صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مورينيو يساند ريكاردو.. (اصلا بتبدأ كده)..!!

2٬162

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

مورينيو يساند ريكاردو.. (اصلا بتبدأ كده)..!!

* علمتنا التجارب التي مرت على انديتتا السودانية الكثير من العبر والدروس التي كانت مريرة، واعتدنا على ان تكون البدايات كلها متشابهة في كل شئ سلبي، ولان ذلك هو الواقع فيكون من الطبيعي ان تاتي النهايات فاشلة وبتفاصيل بائسة وحزينة..
* أقول ذلك وانا اتابع جيوش الاطقم الفنية الاجنبية من كل جنس ونوع وهي تزحم الصالات البائسة لمطار الخرطوم صباح مساء كل يوم.. فهذا تونسي بلجيكي، وذاك فرنسي من اصول عربية، وطاقم آخر عالمي سبق له العمل مع اشهر اكبر المدربين وغيره..
* وحتى لا ارهق اصحاب الذاكرة السمكية محبي المريخ والهلال، وما اكثرهم، لن اذهب بعيدا، وساكتفي بالاستعانة بامثلة عملية، حدثت قبل فترة قصيرة لا تتعدى الاسابيع المعدودة.. على شاكلة قوميز والنابي مع المريخ.. وزوران مع الهلال..
* المشكلة ان التناقض والتنافر الغريب والعجيب الذي يحدث ونتابعه، يصدر للاسف من مجموعة يفترض انها تتبوأ مراكز متقدمة ومرموقة على الخارطة الصحافية، بل ومن بينهم قادة يفترض انهم من كبار الزملاء الصحافيين في مجال الاعلام..!!
* يجئ المدير الفني للمريخ والهلال، ويجد من عبارات الترحيب ما بجعلنا نقتنع بوهم كبير يتمثل في انه – اي المدرب الجديد – يحمل مع متعلقاته الخاصة عصاة موسى، تمهيدا لاستخدمها مع اللاعبين ليفتح بها لهم سكة الالقاب والبطولات القارية والاقليمية..!
* عبارات الترحاب العاطفية الاحتفائية تتشابه في كل تفاصيلها وتنتقل بتلقائية من الكاتب المتعصب الفلاني، الى ملابين القراء الذين لا يجدون غير الاستسلام لتلك الدغدغة، وسريعا ما نتابعهم يهرولون خلف الاوهام..
* وفي ظل ذلك الوضع الاندفاعي الغريب، تتوارى كل التفاصيل المنطقية الخاصة بوضع لاعبنا السوداني، الذي يعيش اوضاعا بالجد مآسوية نفسية سيئة، تقلل كثيرا من فهمه وتركيزه واستيعابه..!! ************************ ولان (لكل غربال جديد شدة) يكون من الطبيعي ان تتمدد الآمال وتتضاعف الاحلام، وسريعا ما تنتقل تلك الخزعبلات وبسرعة البرق الى الغلابى الذين لا ذنب لهم سوى انهم عشقوا المستديرة وارتبطوا بالمريخ او الهلال لكن معظمهم ادمن التعامل العاطفي.
* وصل قوميز والنابي بسمعة ممتازة ولدرجة اقنعت معظم المشجعين بان المريخ موعود بالعودة الفورية الى منصات التتويج القارية.. وكيف لا وهذان الرجلان سبق لهما تحقيق النجاح الباهر مع فرق اخرى عربية وافريقية في كل المسابقات الدولية..؟!
* وما بين الشد والجذب وعبارات الكذب والنفاق والمقالات الممجوجة سارت الايام الاولى التي اعقبت التعاقد وفي اول منعطف بدأت عبارات الفرح التي فرضت نفسها على الجميع بالامس في التراجع..!
* والمنعطف الذي نعنيه هنا لا يخرج عن دائرة تعادل الفريق في لقاء محلي، او تعرضه للخسارة في مواجهة قارية.. تصوروا ان كل عبارات الثناء والمدح، تتحول الى الضد تماما ومن من..؟! من جانب الاقلام التي كانت تطبل لهم بالامس القريب..
* لنترك ثنائي المريخ، ونتحول الى زوران الذي درب الهلال، وصدع الارزقية بسيرته رأسنا، ولم يتركوا اي صفة خيالية خرافية الا والصقوها به.. (مدرب مجتهد، صارم.. جاد.. ملتزم.. الخ) واقنعوا أنفسهم والمحبين بوهمة ان اللقب الافريقي اقترب جدا..!
* وحتى وصول الهلال الى مرحلة مجموعات ابطال افريقيا، كان الصربي هو مبعوث العناية الالاهية، الذي ستفتح له الاميرة السمراء ذراعيها، ليزين بها جيد الهلال.. (ما قلت ليكم كلام كبار كبار وبيخلع)..؟!
* وفجأة كدة، وبدون اي مقدمات، ومع اول هزيمة للهلال خارج ملعبه امام صن داونز الذي سحق الاهلي من قبل بخماسية انقلبت الاوضاع تماما، وتعالت الاصوات منادية باقالته، وعمليا لحس كل طبال وسمسار كلامه الذي قاله بالامس القريب..!!! ************************ لعبة الكراسي الموسيقية تواصلت، وفر قوميز، وتمت اقالة النابي، واستغنى الهلال عن خدمات الصربي زوران، وحضر الانجليزي كلارك وتولى قيادة المريخ، وبالمقابل وصل البرتغالي ريكاردو وتعاقد مع الهلال.. وما بين هذا وذاك واولئك يتمدد التخبط الاداري..
* المضحك الى حد البكاء ان المخدراتية استندوا على تغريدة (تشبه ما كتبه ابو عشرين قبل انتقاله للهلال)، قيل فيها ان مورينيو سيد الاسم تمنى لريكاردو التوفيق مع الهلال في مشواره الجديد.. ولا تعليق سوى (هي اصلا بتبدأ كده، وبعدها عينك ما تشوف الا النور)..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* وجد المقترح الذي طرحته قبل ايام في هذه الزاوية، المتعلق بكشف خفايا فساد فترة حكم الوالي ارتياحا كبيرا وتشجيعا جماعيا خاصة من اصلاء المريخ فهل نشهد خطوة عملية قريبة..؟!
*تخريمة ثانية:* هواة لهف (المكرمات) لا يعنيهم (فساد قادة الاتحاد السابق)، ولا (فضائح المريخ) التي كانت تحدث ايام حكم الرئيس الطوالي (كلو عندهم عادي)..!
*تخريمة ثالثة:* رغم الفوز الكبير الذي حققه المريخ على مريخ الفاشر الا ان الاحمر لم يطمئن المتابعين وذلك بسبب ظهوره الباهت ومستواه المتواضع..!
*حاجة اخيرة:* ظهرت اضاءة ملعب الهلال بصورة باهية وناصعة، واعتقد ان لو هنالك كاميرات حديثة غير تلك المهترية لقناة المتاعب لبدت اروع..!
*همسة:* لا ادري لماذا تذكرت فضيحة كاس الفاشرية وانا اتابع لقاء امس.. بيجيك احساس غريب وما عادي..!

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح يقول

    سبب كراهية ناس الكاهن الأعظم أليخماو للأستاذ محمد كامل الصحفي النزية، هو كتابته عن حاجات بتجيب الهواء المكندش، وفضحه للأرزقية الطبالين، ومفروض بعد ده ناس لجنة إزالة التمكين يلتفتوا للموضوع ده وتحركوا في إتجاه كشف الفساد في فترة البتاع الطوالي وقروشنا الإتلهطت والإتكبت في الحفرة العميقة، وكمان يجرجروا الجماعة بتاعين المكرمات ديك الإغتنوا على حساب الشعب السوداني….!!
    رشهم يا ود كامل وواصل في فضحهم حتي يتم كنس العفن خارج الوسط الرياضي !!
    أسي ولدنا العجوز صبي الكاهن الأعظم أليخماو أبو المستعار المندلاوي بجيك ناطي ويردمك بساقط القول 😆😆😆

  2. محمد الوسيلة يقول

    ياصلاح انت ومحمد كامل سعيد اذا رجال امشوا قدموا شكوى في لجنة إزالة التمكين بدلا من رمي الناس بالباطل ونشر الحقد والكراهية في مجتمع المريخ . نحن ضد اسلوب البلطجة لكن أمثال سوداكال ومحمد كامل سعيد يستاهلون الضرب بالبسطونة.

  3. الكيزان يصرخون يقول

    عشان ماتقول متابعك بخش بشوف سيره للمريخ اخش اشتم فيك واطلع بس كدا ياسخفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد