صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ملامح البطل.. بعيدا عن (الهبل والهطل)..!!

1٬718
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
ملامح البطل.. بعيدا عن (الهبل والهطل)..!!

 

* صعد المريخ الى صدارة الدوري الممتاز مشتركا مع الهلال في (65) نقطة ذلك بعد الفوز الباهر والمستحق الذي حققه عصر امس على امل عطبرة بثلاثية تبادل احرازها رمضان عجب والتكت وسيف تيري.. وفي لقاء إخر تعادل الهلال وهلال التبلدي بهدف لكل لتشتعل المنافسة وتزداد اثارة ومتعة..
* فرض المريخ سيطرته على الكرة، وابطل كل محاولات الفهود وتفوق افراده بالمهارات العالية، وسجلوا ثلاثة اهداف كان بالامكان ان تتضاعف، وتصل الى رقم قياسي لو نجح رفاق عجب في ترجمة الفرص السهلة التي تهيات لهم امام المرمى..
* الامل ظهر بتباعد في جميع خطوطه واكتفى افراده بالتكتل امام مرماهم لدرجة ان الحارس ابو عشرين استحق لقب ضيف شرف اللقاء.. كما ان ارضية ملعب دار الرياضة، ورغم السوء، فانها لم تؤثر على الاداء العام..
* المريخ حقق الانتصار للمرة الثانية على التوالي في الدوري واستفاد من تعثر الهلال للمرة الثانية بالتعادل ليزول الفارق تماما ويتساوى الاحمر والازرق في عدد النقاط لتعود الفرص بالتساوي للفريقين حيث اصبحا على بعد مسافة متساوية من اللقب..
* فاز المريخ على الامل بثلاثية ولا احلى بالرغم من ما رشح من استخفاف (وهبل وعبط) في بعض الكتابات التي لا تخرج الا من اقلام مريضة تحدثت عن محاباة الاتحاد ممثلا في شخص البروف شداد وشروعه في مجاملة الهلال..!!
* ادعى تجار الكلمة – الذين ولجوا بساط صاحبة الجلالة في غفلة من الزمان – ان اختيار لجنة المسابقات (الهلالية) لملعب دار الرياضة بام درمان القصد منه تعطيل المريخ..!!
* ولانهم تجار لم نتعحب او نستغرب من العبارات العرجاء التي رددوها، وكشفت عن وهم كبير فرض نفسه على كل مريض، واجبره على الخروج دوما عن النص، وبشكل مضحك وغريب.. * كتب المطبلاتية تلك الوهمة وصدقوها وبعد دقائق معدودة سرت بين افراد الكورال والصفاقة وتموتة الجرتق حيث انتقل الوهم الثابت والمتمثل في ان الاتحاد يعرقل المريخ لان رئيسه هلالابي.. تصوروا ان مثل تلك القصص الموغلة في السذاجة تنطلي – للاسف –  على جل افراد شعب المريخ..!!
* ولان كل طبال يبحث عن اهداف محددة، لا تخرج عن البقاء في دائرة الاضواء، واتخاذ الاحمر كدرقة لتصفية حساباته الخاصة، لا مانع ان نتابعهم اعتبارا من اليوم وهم يتعاملون بكل التريقة مع خفة دم حمضانة كأي مشجع ينظر للامور من زاوية آحادية..!!
* ولانهم كالاطفال الصغار، وعقولهم فارغة من كل شئ الا الحقد والكراهية، فاننا سنجدهم اعتبارا من اليوم يتجاوزون كل ما قالوه بالامس عن عرقلة الاتحاد لمسيرة المريخ، ومجاملته للهلال، وسنتابع الافراح والليالي الملاح..!!
* لقد كشفت الايام حقيقة كل دخيل، وتاكدنا ان اي طبال لا يعرف غير النصب والاحتيال، كما ان علاقة اي تاجر بالكيان معدومة، ولاشأن له بمصلحته، وما اذا كان سيتأثر سلبا بالكتابات او ايجابا لان الهم الاول والاخير المصلحة الخاصة ولا شئ سواها..!!
* لقد تابع عشاق المريخ كل الالاعيب (السمجة) التي لم تخرج عن دائرة الوهم، وبث التعصب، ونشر الكراهية عبر الاحاديث الدائمة عن ظلم يتعرض له فريق المريخ من الاتحاد والحكام، لا وجود له الا في الخيالات المريضة..!!
* لقد اخرج التجار والسماسرة والمطبلاتية، ومن خلفهم الصفاقة والكورال، كرة القدم والرياضة عموما، من معانيها السامية، ومضامينها الراقية، وحولوها الى ساحات للمعارك..!!
* تلك السياسات الدخيلة على الرياضة وكرة القدم، ساهمت بصورة مباشرة في توسيع سكة سير فرقنا ومنتخباتنا للوراء.. لنتحول (غصبا عنا) الى القيام بدور الكومبارس في المسابقات والبطولات القارية والاقليمية..!!!!! * لقد تابعت العديد من مباريات الممتاز بعد استئنافه في اعقاب كرونا.. وحقيقة وعقب مستوى الهلال الهزيل امام هلال التبلدي بالامس، استطيع تأكيد ان (المريخ) هو الفريق الذي يمتلك كل (ملامح البطل) ومن كل النواحي الجماعية والفردية.. فقط يبقى الخوف كل الخوف من سياسة المطبلاتية..!!
* لا ننكر ان السياسة السالبة التي سيتبعها (الاعلام الهدام) اعتبارا من اليوم هي التي ستساهم في اضعاف رغبة نجوم المريخ من خلال تصدير الثقة الزائدة اليهم، وبالمقابل سيزيد اسلوب الفلهمة الاعور من عزيمة لاعبي الهلال.. (اقول قولي هذا فتذكروه ولا تنسوه)..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* دفاع الاعلام الهدام عن المدرب التونسي خشارم ليس غريب، لان نفس هذا الاعلام الاشتر الاعمى، هو الذي دافع من قبل عن بكري المدينة، وشجعه على التجاوز مع الحكام، وساند اعتداؤه على زملاء المهنة (ما غريبة وعادي عادي)..!!
*تخريمة ثانية:* نكرر ماذكرناه مؤخرا: يا خوفي على المريخ من ما سيحدث له غدا، وكل ما اتمناه ان لا تصدق توقعاتنا ويفقد الاحمر بريقه، وربنا يجيب العواقب سليمة..!!
*تخريمة ثالثة:* اقامة مباريات الممتاز عصرا كشف لنا حجم الوهم المتعلق بتمسك قادة الكرة باللعب الليلي، الذي لا نملك امكانياته، حيث تتضاءل وضعية الملاعب والانارة.. (انها فرصة لتعديل الصورة)..!
*حاجة اخيرة:* لو كان الاتحاد يسعى لعرقلة مسيرة المريخ بالطريقة التي تحدث بها المطبلاتية فمرحبا بذلك السعي ومرحى لنا..!!
*همسة:* سكووووت.. هس ولا اي كلمة..!!
قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. صلاح يقول

    المشكلة حتي وإنت بتدي المرخرخ ملامح الفريق البطل، أبو المستعار المندلاوي برضو حا يردمك يا ود كامل، لأنو مشكلته معاك ما المرخرخ، مشكلته معاك بس في ردمك للكاهن الأعظم أليخماو، لو ما جبت سيرة أليخماو معناتها ما بتجيك عوجة 😆😆😆

  2. Hajjam يقول

    الله يكون في عون محمد كامل سعيد ياابو صلاح. قول الحقيقة دائما جايب ليهو الهوا والردم من اتباع اليخماو الذين اذهب المخدر القوي عقولهم فلا يرون الا مايري.اما صاحبك ابو المستعار فقد وصل مرحلة متاخرة من الادمان ويصعب علاجها في السودان الايسفروه الدول الاسكندنافية او روسيا بعد ده 😅😅😅

  3. مانديلا يقول

    احبك يا ود يا ود كامل لمن تترك الحاجات الما بتشبهك..انا ما عارف ليه انت دلفت لعالم غريب عليك انت مفروض تكون مع اماسا الماسي وكبوش الجميل..ياخي كانت الجرأة والحقيقة عنوان لكتاباتك الصادقة زي ود نوباوي الجميل لكن ما عارفين ليه دخلت عالم المكاواة الما بشبهك واخلاقك وسيرتك النظيفة…اتمنى ان يعود الكاتب العصامي المصادم محمد كامل سعيد البقول للاعور والاحوص في حضوره انت كذا ولا يعرف الطعن في الظهر …انت انسان أصيل وكل مشجعي المريخ يحملونك في حدقات العيون بس خلي خلافات الغير جانبا واكتب للمريخ نقد هادف ..والله ليس لنا مصلحة في اي كاتب مريخي كلكم اخوة لنا نحبكم سواء ونتمنى لكم التوفيق دنيا وآخرة… انهض انهض يا ود كامل في المريخ اوعى تجامل في ساعات القوة والضعف نحن ننتظر نقدك الهادف وانت المستقبل امامك وطبعا حاقد من ينكر بانك عملاق كبلته يد الخلافات…ياخي أترك الخلافات ومتعنا بشجاعتك والنقد القوي البناء.. تحياتي ومحبتي وانت عضو أصيل وناديك يستنجد بك كن الاضافة ولا تكن خصما على المريخ والله اجمل عبارة تتغلغل في دواخلي لما يكتب محمد كامل ويصف المريخ نادينا…انا ام درمان مضى امسي بنحسي غدا وفتاي يحطم قيد حبسي..فيا مريخ إذ ما النفس هانت اقدم للفداء روحي بنفسي.انت جميل والجابك برضو جميل ..مهما انتقدنا كتابتك بانك حاقد برضو في دواخلنا محبتك قوية فأنت من اصلاء الزمن الجميل رغم انك صغير لكن تشبعت من روح العمالقة ..الله يهدينا ويهديهم من عمقوا الفجوة.. تعال لينا وتعال تعال لى قلوبنا الكان بتفرح بخطاك الصادقة وامينة..صدقني يا استاذ محمد كامل سيذهب الزبد جفاء ويبقى ما يفيد الناس لذلك مهما اختلفنا سيعود كل شي وتبقى الحقيقة محمد كامل مريخي حتى النخاع غيرة ومحبة. دمتم في حفظ الله ورعايته.

  4. Hajjam يقول

    ماشاء الله. اللهم زد وبارك. الليلة المندلاوي قلب. والله كلام عقل ونسال الله ان يديم الود والمحبة بيننا جميعا. ويرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه. والله يامندلاوي لو تركتكم الانقياد الاعمي خلف اليخماو سيتطور المريخ وتتطور الكرة السودانية لان تعليمات اليخماو تدعو للحقد والكراهية بين جماهير القمة

  5. مانديلا يقول

    صدقني يا اخوي هجام حتى اللحظة لا أعرف من هو اليخامو …والله لن تتأثر بأي صحفي مريخي او هلالي وليس بيني وبين ود كامل غير الكلام عن المريخ وانا في قرارة نفسي احترمه واقدره جدا فهو انسان نظيف السيرة والشريرة رجل اجتماعي جدا وحبوب لكن في كثر من الأحيان يتوهنا ويكتب كأنه هلالي وكمان هلالي متعصب ا انا ما عارف خصوماته مع الغير فذاك شأن يخصه..اتمنى له ولكل كتاب المريخ الخير والتوفيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد