صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مع سوداكال.. مافي سترة حال..!

1٬359

زووم

ابوعاقلة اماسا

مع سوداكال.. مافي سترة حال..!

* غادر المدرب الفرنسي ديديه غوميز وانضم للذين سبقوه من المدربين، ليكون رقماً جديداً من المدربين الذين غادروا منصة تدريب المريخ بذات السيناريو، مع جدل واسع تضاربت معه الأخبار في الأسافير والكل يجتهد في إيجاد الحقائق المقنعة لمغادرة المدرب، بعد فترة وجيزة جداً حقق فيها نتائج طيبة، وكالعادة حاولت الإدارة تجميل القبيح، ولي عنق الحقيقة وهو ما إعتدنا عليه في فترة سوداكال التي يكتنفها الغموض والضبابية، وبعضهم قال أنه احتجاج على تأخر الرواتب، وآخرين رسموا لوحة أخرى من الروايات المتضاربة حول حقيقة وأسباب المغادرة، ولكن.. الثابت في الأمر أنه ما من مدرب يتولى تدريب فريق بقامة المريخ، بجماهيره الشغوفة والوالهة، وهو على أعتاب مجموعات الأبطال ليبحث عن مشوار جديد يبدأ فيه من الصفر..!
* كل الأسباب التي خرجت إلى العلن – وإن صحت – لا تمثل إلا جزء من الحقيقة، وأن الواقع المؤلم في المريخ يؤكد الأداء الإداري صنع من بيئته أجواءً طاردة لا تصلح للعمل والتركيز وتحقيق الإنجازات، وأن ما يتحقق من إنتصارات إنما تعود لطبيعة المريخ وهيبته والعوامل الأخرى، فالمريخ قبلة المواهب والخبرات، وبؤرة الأضواء الساطعة، والإنتصارات لغة عادية في نادٍ كهذا، ولكن… غير العادي أن يعاني نادي المريخ أوضاعاً إدارية وأزمات كالتي يمر بها اليوم، بل من المحبطات أن يلف بيئته كل هذا الضباب والرماد في الأداء الإداري والمحصلات العامة.. وعيب مخجل ألا ينافس النادي بكل زخمه وجماهيره وإعلامه على الإنجازات..!
* غادر غوميز في ظروف غامضة كما غادر أسلافه أمين السليمي وخشارم ومن قبله وسيغادر من يأتي بعدهم بذات السيناريو، ومع سوداكال.. مافي سترة حال.. وستمر علينا ظروف كثيرة كالتي كانت بالأمس، والكل يتكهن ويتوقع ويتخبط محاولاً معرفة الأسباب والملابسات، ويجتهد العشرات لمتابعة واستطلاع أخبار المدرب القادم.. ويصطاد الصائدون في مياه المريخ العكرة.. ولكنني لا أهتم بكل ذلك، بل أطرح حزمة من الأسئلة محورها: ماذا قدم سوداكال وأعضاء مجلسه من أجل تحقيق الإستقرار في هذا النادي؟… ما الذي فعلوه حتى يبدو المريخ كبيراً مع الكبار ويقدم ما يصون سمعته ومكانته ويحقق شيئاً من أحلام وطموحات جماهيره وعشاقه..!
* قد يأتي كالديرون، أو غارزيتو، أو مورينهو وأنشيلوتي لقيادة الفريق في بقية الموسم ومجموعات الأبطال، ولكن الأهم والمهم في ظروف كهذه.. ماذا فعلنا وقدمنا حتى يجد المدرب الجديد البيئة المثالية ويعمل ليبدع وينجز؟.. لا أنتظر إجابة من أحد فقد فهمنا تماماً ما يحدث في المريخ، بل حفظناه عن ظهر قلب ونسأل الله اللطف فقط، لطالما أصبحت (المصداقية) أقصى ما نتمناه في هذا النادي.. وأن رئيسه يحشو مسيرته بالإخفاقات ويحشدها حشداً من كل حدب وصوب.
حواشي
* سوداكال.. ضره على المريخ أكثر من نفعه، لا يكاد يفعل شيء يعجب الناس حتى يعقبه بالعشرات مما يحزنهم، وكذلك خسر كل المقربين منه والمناصرين له.
* تعادل توتي في حد ذاته لا أرى أنه نقطة تقييم لما يجري، إذا كانت المباراة في ظروف طبيعية.. ولكننا إعتدنا في المريخ أن كل سقوط وإخفاق وراءه أسباب غير مرئية..!
* المريخ تأخر في بداية الإعداد، وخاض مبارياته بأضعف إعداد يمر به منذ عشرات السنين، سافر إلى الكنغو ولعب مباراته الأولى ولم يكن قد تجاوز العشر حصص تدريبية، ومع ذلك إجتاز التمهيدي.. ولكنه دفع ثمن ذلك بتعرض أميز لاعبيه لإصابات أبعدتهم عن المشاركات.
* ومازاد طينه بلة.. أن الجهاز الفني إستمر منقوصاً من مدرب الأحمال منذ بداية الموسم، ورئيس النادي يمارس هوايته في (اللولوة).. يتعاقد مع مدربي الأحمال الواحد وراء الآخر دون أن يفلح في إحضار أحدهم ليتولى مهمته..!
* الجانب الإداري الخاص بمجلس الإدارة لا يبشر، بل هو الوجه الأسوأ في المشهد المريخي الآن..!
* بالأمس.. إطلعت على صورة مسربة من تشكيلة اللاعبين مكتوبة بخط اليد لمباراة توتي.. صراحة خجلت..!
* خط قبيح جداً على ورق مروس… بينما توتي قدم تشكيلته مكتوبة بالكمبيوتر.. تذكرت شكوى النادي في لاعب مريخ الفاشر هشام جنية… تلك الشكوى التي كتبت بخط اليد أيضاً وكلفت النادي مشواراً إلى محكمة كاس..!!
* هل يصعب على الجهاز الإداري المعاون إقتنا جهاز كمبيوتر محمول مع طابعة حديثة لطباعة المخاطبات المستعجلة؟
* مازالت الشكوك تحيط بملف العضوية.. سطوا على الملفات والسجلات وحيدوا عنها بعض أعضاء اللجنة القديمة وموظفي النادي المعروفين… واختفت في الغرف المظلمة..!
* لا أعرف تفاصيل اللعبة التي تدور في كواليس العضوية، ولكن.. شيء ما يجري في الخفاء بعد التعديل المشبوه في النظام الأساسي…. ونحن نقول: إصحى يا ترس..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد