صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هجوم الهلال يرهب اللتوال

32

من أجل الكيان

عمر صالح عمار

هجوم الهلال يرهب اللتوال

يعاني النجم الساحلي من إرهاق بدني شديد وذلك من خلال المشاركة في أربع بطولات وظهر ذلك في مبارياته الأخيرة خاصة في مواجهة المريخ.

وبسبب ضغط المباريات أصبح الفريق يفقد التركيز ويفشل في ختام الهجمات رغم تميزه في خلق الفرص.
*
لكل مباراة ولكل بطولة ظروفها الخاصة وطريقة النجم الساحلي في مواجهة المريخ غلب عليها الطابع الدفاعي على عكس مواجهة الذهاب التي فعل فيها كل شيء وخلق عشرات الفرص وسجل مرة واحدة ولهذا فضل المحافظة على فوزه وكان له ما أراد وتأهل لنهائي البطولة العربية.
*
يجب على الجهاز الفني لفريق الهلال التفكير في الفوز وذلك باللعب بطريقة متوازنة والعمل بكل قوة على تمزيق شباك النجم الساحلي في سوسة لأنه يفقد ميزة مهمة وهي الطريقة الدفاعية ويترك مساحات كثيرة لحظة الهحوم وذلك لإعتماده على طريقة لعب هجومية وهذا سيسهل مهمة هجوم الهلال السريع،بقيادة الشعلة،الضي،امبومبو.

*

أيضا اللعب بطريقة هجومية متوازنة تخلق مشاكل لفريق النجم الذي يعاني من الإرهاق البدني والارتباك في حالة لعب الخصم بطريقة هجومية وقد كشفت مباراة الرجاء الكثير من السلبيات في دفاع النجم من خلال الضغط المتواصل وفاز بهدف واضاع أهداف كثيرة.
*
وكذلك ضعف الدفاع بسبب تقدم ثنائي الأطراف بإستمرار للأمام لأجل مساندة الهجوم.

*
وانسب طريقة وضع جيوفاني في منطقة صناعة اللعب وخلف ثنائي الهجوم إدريسا والشعلة او الإعتماد على الثلاثي امبومبو والضي والشعلة كما حدث في مباراة ناكانا والتي أحدثت ربكة في دفاعه وتمكن الهلال من تحقيق فوز كاسح.

*
عودة ديارا من الإيقاف مكسب لوسط الهلال خاصة وأن التونسي سيلعب على المعكوسات وديارا مع الشغيل و ابوعاقلة سيكون وسط الهلال قوي ويتفرغ الثلاثي الضي وامبومبو والشعلة للهجوم.
*

الهلال استعد بقوة وخاض مباراة قوية قبل المغادرة لتونس امام حي العرب والتي افادته كثيرا قبل قبل مواجهة الأحد بكل مافيها من سلبيات و إيجابيات وظلم تحكيمي.

*
النجم كذلك لعب امام اتحاد بن قردان في الدوري التونسي عصر أمس اي قبل 4أيام من مواجهة الهلال وحقق الفوز بهدفين دون مقابل أمام منافس ضعيف استقبل هدفين في نصف ساعة وخلال المواجهة عمد الفرنسي لومير على اشراك عناصر من البدلاء وخمسة من الأساسيين وظهر الإرهاق في أداء عناصر النجم خاصة في الشوط الثاني.

*
مدرب النجم عمل على خداع الكوكي من خلال طريقة اللعب التي خاض بها المواجهة الاخيرة امام المريخ والتي تركزت على الدفاع واللعب بطريقة التقفيل واضاعة الوقت والاعتماد على المرتدات لكنه لا يعرف بأن أسلوب الهلال يختلف عن المريخ والكوكي نجح في ترتيب الأوراق وكشف النجم ويخفي مفاجأة للفرنسي الداهية لومير.

*
كما قلت قبل مباراة الهلال وناكانا الكوكي في حيرة من أمره بعد عودة امبومبو من الإيقاف ونقول قبل مواجهة اللتوال التونسي محتار بين الدفع بالبرازيلي جيوفاني أو دراج أم الاعتماد على الثلاثي الهجومي الضي والشعلة وامبومبو وفي كل الأحوال الثنائي دراج وجيوفاني في قمة الجاهزية.

*
ميزة الهلال أنه لايعتمد على المهاجمين في إحراز الأهداف بل الجميع يسجلون وقد سجل القائد بوي هدفين،وسجل لاعبوا الوسط بقيادة الشغيل ،بشة الصغير،وشيبوب،وجيوفاني،وابوبكر ديارا، وعناصر الهجوم لم يقصروا ويكفي تربع الشعلة على صدارة الهدافين في الكونفدرالية، ب6أهداف وتمكن محمد موسى الضي من تمزيق الشباك داخل وخارج الأرض،واحرز امبومبو ثلاثة أهداف بالإضافة إلى تميز ثلاثي الهجوم في خلق الفرص.

*

الأزرق أصبح يتقدم على خصومه في ملاعبهم وحدث ذلك في مواجهات الأبطال والكونفدرالية أمام الأفريقي ، الجيش الزنزباري ،زيسكو ،ناكانا،الأشانتي، وان شاء الله يسجل في المواجهة المقبلة وهي الخامسة ويعود بالفوز الثاني من خارج القواعد.

*

وصول الهلال المبكر يرعب اللتوال ويسهل مهمة الجهاز الفني خاصة وأن الفريق سيكون في تونس ويغادر قبل يوم من موعد المباراة إلى سوسة وهي فرصة للتجهيز الفني والبدني والنفسي والتدرب بكل هدوء بعيدا عن أنصار النجم.
*

الجهاز الفني للهلال تابع مباراة النجم واتحاد بن قردان خاصة بعض العناصر التي يتوقع أن تشارك على رأسها داروين غنزالس،وفراس وكريم ومحمد المثناني.
*

التحية لمدرب الأحمال الشاب قيس بن عمار الغطاسي الذي بحضوره ارتفع مستوى اللياقة وأصبح الفريق يؤدي بشكل بدني قوي ويتألق في الشوط الثاني وحدث ذلك في مباراة ناكانا وسجل الهلال هدفين وفاز على ودهاشم في الشوط الثاني وفي آخر مواجهة ضد حي العرب وب10لاعبين سجل هدفين في الشوط الثاني بل كان هدف الفوز في الدقيقة 95.

*
اللياقة سلاح فتاك والكوكي عرف الخلل وهو يستعين بمواطنه قيس ونتوقع أن يظهر الهلال بمستوى فني وبدني عالي في مباراة الأحد.

*

آخر مواجهة جمعت الهلال والنجم في سوسة كانت النتيجة 1/3لمصلحة الهلال ولكن الحكم المصري الظالم محمد معروف ومساعديه ظلموا الهلال ونقضوا هدفين سجلهما تيتيه.

*

لكن لن يسلم النجم من لدغات ولسعات الكوبرى وليد الشعلة والمرعب ادريسا والمدمر الضي والآن الهلال الأقوى هجوميا وبالأرقام.

*
نقاط قبل الختام
مبروك لعشاق هلال الأبيض التأهل للنخبة والتعادل مع الوصيف بهدف مقابل هدف وعقبال المنافسة على الوصافة.

*
المدافع المتهور عماد الصيني كاد أن ينهي مشوار الموهبة محمدعباس مهاجم هلال الأبيض بضربة متهورة من الخلف ولم يجد الحسم من الحكم الفاضل ابوشنب.

*
شلش قدم مستوى ممتاز في أول ظهور له مع الوصيف وكانت تحركاته خطيرة الا ان كهربته زائدة مثل بكري و وضح بأنه فكر في الرد على من شطبوه من الهلال لهذا لعب بتسرع ولم يتمكن من احراز الهدف رغم أنه كان في مواجهة المرمى إلا أنه فشل في تسديد الكرة.
نتمنى له التوفيق وحظك الوصيف بقيم مشاطيب سيد البلد.
*
ابراهومة تفوق على المدرب الزلفاني وأكد بأنه مدرب كبير مكانه المريخ ولكن من يقول المريخ تساهل مع هلال الأبيض يظلم ابراهومة قبل هلال الأبيض الرجل تبديلاته كانت ناجحة والبديل كنان سجل اجمل الاقوان بعد دخوله بدقيقة.
*

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد