صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منتخبنا من الكومبارسية الى المربع الذهبي..!!

24

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 

* واصل صقور الجديان رحلة الانتصارات وعبروا بجدارة الى الدور نصف النهائي ببطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين (الشان) المقامة هذه الايام في المغرب على حساب رصاصات النحاس (زامبيا) بهدف سجله الصاعد الواعد والهداف القادم سيف تيري..

* ولعل الفوز المستحق لن يكون غير ترجمة للاجتهاد وسياسة الحسم التي تعامل بها قادة الاتحاد منذ اليوم الاول لتوليهم المسئولية الى حانب جدية واجتهاد الجهاز الفني ورغبة اللاعبين رغم تهرب من يعتقدون بالخطأ انهم نجوماً لان الواقع اثبت غير ذلك..

* اي نعم لقد جاء الانتصار في وقته ليرد على اولئك الذين تسببوا في تدهور نتائج المنتخب الى ان وصل للمركز الـ(166) في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولدرجة صار فيها صقور الجديان هم الكومبارس الثابت وكمالة العدد في كل البطولات.

* وللاسف حتى بعد ما شرع اتحاد شداد في تطبيق سياسة الحسم والانضباط على جميع اللاعبين بلا استثناء وقرر معاقبة بكري المدينة تابعنا من يتوهم ويمارس الضلال ويتنبأ بهزائم قياسية لمنتخبنا وانكسارات متتالية في نهائيات المغرب استناداً على حجج واهية..

* لقد بدل الاتحاد الجديد سياسة المجاملة التي كان يستند عليها القادة في السابق بداية من التعامل مع اللاعبين ومروراً بالاعداد الذي اتخذ شكلاً علمياً دقيقاُ بعيداً عن السبهللية والارتجال ومعسكرات الساعات المعدودة وانتهاء بتفعيل الجانب المتعلق بالرعاية..

* لم يخسر الاتحاد اي مبالغ مالية بل على العكس تابعنا شداد وهو يتولى امر الجلوس مع شركة جياد ويتفق معها على توفير راتب المدرب الاجنبي واقامته الى جانب رعاية المنتخب الذي كان يطلق عليه لقب (اليتيم) لا لشئ سوى لـ(افلاس) قادة الاتحاد السابق..

* اعلن البروف عن التعامل بشعار الانضباط مع كل اللاعبين دون اي اعتبار لاسمه او ناديه فكان ان شهد التدريب الاول حضوراً خرافياً لم يحدث في السنوات الماضية والتي كان الاستهتار بالمنتخب هو عنوان التعامل الاول مع فريقنا القومي حامل اسم البلاد..

* حتى بعد مغادرة المنتخب الى معسكر تونس لم تتوقف الحرب ـ التي كان يتولى امرها مجموعة بائسة ادمنت الجلوس في الرصيف ـ وتابعنا من يصف الاعداد بالفشل ويسخر من الاتحاد ولجنة المنتخبات ويتوعد بالهزائم تنفيذاً لاجندة هدفها النيل من شداد..

* ان المتابع للخطط الاسعافية العاجلة التي اتخذها الدكتور شداد لانقاذ ما يمكن انقاذه يتأكد من حقيقة ان لكل مجتهد نصيب وبلا شك فان التقدم الملحوظ للصقور وبجانب انه سيساهم في تحسين مركزنا فهو بيان كشف لنا حجم السبهللية التي كانت تدار بها الكرة..

* نقول ذلك ويكفينا الوصول الى المربع الذهبي والدور نصف النهائي ولا مانع من القتال في سبيب الصعود الى المباراة النهائية ولماذا لا يفوز منتخبنا بالكأس ويتربع على عرش البطولة..؟! اعتقد انه حلم مشروع بالامكان تحقيقه بمزيد من الاجتهاد والعمل..

* لقد اثبت الجهاز الفني للصقور بقيادة الكرواتي زدرافكو ومعاونيه برهان والشغيل ـ وبشكل عملي ـ ان الامنيات بالامكان ان تتحول الى واقع بقليل من الاجتهاد والمثابرة والعمل المدروس وقبل هذا وذاك الرغبة في الوصول الى الغايات المراد تحقيقها..

* كما ان البروف شداد اكد بما لا يدع مجالاً للشك ان (القصة ليست كيمياء) بل انها اسهل من ما يتصور الجميع فقليل من التخطيط والانضباط والحسم مع اهمية الابتعاد عن المجاملة والاقتناع بان قيمة الوطن تستحق التضحية كل ذلك يكون كافياً للتقدم..

* التحية لقادة الاتحاد ولجنة المنتخبات الوطنية والجهاز الفني واللاعبين بما فيهم افراد الدفاع والوسط والهجوم والاحتياطي مع الامنيات بالمزيد من التقدم والانتصارات حتى الوصول الى اللقاء النهائي والفوز بالكأس باذن الله ولا عزاء لاصحاب الاجندة الخفية.

* تخريمة أولى: واصل الصاعد الواعد الهداف القادم سيف مالك (تيري) توهجه وتألقه وقاد صقور الجديان الى نصف نهائي الشان بجدارة وصار أحد نجوم البطولة وحاصره عدد من وكلاء اللاعبين فهنيئاً له ولاعزاء لـ(الكواي) الذي اختار (الفسحة) في القاهرة..

* تخريمة ثانية: كشفت الارقام ان انتقال عدد من قنوات السودان لـ(سنط سات) قد تسبب في تراجع نسبة المشاهدة بصورة مخيفة بدليل انني وبسؤالي لعشرات الاشخاص من المعارف والاهل عن جهاز الاتش دي اكدوا انهم لا ولن يشتروه نسبة لارتفاع سعره..!!

* تخريمة ثالثة: مكالمة طويلة جمعتني بالعم عبد الله محمود عبد الرازق انتقد فيها الحرب التي يشنها البعض على رئيس الهلال اشرف الكاردينال.. واكد ان ما بذله الرجل يستحق عليه الشكر والاشادة خاصة في البنيات التحتية وما صرف بالجوهرة الزرقاء.

 

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. salah يقول

    ده يا أستاذ محمد كامل إسم النبي حارسه وصاينه زي مابتقول عنده حصانة وفرها ليهو إعلام الباسطة الإرهابي السالب بقيادة مرشد الجماعة وتحت رعاية البتاع الطوالي وسلطاته المستمدة من إنتمائه السياسي، بس بعد ده جاهو السم النقوع بروف شداد المابعرف اللف ولا الدوران وبخت أصبعه في عين أتخن تخين في البلد ولا يخشي في الحق لومة لائم، وبجري المدينة ده تاني إلا يرجع حلتهم ديم المشايخة ويعمل ليهو طاحونة عيش، علي الأقل يقدم خدمة لأهل منطقتة مع الغلاء الفاحش ده ويوفر ليهم دقيق لعواسة الكسرة !!
    أما نتائج المنتخب فهي واقعية قياساً بمستوي لاعبينا في السودان، إلا أن شلة الدمار في غتحاد اللقيمات السابق ومن لف لفه من طبالي وحارقي بخور المرخرخ هم السبب في إنتكاسة الرياضة في السودان عامة، وهم العلموا اللاعبين شغل اللف والدوران والتمارض عن أداء واجب البلد الرباهم وعاشوا فيهو وإتمتعوا بي قروشه !!
    وشكراً ليك وإنت بتشيد بصانع النهضة الهلالية دكتور أشرف الكاردينال ، وده هو فعلاً دور الصحافة الرياضية الرائدة والتي تكتب دونما تحيز ودونما إرتزاق وعمالة للأفراد، زي ناس بتاع الجمال وشلة قريعتي راحت ديك !!
    لكمة أخيرة: أبو المستعار بطنة طامة وعينه طالعة مع الفلس الضارب المرخرخ، وماقادر يقول حاجة حتي عمود الدراب وقفه هههههههههه بس العمود بتاعك ده الليلة حايمرقه من جحره ويردمك ردم تقيل عشان فيهو إشادة بسبب أوجاعه وآلامه الدائمة بإذن الله المعلم كردنة، وكمان العمود فيهو نقد كارب للولد المدلل عقروبي !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد