صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هزيمة ثالثة للمريخ بالولايات

35

قلم في الساحة

مأمون أبو شيبة

هزيمة ثالثة للمريخ بالولايات

استبشرنا خيراً بالعرض الممتاز الذي قدمه المريخ أمام الشرطة وبدلاً من أن تتبع ذلك العرض انطلاقة قوية ويتواصل تألق اللاعبين.. انتكس الفريق وتواضع اللاعبون ليصبح أمر اللاعب السوداني لغزاً محيراً وزتأكد أنه لا يستحق أن ينال الثقة.

* هزيمة أمس بالأبيض هي الثالثة التي يتلقاها المريخ خارج العاصمة بعد هزيمتي نيالا وعطبرة..

* فريق المريخ لم يعد محل ثقة جماهيره.. ولا يعرف أحد إن كان سيفوز بالدوري أم لا طالما ظل الفريق يخسر أغلبية مبارياته خارج العاصمة وتنتظره في الدورة الثانية مباريات ولائية في بورتسودان وشندي وكادوقلي وعطبرة والقضارف.

* بخسارة أمس يتلاشى فارق النقاط بين المريخ ونده الهلال الذي تبقت له مباراة سهلة أمام سميه هلال الفاشر..

* للأسف لم يوفق أبوعنجة في الأبيض وهذه المباراة بالذات كانت تحتاج لشطارة ابراهومة..

* إبراهومة فاز بدوري النخبة الفائت بلا هزيمة وبتيم متمرد ومن العدم!!

* كرنقو الذي رشحه إبراهومة للمريخ في التسجيلات السابقة أكد أنه يستحق الترشيح ونحن نشاهده أمس يتقدم من مركزه الدفاعي ويتفسح في منطقة المريخ الدفاعية ويمطر مرمى أبوعشرين بوابل من القذائف والصواريخ.. وقد نتج هدف التبلدي من قذيفة أطلقها كرنقو وارتدت من أبوعشرين.. وكاد كرنقو أن يحرز الهدف الثاني في الحصة الثانية من منطقة الجناح الأيسر!! لكن نجح أبوعشرين في تحويل الكرة الخطيرة لركنية!!

* ليت المريخ سجل كرنقو بتوصية ابراهومة.. وليت يتم تسجيله في التسجيلات الحالية ودعونا من حكاية مؤيد عابدين..

* هلال الأبيض لعب كما لم يلعب من قبل واستحق الفوز عن جدارة..

* التحكيم.. لا تعليق!!

انطلاقة التسجيلات

* تنطلق بعد غدٍ الخميس فترة تنقلات وتسجيلات لاعبي الكرة وتستغرق أسبوع واحد تقريباً حيث تنتهي الفترة يوم الجمعة التالية.

* ظللنا قبل كل فترة تسجيلات ننوه ونذكر بأهمية حسم ملف التسجيلات قبل وقت كاف من موعد انطلاقتها لأن ترشيحات اللاعبين والمفاوضات والحصول على موافقة أنديتهم ثم توفير الأموال يستغرق زمناً طوبلاً كما أن المفاوضات عرضة للانهيار وعندما يبدأ النادي في البحث عن بديل يكون باب التسجيلات قد قفل.

* وما نقوله أعلاه بالنسبة للاعبين الوطنيين، أما الأجانب الذين يحضرون من خارج البلاد فيحتاج اللاعب منهم لما لا يقل عن الشهر من مفاوضات مع اللاعب ووكيله ثم مفاوضات مع ناديه، وحتى إذا تم الاتفاق تبقى معضلة توفير ودفع لأموال.. ثم الحجوزات لحضور اللاعب واجراءات الكشف الطبي ثم التوقيع، ثم عملية المطابقة بالسيستم، وغالباً تستمر هذه الاجراءات حتى آخر يوم في التسجيلات.. وإذا فشل اللاعب في الكشف الطبي يصبح من المستحيل البحث عن بديل لضيق الزمن.. أما إذا فشلت المطابقة بالسيستم فيعني ذلك بقاء خانة شاغرة في الكشف!

* في الأيام الفائتة ظللنا نطالع أخباراً عن اتفاق المريخ مع بعض نجوم الأندية الصغرى.. ونعلم إن الاهتمام بالمواهب الصغيرة أمر جيد.. ولكن اللاعبين الصغار ينبغي ضمهم في فريق الشباب أو في الفريق الأول ليشكلوا صفاً ثانياً أو ثالثاً.. لأن نجاح لاعبي الأندية الصغرى في الدرجة الممتازة غير مضمون بسبب الفوارق الكبيرة بين اللعب والتمرس في الدرجة الممتازة مع الكبار وبين اللعب في الدرجات الصغرى مع الهواة والصغار.

* لا ندري ماذا فعل مجلس المريخ بشأن اللاعبين مطلقي السراح وعلى رأسهم الغربال وأمير كمال!!

* ولا ندري ماذا حدث بشأن لاعبي الدرجة الممتازة سواء المطلق سراحهم أو الذين لا زالوا مقيدين بأنديتهم التي ستغالي في اطلاق سراحهم.

* وبالطبع لا نعتقد إن المريح فكر في إعادة القيد المبكر للمطلق سراحهم في يونيو أمثال رمضان بمبان والتش ومحمد الرشيد.. والذين إذا لم يعاد تسجيلهم مبكراً ستلاحقهم الأندية بشراهة لعظم موهبتهم وسيكونون عرضة للضياع من المريخ فضلاً عن افقادهم التركيز خلال النصف الثاني من الموسم.

* ترى هل سيحقق مجلس المريخ الانجاز باكمال ملف التسجيلات بنجاح خلال أسبوع واحد فقط.. أم تأتي التسجبلات مبتورة وناقصة كالعادة؟!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد