صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هزيمة مستحقة لفريق متهاون وبدون هجوم

69

قلم في الساحة

مأمور ايو شيبة
هزيمة مستحقة لفريق متهاون وبدون هجوم

* تلقى المريخ أمس الهزيمة الرابعة له خارج العاصمة ليبدأ الأمل يتسرب من نفوس الجماهير الحمراء في قدرة فريقها على الاحتفاظ بلقب الممتاز الذي حققه إبراهومة بما يشبه الإعجاز في الدوري السابق مقدماً للنادي هدية ثمينة وسط خواء تام من بطولات الدوري وصفر أفريقي كبير في عهد هذا المجلس الذي ابتلى به الله الكيان المريخي.. ومع ذلك اقالوا ابراهومة..

* ظهر فريق المريخ أمس بشكل هزيل من بداية المباراة حيث جاء اللاعبون بإعداد نفسي وبدني ضعيف جداً فقد كانوا يلعبون على الواقف وباستهتار واضح بدون أي روح وحماس ورغبة في الفوز بينما أدى لاعبو الأهلي بجدية وتركيز مع انفعال وحركة هجومية مستمرة.

* أضاع لاعبو الأهلي عدة فرص في الحصة الأولى بينما لم نشاهد أي هجمة مريخية جادة تجاه مرمى الأهلي إلا من ركنية وحيدة جاءت في الدقيقة 42 من الشوط الأول!!

* كان واضحاً من حلال الفارق الكبير في أداء الفريقين بالشوط الأول إن المريخ سيخسر المباراة إذا وصل الأهلي لمرمى منجد.. وبالفعل حدث ذلك عندما سجل ياسر مزمل هدف الأهلي في منتصف الشوط.

* ظهر دفاع المريخ مفككاً وغير منسجم وكان في مقدور الأهلي التقدم بثلاثة أهداف في الشوط الأول.. وهدف الأهلي كشف هزالة الدفاع الأحمر.. كرة ثابتة مرسلة من جانب الملعب عند خط منتصف الميدان تمر من فوق رأس مدافع المريخ كومر ويتابعها ياسر مزمل كالصقر ومراقبه طبنجة عديم الخبرة يتفرج عليه، ويكمل منجد الناقصة كعادته القديمة بالخروج من مرماه دون فعل شيء متيحاً لياسر تحويل الكرة إلى المرمى الخالي بسهولة..

* دفع أبوعنجة بثلاثة محاور وثلاثتهم كانوا في حالة بدنية ضعيفة حداً وبطء شديد مما جعل وسط المريخ غائباً تماماً فانقطع الربط بين الدفاع ولاعبي الوسط المتقدم السماني والتش..
وقد كان محيرا أن يولف ابوعنجة المدافع امير البطيء والبعيد عن الفورمة في الوسط الذي يتطلب وجود لاعبين سريعين وخفيفين يجيدون سواقة الكرة للامام
* المريخ خاض المباراة بدون أي مهاجم متخصص حيث دفع برمضان وحيداً في المقدمة والذي يعاب عليه البطء ولا يصلح كرأس حربة حيث اعتاد اللعب خلف الهجوم أو كمهاجم ساقط في الوسط وفي وجود مهاجم قوي وسريع ومشاكس في المقدمة..

* في الشوط الثاني تراجع الأهلي وشكل كثافة في منطقته عجز لاعبو المريخ عن اختراقها بل وكاد الأهلي أن يعزز هدفه من هجمات مرتدة خطيرة..

* وساعد الأهلي في الحفاظ على النتيجة رداءة تصويب لاعي المريخ وضعف استخدامهم للرأس وعدم استفادتهم من الكرات الهوائية المرسلة داخل الصندوق والتي كانت تذهب كلها باردة في متناول حارس الأهلي اسحق دون مضايقة..

* انقاذ المريخ في الشوط الثاني كان يحتاج لمهاجمين من طراز بكري المدينة والغربال.. وتذكرون كيف أنقذ بكري المريخ من الهزيمة أمام أهلي مروي في افتتاح الدوري بكريمة..

* تحسر الجمهور أمس على ضياع الغربال من المريخ وفي خاطرهم هدفه المقصي الرائع أمس الأول في الجزائر وذلك عندما لعب المهاجم اليافع (سفيان أو كلاسيك مش عارف) كرة مقصية ولكن تجاه السماء السابعة!!

* مجلس الإدارة نجح تماماً في جعل فريق الكرة يخوض مبارياته بدون أنياب هجومية ببيع العقرب والفشل في الإبقاء على هداف العرب الغربال.. وعدم المعالجة النفسية لسيف تيري حتى يتجنب الوقوع في المشاكل مع الشرطة.. وفشل أيضاً في التعامل مع نادي الخرطوم بشأن المحترف ريشموند.. ليواجه المريخ أمس نمور دار جعل بدون أسنان وأنياب هجومية فكان من الطبيعي أن تفترسه النمور بسهولة!

زمن إضافي

* خرج مهاجم المريخ والمنتخب الوطني من الحبس ونحي جهود الإخوة المحامين الذين تصدوا للدفاع عن اللاعب.

* المشكلة الثانية للاعب سيف تيري مع الشرطة يتحمل مسئوليتها اللاعب الذي أخطأ في الانصياع لشرطة المرور وهو أصلاً مطلق السراح بالضمان.

* ويتحمل مجلس الإدارة وقوع اللاعب في المشاكل بعدم اخضاعه للعلاج النفسي بعد خروجه من الحبس في المرة الأولى.. حتى لا يقع في مثل هذه المشاكل مرة أخرى..

* ولكن هل يملك المريخ مجلس إدارة يعمل باحترافية عالية في إدارة شئون الكرة ويعرف أهمية العلاح النفسي للاعبين في كرة القدم..

* ومشكلة ريشموند كان يمكن أن يتم حلها أولاً بدفع بقية متأخرات صفقة تيري وحمزة لنادي الخرطوم.. وبعدها اقناع نادي الخرطوم بتجويل كفالة اللاعب للمريخ ليزاول نشاطه فوراً أما مبلغ الستة آلاف دولار الذي يطالب به نادي الخرطوم كان يمكن توفيره ووضعه أمانة لدي اتحاد الكرة، فإذا حكمت الفيفا لصالح الخرطوم يسلم الاتحاد المبلغ لنادي الخرطوم وإذا لم تحكم الفيفا على اللاعب يسترد المريخ المبلغ وهذا كله كان يمكن ابرامه باتفاق بين المريخ والخرطوم والاتحاد عبر محامي.. ولكن أين الإدارة التي تعرف شغل الكورة وفن الإدارة. .. ماذا تنتظرون من فريق إدارته تصر على تجريده من كل مهاجميه وتصر على أبعاد اشطر مدرب من أبناء النادي وتكليف آخر مبتديء!!

* سلام تعظيم لمجلس الكنكشة و الحوكمة الرشيدة.. وكان الله في عون جماهير المريخ المغلوب على امرها.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.. اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكنا نسألك اللطف فيه..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد