كلام ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد