صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وتاني جاتنا الغزالة تمشى الهوينا وفي يدها جك شربوت

412

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

وتاني جاتنا الغزالة تمشى الهوينا وفي يدها جك شربوت

 

# يظن انصار النظام المجرم الفاسد البائد ان حرب أبريل العبثية التي أورثت السودان وشعبه الجراح ونزيف الأرواح ، وأرقت وأرهقت الملايين بالفقر والفاقة والجوع والمرض والنزوح واللجوء.
# يظنون بإثم وعدوان ان الحرب التي أذلت وأفقرت أهل بلاد ملتقى النيل قد جبت ما قبلها من جرائم قتل وسرقة وفساد وحروب وغيرها من جرائم وانتهاكات مخزية مقززة تبارى منسوبو النظام البائد في ارتكابها منذ فجر الثلاثين من يونيو العقيم اللئيم من العام 1989 .
# لا مصلحة لشعب السودان من وراء الحرب ، بل لا علاقة له بها ، فقد خرج الشعب وفجر ثورة ديسمبر الأبية العصية الخالدة واستقبل أبناؤه من الجسين الموت الكريه ، وقدم التضحيات على مدى أشهر وهو ينشد الحرية والسلام والعدالة في ظل دولة القانون والمؤسسات التي تسع الجميع ويتساوى فيها الجميع بدون تمييز .
# لا علاقة لشعب السودان بحرب أبريل العبثية التي ما هي الا امتداد لحروب النظام الفاسد البائد التي أشعلها منذ مجيئه في كل بقاع أرضنا الطيبة ، بذات الأدوات والشعارات الزائفة الكذوبة الراجفة .
# بداية من حرب الجنوب العبثية التي أضرم نارها وزكى شرارها بشعارات ونداءات الجهاد ، ثم حروب دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة وغيرها من حروب عبثية استمرت لعقود وخلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى وملايين النازحين واللاجئين والمشردين
# لم يرفعوا راية لا اله الا الله في جنوب السودان كما كانوا يدعون ، بل بعد ان أهلكوا الحرث والنسل جلسوا الى قائد جيش جنوب السودان الراحل جون قرنق وأبرموا اتفاق سلام قضى بحرية المعتقد في جنوب السودان وبتنصيب قرنق المسيحي نائبا لرئيس جمهورية الدولة المسلمة ورقص البشير ، ولاحقا انفصل الجنوب .
# لم تختلف نهايات بقية الحروب العبثية كثيرا عن نهاية حرب الجنوب ، فبعد ان تباروا في قتل وحرق واغتصاب مواطني دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة جلسوا الى قادة الحركات وأبرموا اتفاقات سلام قضت بتوزيع المناصب والمكاسب على قادة الحركات.
# حرب أبريل العبثية التي أعادت السودان وانسانه عقود للوراء لن تختلف كثيرا عن بقية الحروب التي أشعلها النظام الفاسد البائد وقد توجه الجنرال كباشي الى العاصمة البحرينية المنامة بحثا عن صفقة لإيقاف الحرب كتلك التي تفنن في ابرامها النظام الفاسد البائد بعد ان تزهق الحروب الأرواح وتكلف البلاد والعباد ما لا طاقة لهما به .
# هي حرب امتداد لحروب النظام الفاسد البائد التي أرقت وأرهقت وأفقرت وعذبت شعب السودان لأكثر من ثلاثين وفي القريب لا ترفعوا حاجب الدهشة ولا تستدعوا الحيرة ان أطل عليكم اسحق أحمد فضل الله من خلال شاشة فضائية السودان المغلوب على أمره مدعيا ( الغزالة جات لأرض المعركة تمشى الهوينا وفي يدها كيس سلطة ودكوة وجك شربوت وقالت للمجاهدين أعملوني سلات ).
غيض
# لأكثر من ثلاثين عاما ظل شعب السودان يدفع ثمن حروب نظام الفساد والاستبداد العبثية في الجنوب وجنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور وحرب الخرطوم العبثية امتداد للحروب العبثية السابقة التي أهلكت الحرث والنسل وانتهت باتفاق في وجود كتيبة البراء بن مالك
# وقف المخلوع عمر البشير أمام أعضاء هيئة شوري حزبه الفاسد وأعترف على رؤوس الأشهاد أنهم قتلوا أهل دارفور بدون ذنب .
# أي والله قال المخلوع انهم حرقوا القرى وقتلوا أطفال ونساء وشيوخ دارفور لأسباب تافهة لا تستحق ذبح خروف حسب قوله
# بكره قائد كتيبة البراء بن مالك لما يبقى قائد الجيش ، يطلع يقول لينا والله نحن والجنجويد قتلنا أهل الخرطوم لأسباب عاطفية
# طالما انت معترف بالجريمة يا بشة ليه زايغ من لاهاي يا كوتش .
# ظل قائد الجيش في الزمن الكئيب الزفر الجيب الفريق البرهان وعلى مدى عامين وفي كل المناسبات يشنف الآذان ويطرب الفؤاد ويهدهد الوجدان وهو يتغزل ويغزل نفيس الدرر في مليشيا الجنجويد # قوات الدعم السريع من رحم القوات المسلحة ،الدعم السريع هي المدافع الأول عن الأرض والعرض ، قوات الدعم السريع تعمل بتناغم وتفاهم وانسجام مع القوات المسلحة من أجل مصلحة البلاد والعباد ، لن ولن يحدث ما يعكر صفو وصفاء العلاقة بين القوتين.
# فجأة خرج القائد ليعلن ان قوات الدعم السريع متمردة وان معظم عناصرها أجانب ، وخرج مساعده الفريق ياسر العطا ليخبرنا ان قائد قوات الدعم السريع ظل لسنوات ينهب في ذهب السودان وانه والمعنى قائد الدعم كان يخطط منذ سنوات للاستيلاء على السلطة .
# عزيزي الفريق البرهان .. بأمانة انت ضابط ايقاع كتيرة عليك .
# عزيزي الفريق ياسر العطا .. حاول جرب حظك مع الكمنجة .
# وفد من المحكمة الجنائية الدولية وصل الى مدينة بورتسودان والتقى وزيرة عدل انقلاب البرهان الفاشل وطرح حزمة من الأسئلة النارية على الوزيرة التي أكدت للوفد تعاون حكومتها مع المحكمة .
# السيدة / الوزيرة أتمنى ان يكون المنصب من نصيبك خلال الأشهر القادمة عندما تنضم أسماء أخرى للمطلوبين كما أكد كريم خان مدعى المحكمة الجنائية عندما التقى البرهان في نيويورك
# الذى صنع الجنجويد المخلوع البشير ، والذى صنع من الجنجويد قوات ضاربة عدة وعتاد وامكانات وعلاقات خارجية وسلمها كل المواقع الحيوية والاستراتيجية وجاء بقائدها نائبا لمجلس السيادة هو البرهان ، وعندما اشتعلت الحرب قالوا القوى المدنية هي السبب .
# حسن طرحة كل سنة وانت طيب ، بالمناسبة انت مرشح وزير.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد