صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وقعتوا وما سميتو!..!

19

رمية تماس
بابكر مختار
وقعتوا وما سميتو!..!

*باختصار!
*وقعتوا في شر اعمالكم!
*وقعتوا وما سميتو!
*كما يقول مثلنا السوداني الضارب في جذور التاريخ!
*في وقت الراحة تلعبوا وتشاركوا في مهرجانات (فشوش)!
*وتعلنوا ذلك عبر الصحف السيارة!
*نعم..في عهد البروف شداد لن تمر مثل هكذا افعال مرور الكرام ولن يسلم المريخ من تجاوزات اوقعته في المحظور وبالادلة الدامغة لكي لا تخرج علينا لجنة المسابقات يوم غد بتبرير فطير كما حدث في حكايات نمر ومحمد عبدالرحمن والمدينة وامير ورمضان، الذين اساءوا السلوك في مباريات مختلفة ومع ذلك فقد خرجت علينا اللجنة المنظمة بتبريرات فطيرة وساذجة مفادها ان حالات الاعتداء علي الخصم حتى يقع اللاعب علي الارض والتحرش بحكام بعض المباريات وبصورة شائهة وقبيحة لدرجة مخجلة الا ان اللجنة المنظمة رات غير الواقع الذي تابعته جماهيرالكرة داخل المستطيل الاخضر، وعبر الشاشة البلورية لفضائية الملاعب الناقل الحصري للممتاز ان تلك الحالات القبيحة لا ترقى لمستوى تحويلها للجنة الانضباط كما حدث مع ثنائي الهلال اوتارا وقبله عبداللطيف بويا!
*نعم..ورد في عدد امس الاحد في صحيفة الصدى المريخية والمملوكة لعضو مجلس التسيير السابق الزميل مزمل ابوالقاسم ان مباراة المريخ ومضيفه منتخب ناوا بملعب الاخير قد انتهت بالتعادل هدف لكل فريق في المباراة التي اقيمت تكريما لقطب المريخ (حافظ ناوا) وعقب المباراة قدمت اللجوائز والهدايا وتبودلت الكلمات وفي الختام توجه الجميع لنادي القوز لاقامة حفل ثقافي استمر حتى لحظات مغادرة البعثة في طريق العودة الي الخرطوم)!
*اعتراف كامل الدسم علي صدر الصحيفة المريخية خوض المريخ لمباراة ودية تشريفية تكريما لاحد اقطابه الداعمين للنادي علي ما يبدو في وقت قلت فيه الايدي الداعمة، وخلال فترة تسجيلات يحتاج النادي فيها لكل مليم احمر لاعادة تسجيل رهط من اللاعبين ينتظر علي قارعة الطريق اشارة مدفوعة القيمة من غرفة تسجيلات النادي لاعادة التوقيع في الكشوفات الحمراء مجددا خصوصا وان النادي ممنوع بامر الفيفا من ضم اي لاعب جديد وطني كان او اجنبي بسبب العقوبات المفروضة علي النادي في وقت سابق من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بسبب التماطل في دفع مستحقات احد اللاعبين الاجانب!
*نعم..لا معنى لمشاركة المريخ في تكريم احد اقطابه والاعلان عن ذلك عبر الصحف الحمراء والحديث عن مجريات المباراة وتاخر الفريق في شوط اللعب الاول قبل ان يعادل المجتهد صلاح نمر النتيجة في شوط اللعب الثاني، التوثيق لمخالفة المريخ للقواعد العامة المنظمة لنشاط كرة القدم في السودان تعني اعترافا صريحا بالفوضى وعدم احترام القوانين واللوائح في عهد البروف شداد الذي وضع قدمه في اكاديمية تقانة كرة القدم لاعادة الهيبة للقانون الذي اريق خلال السنوات العشرة الفائتة والتي ضربت خلالها الفوضى باطنابها في اركان الاتحاد واختلط الحابل بالنابل وتم دفن القانون في اكثر من مرة وموقف ارضاء للمريخ وادارته ولاعبيه واعلامه السالب!
*نعم..وقع اهل المريخ في شر اعمالهم وهم يوثقون لمخالفة صريحة وواضحة تقع تحت طائلة المادة(60) الفقرة (ب)والتي تقول نصا..( أي نادي ينظم مهرجان رياضي أو احتفال أو يشارك في مباراة ودية أو مهرجان رياضي أو احتفال خلال فترة الراحة الواردة في المادة (60) من هذه القواعد الفقرات (3) و (6) يخصم من رصيده ثلاث نقاط في منافسة الدوري الممتاز بالنسبة لأندية الدرجة الممتازة والدوري المحلي بالنسبة للأندية الأخرى مع غرامة مالية لا تقل عن 10.000 سودانى جنيه ويحاسب لاعبيه بالإيقاف لعدد من المباريات حسب ما تحدده لجنة الانضباط والمحاسبة أو اللجنة الإدارية المختصة أو المجلس المحلي أو اللجنة المنظمة أو مجلس الإدارة)!
*نعم مخالفة صيحة وقانون اكثر صراحة في ايقاع العقوبات علي النادي الاحمر في وقت قريب وبصورة تؤكد هيبة الاتحاد وقدرته علي تسييد القانون والمساواة بين الاندية..ونعود باذن الله.
اخر الرميات
*عايرة وادوها سوط مثل يصور حال الاحمر الذي فشل في الفوز بالممتاز فنا واداريا بعد ان جاءته البطولة تمشي علي قدمين ثم حالة الفلس المدقع التي يعيشها النادي ولم تطا اقدام مسؤليه مكاتب الاكاديمية حتى الان لاعادة قيد المفكوكين واكملتها ادارة الاحمر بالمشاركة في مهرجان التحدي بناوا!
*تعالوا بكره!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد