صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

*موقف الأندية العربية*

21

*

نبض الصفوة*
*امير عوض*

بالأمس إكتمل عقد الأندية العربية الثمانية التي ستلعب في الدور ربع النهائي لبطولة كاس الشيخ زايد للأندية الأبطال.
الأندية المتأهلة هي: المريخ (السودان) – الوصل (الإمارات) – الهلال (السعودية) – المولودية (الجزائر) – النجم الساحلي (تونس) – الاتحاد السكندري (مصر) – الأهلي (السعودية) – الرجاء البيضاوي (المغرب).
خمس أندية أفريقية و ثلاث آسيوية من بينها فريقين من السعودية بالإضافة لفريق أماراتي وحيد.
و لنبدأ بالتعرف علي موقف هذه الأندية بالتفصيل و لنبدأ بأحد أبرز المرشحين للظفر بالبطولة (الهلال السعودي) بطل الدوري السعودي ظ،ظ¥ مرة (رقم قياسي) و المتصدر الحالي للبطولة بــظ¢ظ© نقطة من ظ،ظ، مباراة فاز خلالها بــظ© مباريات و تعادل في ظ¢ و لم يخسر مطلقاً في هذا الموسم محرزاً ظ¢ظ¦ هدف و مستقبلاً ظ© أهداف فقط في مرماه.
ممثل المملكة الثاني في البطولة هو الأهلي السعودي ثالث الترتيب في بلاده حالياً بــظ¢ظ¤ نقطة من ظ،ظ¢ مباراة حقق الفوز فيها في ظ§ مباريات و تعادل في ظ£ و خسر مبارتين و أودع رماته في شباك الخصوم ظ¢ظ¢ هدف في حين تلقت شباكه ظ،ظ* أهداف.
ممثل آسيا الثالث (الوصل الأماراتي) يقدم في واحد من أسوأ مواسمه المحلية هذا الموسم عبر الجلوس في المرتبة الثانية عشر علي مستوي الدوري الذي أدي فيه حتي الآن ظ،ظ¢ مباراة لم يفز إلا في ثلاث منها و تعادل في اثنتين و خسر سبع مباريات بالتمام و الكمال.
أندية عرب أفريقيا توزعت علي بلدان القارة العربية ما خلا (ليبيا).. و بدايةً نبدأ بموقف الرجاء المغربي الذي يجلس في مؤخرة دوري بلاده (بسبب تأجيل مبارياته) حيث أدي الفريق حتي الآن ست مباريات فاز في اثنتين منها و تعادل في ثلاث و خسر واحدة محرزاً ظ،ظ* أهداف و مستقبلاً ظ£ أهداف في مرماه.
ممثل تونس في البطولة (النجم الساحلي) يجلس في المركز الرابع علي دوري بلاده بعد أدائه ظ،ظ، مباراة فاز في أربع منها و تعادل في ست و خسر واحدة محرزاً ظ،ظ¥ هدف و مستقبلاً ظ،ظ* أهداف كامله تدل علي معاناة هذا الفريق دفاعياً بشدة.
المولودية الجزائري يتواجد الآن في المركز السادس علي دوري بلاده بعد أن أدي الفريق ظ،ظ¥ مباراة فاز في خمس منها و تعادل في ست و خسر أربع مباريات محرزاً ظ،ظ¤ هدف و مستقبلاً ظ،ظ§ هدف توضح مدي الضعف الدفاعي الذي يعيث بهذا الفريق أيضاً.
ممثل أفريقيا الأخير (الإتحاد السكندري) يجلس في المرتبة السادسة في الدوري المصري بعد أن خاض ظ،ظ¦ مباراة فاز خلالها في أربع و تعادل في سبع و خسر خمس مباريات بالتمام و الكمال.
*نبضات متفرقة*
المريخ متطلع و حاضر لملاقاة أي فريق تأتي به القرعة.
أغلب هذه الأندية تُعاني في دورياتها الوطنية و لا تُقدم أفضل مواسمها الآن.
في بداية البطولة شاركت مصر بأربع أندية غادرت ثلاث منها و تبقي الإتحاد السكندري.
الأمارات أيضاً شاركت بثلاثة فرق و لم يتبق لها سوي الوصل.. و مثلها فقد شاركت الجزائر بثلاث أندية و الآن تبقي لها فريق واحد في البطولة.
المغرب شاركت بفريقين و وفقدت أحدهما في الأدوار السابقة.. بينما شاركت العراق بفريقين خرجا سويا قبل الدور ربع النهائي.
البطولة شهدت سقوط أندية من العيار الثقيل كالأهلي المصري و الزمالك و النصر السعودي و إتحاد العاصمة الجزائري و الترجي التونسي و وفاق سطيف و الوداد المغربي.
الدولة الوحيدة التي تملك فريقين في الدور ربع النهائي هي السعودية (الهلال و الأهلي).
بعلاج المصابين و المزيد من التركيز سيكون للأحمر كلمة قوية خلال مراحل هذه البطولة المتبقية.
أحسموا أمر الجهاز الفني حتي لا يحدث فراغ يتأثر به الفريق في المرحلة المهمة القادمة.
*نبضة أخيرة*
شدوا الهمة

رد مع اقتباس رد مع اقتباس

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد